منوعات

أشهر قصائد الشاعر محمود البريكان 2022

الشاعر محمود البريكان

الشاعر محمود البريكان ،يعتبر هذا الشاعر من الشعراء العراقيين المتاصلين,حيث قام الشاعر محمود البريكان بالكثير من القصائد الشعرية التي حببت الكثير من الشباب بالشعر,حيث يتمتع الشاعر محمود البريكان بحب الجمهور والمتابعين له,حيث قدم الكثير من القصائد والابيات الشعرية في فترة حياته,وحصل على العديد من الجوائز.

من هو الشاعر محمود البريكان؟

الشاعر محمود البريكان من أشهر شعراء العراق. التحق بجامعة الحقوق بدمشق وتفوق فيها ، وكان يحب القراءة بحب كبير ، فكان له العديد من الكتب والمراجع الهامة والمتنوعة ، فكانت لديه مهارة وثقافة عالية جعلته يكتب القصائد بإتقان وتميز. لطالما طور نفسه في مجال الكتابة والشعر حتى امتلكت المهارة والقدرة على كتابة أجمل القصائد المتنوعة التي تحرك مشاعر الإنسان وتخاطب عقله وقلبه ، لذلك قدم العديد من القصائد التي نالت حب الجميع من قرأها وفاز بالعديد من الجوائز. شعر مهم في الدول العربية.

قصائد الشاعر محمود البريكان

اتسمت قصائد الشاعر محمود البريكان بالتجديد والعمل على التطوير. حادثة في الميناء ، وغيرها من القصائد المتميزة والمتنوعة ، حيث أحب الشاعر محمود البريكان العزلة والبعد عن الناس ونشر في البداية العديد من القصائد التي كتبها ، لكنه عمل بعد ذلك على نشرها واستقطب العديد من القصائد هو كتب. قرائه لتمييز هذه الكتابات.

أجمل قصائد الشاعر محمود البريكان

قدم الشاعر العراقي محمود البريكان العديد من القصائد الرائعة والجميلة ، حيث أصبح الشعر من أهم الوسائل التي يهتم بها كل الناس ، لأنه يعبر عن مشاعرهم ونصف مشاعرهم من خلال كلمات بسيطة وسهلة ومتوازنة ، فنجد ذلك. هناك العديد من الشعراء العرب الذين عملوا على تقديم أشهر القصائد العربية في مختلف الوطن العربي ، لذلك نجد الشاعر محمود البريكان من أهم الشعراء في العراق والوطن العربي ، فدخل العديد من المسابقات وفاز بالعديد من الشعراء. جوائز مهمة في مجال الشعر جعلته متميزًا عن العديد من الشعراء الآخرين ، ومن بين هذه القصائد قصيدة:

  • متى يأتي الزائر المجهول؟ أضاء قنديل البحر الصغير بباقي الزيت المضيء. هل هو طويل جدا للانتظار؟ أنا في انتظار سفينة الأشباح ، تهب الرياح في الساعات الأخيرة قبل أن تتوقف آخر مرة في أعمق صمت عندما يفجر الصباح.
  • أذهلتني بها دمعة في القلب لا تذرف ، وتبكي مهما كانت رقة ، فهل تكفي لمرثاة الجمال؟ الوقت أدركت هزة في الريح تعكسها الصخور. الوقت أدركت موجة تبكي من أقصى درجات الزمن.الوقت أدرك أنني لست وحدي يعرف القلب الشجاع أن الرؤى قد تحققت والأفق على وشك أن يتحول أنا في انتظار لحظة عظيمة سيغلق المدار وستصاب بالشلل الساعة السوداء متجمدة في الحائط.
  • علامة المصنع العملاق ترسمها نبضات النيون ، الفراشة لا تستطيع القراءة ، ترفرف بكل ما لديها من رشاقتها ، تدخل الرقص وتبحر عبر الفضاء ، أرى فجوة وانعكاس للضوء ، أنا منجذبة نحوها ، أنا أسقط في هاوية مظلمة ، ورأيت سلمًا حلزونيًا ، وشيء مثل برج فولاذي ، بلا قاع ، وخيوط من الدخان مثل بخار الخزانات ، والتقطت مدخلًا كان مستديرًا ، لذا خففت منه إذا كان هناك مكواة يؤدي النفق إلى نفق حديدي ، وقد أحس بزاوية الميل ، فانزلق واستقر على حامل من الروافع المهاجمة ، وتدور المكابس والأصابع من المعدن ، وسحبه حزام سريع فجأة.

أقـــــــــــــــــــــــــــرأ أيضــــــــــــــــــــــــــا.أشهر قصائد الشاعر محمود البريكان 2022 

نكون هنا قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي قدمنا  لكم الشاعر العربي المتميز الشاعر محمود البريكان الذي عمل على تجديد الشعر العربي وصار على طريق أصبح عليه العديد من الشعراء العرب العظماء ، فحقق نجاحا كبيرا في المجال. من الشعر ،وتعرفنا على أجمل قصائد الشاعر محمود البريكان.

 

السابق
اغنية عزيزة يا كويت مكتوبة
التالي
تفسير حلم رؤية موت الابن او الابنه في المنام لابن سيرين

اترك تعليقاً