عواصم ودول

أعلام الدول الأوروبية 2022

أعلام الدول الأوروبية 2022 ، أعلام الدول الأوروبية بأسماء عربية وباقة من أهم وأشهر دول الاتحاد الأوروبي ، وتسمى الدول الأوروبية دول العالم الواحد. تتكون الدول الأوروبية من أكثر من خمسين دولة. لا تقتصر الدول الأوروبية على دول الاتحاد الأوروبي فقط ، بل تشمل أيضًا دول منظمة التعاون والتنمية ، والتي توجد أجزاء منها في القارة الأوروبية وأجزاء في القارة الآسيوية ، سنسرد لكم مايتعلق بالموضوع في السطور القادمة ، تابعوا معنا .


علم دولة بلجيكا

تقع بلجيكا في أوروبا الغربية ، وبروكسل عاصمة دولة بلجيكا ، ويتكون العلم البلجيكي من ثلاثة ألوان هي الأحمر والذهبي والأسود ، وكل لون يوحي بمعنى مختلف ، وهذه الألوان ترمز إلى شعار الدولة وهو اللون الذهبي يرمز إلى الأسد ، واللون الأحمر يشير إلى مخالب الأسد ولسانه ، واللون الأسود يشير. بالنسبة للدرع ، تم تصميم هذا العلم كدليل على استقلال بلجيكا وتم اعتماده رسميًا في عام 1831.

دولة بلجيكا


علم دولة فرنسا

تقع فرنسا في أوروبا الغربية وهي أحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد الأوروبي. يتكون العلم الفرنسي من ثلاثة ألوان: أزرق ، وأبيض ، وأحمر ، متساوية في الحجم ومكدسة بالطول ، تبدأ باللون الأحمر ، ثم الأبيض ، ثم الأزرق ، و هذه الألوان تدل على الأخوة والحرية والمساواة ، وهذه هي أهداف الثورة الفرنسية الأحمر والأزرق هما لونا العاصمة باريس ، إذ يرمز العلم الى الحرية في التعبير والراي .

دولة فرنسا


علم دولة ألمانيا

تقع ألمانيا في وسط أوروبا الغربية وتتكون من 16 دولة وهي الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أوروبا ، وقد تم اعتماد العلم الألماني رسميًا في عام 1949 وعندما تم تقسيم البلاد إلى دول شرقية ودول غربية تم استخدام هذا العلم في الدول الغربية ، يتكون العلم الألماني من ثلاثة ألوان ، الأسود والأحمر. متراصة ذهبية متداخلة ، هذه الألوان مستوحاة من ملابس الجنود الألمان في الحروب النابليونية ، وبرلين هي عاصمة الدولة الألمانية.

دولة ألمانيا


علم دولة بريطانيا

تسمى بريطانيا العظمى وكذلك بريطانيا العظمى ، وعاصمتها لندن ، وتقع بريطانيا العظمى على الساحل الشمالي الغربي للقارة الأوروبية ، ويتميز العلم البريطاني بوجود صليب القديس جورج في إنجلترا ، وهو صليب أحمر ، يحده على السطح الخارجي لصليب القديس أندرو في اسكتلندا ، وهو عبارة عن صليب قطري أبيض ، محاط باللون الأزرق من الخارج ، يعتبر هذا العلم من أشهر الأعلام في العالم ، وقد تم اعتماد العلم البريطاني رسميًا عام 1801.

دولة بريطانيا


علم دولة البرتغال

تقع البرتغال في أقصى جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية. علم البرتغال هو علم تاريخي يرمز إلى الأسفار البرتغالية الملحمية. يحتوي العلم البرتغالي على أربعة ألوان ، الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق. يمثل جرين الملك هنري ، المستكشف البرتغالي الشهير. العلم له درع مركزي وهو محور الاستكشاف البحري. اللون الأحمر هو شعار الثورة الداخلية التي حدثت في أوائل القرن التاسع عشر تم اعتماد العلم رسميًا في عام 1911.

دولة البرتغال


علم دولة روسيا

تُعرف روسيا أيضًا باسم الاتحاد الروسي. تقع روسيا في الجزء الشمالي من أوراسيا ، وهي المنطقة التي تربط القارة الأوروبية بآسيا ، وعاصمتها موسكو. تحتفل روسيا باليوم الوطني للعلم في أغسطس من كل عام تم تبني هذا العيد بمرسوم رئاسي عام 1994. تم رفع العلم الروسي لأول مرة في هذا القرن. السابعة عشرة على أول سفينة عسكرية روسية تسمى “النسر”. كانت الألوان الرسمية للعلم في ذلك الوقت هي الأسود والأصفر والأبيض وكانت هذه ألوان العلم الروسي حتى عام 1883 ، وفي عهد الإمبراطور ألكسندر الثالث كانت ألوان العلم الروسي الأبيض والأزرق والأحمر مرتبة هذه الألوان أفقية ، تبدأ باللون الأبيض وتنتهي باللون الأحمر.

دولة روسيا


علم دولة سلوفاكيا

تقع سلوفاكيا في وسط القارة الأوروبية ، وعاصمتها براتيسلافا. يتكون العلم السلوفاكي من ثلاثة ألوان مرتبة أفقيًا: الأبيض والأزرق والأحمر. شعار النبالة عبارة عن درع أحمر محاط بإطار أبيض ، في حين أن منتصف الدرع عبارة عن صليب مزدوج في مرتفعات أوروبا. يرمز الصليب إلى دين المسيحية للبلاد ، واللون الأبيض يرمز إلى التسامح القائم بين مختلف الطوائف المسيحية ، واللون الأزرق يشير إلى نهر الدانوب ، وأخيراً اللون الأحمر يرمز إلى دم يسوع المسيح ودم هؤلاء. الذين يقاتلون من أجل الاستقلال.

دولة سلوفاكيا

إقرأ أيضاً :لماذا علم الأردن يشبه علم فلسطين

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم المعلومات الكافية فيما يتعلق بأعلام العديد من الدول الأوروبية ، نتمنى لكم مزيداً من المعرفة العلمية والثقافية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
افضل تكييف موفر للكهرباء في مصر 2023
التالي
من هو أكبر طلي بالعراق