اسلاميات

أفضل أدعية مستحبة في شهر رمضان 2022

أفضل أدعية مستحبة في شهر رمضان 2022

أفضل أدعية مستحبة في شهر رمضان 2022 ، إنه ما يبحث عنه الجميع عندما يأتي شهر رمضان ، شهر الصلاة المقبولة إن شاء الله ، وشهر الرحمة ، حيث يتقبل الله كل طاعة وعمل صالح في رمضان ، ووزعني فيه لأشكرك على كرمك ، واحفظني فيه بحمايتك ورحيلك أيها الثاقب من يرى ، أنت ملك السماوات والأرض ، والحمد لك انت الحق وعدك حق ولقاك حق قولك صحيح الجنة حق نار حق الانبياء ومحمد صلى الله عليه وسلم .

أفضل أدعية مستحبة في شهر رمضان موصى بها

ومن الجميل أن يقال في الدين الإسلامي أنه يجوز الدعاء بكلمة ينطق بها الإنسان.

  • على الرغم من عدم وجود صلاة خاصة بهلال شهر رمضان ، إلا أن هناك دقة لرؤية أي هلال طوال أشهر السنة ، بما في ذلك شهر رمضان بالطبع. وربك الله) وفي رواية أخرى (اللهم أرزقنا الأمن والإيمان والأمان والإسلام والتوفيق لما تحب وأرضي ربنا وربك الله).
  • وعند الإفطار في رمضان يستحب أن يقال وقت الإفطار كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول. عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال: (لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم لو أفطر: ذهب العطش ، وخلقت العروق. رطب ، وثبت الأجر إن شاء) ولم يفعل غير هذا الدعاء عن البني صلى الله عليه وسلم في مكان الإفطار.

أدعية مستحبة في شهر رمضان

  •  أدعية مستحبة في شهر رمضان ، الفطور مع الآخرين من السنن الجميلة بحيث ينشر روح الأخوة والتجمع والود ، وهو من أرواح شهر رمضان المبارك ، ومن الأدعية المستحبة التي تقال في هذه الأحوال ، كما يلي: عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم جاء إلى سعد بن عبادة رضي الله عنه فأكل معه خبزا وأكل. ثم قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “الصائمون يفطرون معك ، ويأكل الصالحون طعامك ، والملائكة تصلي لك”.
  •  أدعية مستحبة في شهر رمضان ، ليلة القدر يحل الاستغفار ، فاغفر لي).
  • من الأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومستحبة في التهجد وإقامة الصلاة ، وكان الأبناء صلى الله عليه وسلم يرددونها باستمرار هو ما يُروى. عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه (إن قام النبي صلى الله عليه وسلم إذا قام ليلا قال: اللهم لك الحمد لله قيمنا. السماوات والأرض ومن فيها ، والحمد لك ، أنت نور السماوات والأرض ومن فيها ، والحمد لك .
  • صحيح والساعة حق يا الله لك سلمت وفيك آمنت وفيك توكلت.
  •  أدعية مستحبة في شهر رمضان ، فيك تبت وفيك جادلت وفيك حكمت فاغفر لي على ما أعلنته فأنت الأمام والظهر لا إله إلا أنت)
  • ومن الدعاء المستحب لقراءتها في رمضان الدعاء الشامل الذي علمه الرسول صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها. أعلم وأعوذ بك من كل شر عاجلاً وآجلاً ما تعلمته منه وما لم أعلمه اللهم إني أسألك خير ما طلب منك عبدك ونبيك اللهم. أسألك الجنة وما يقربها من قول أو فعل ، وأعوذ بك من النار وما يقترب منها من قول أو فعل. وأطلب منك أن تجعل كل مرسوم تقضي به جيدًا.

 

ومن الأدعية التي نقلت عن الرسول صلى الله عليه وسلم: (اللهم اجعل صومي فيها صوم الصائمين ووقوفي في الصلاة للوقوفين في الصلاة ، وحذرني فيها من نوم الغافلين ، وأعزني ذوقي فيه ، يا إله العالمين ، وعفني ، يا إله المجرمين ، اللهم أعينني فيها لتثبت أمرك واجعلني أذوق حلاوة ذكرك .

السابق
رسائل رائعه لشهر رمضان 2022
التالي
اجمل رسائل لشهر رمضان الكريم 2022

اترك تعليقاً