اسلاميات

أفضل دعاء شهر رمضان المستجاب

أفضل دعاء شهر رمضان المستجاب

أفضل دعاء شهر رمضان ، إن شهر رمضان المبارك لما له فضل ومكانة كبيرة عند المسلمين وهو شهر مباركة تنزل فيه رحمات الله على عباده وهو شهر الرحمة والمغفرة وفيه تفتح ابواب الجنة وتغلق ابواب النار وفيه ليلة تعتبر هذه الللية خير من الف شهر وهي ليلة القدر، وردت الكثير من الأدعية الجامعة في القرآن الكريم والسنة النبوية، يستحب للمسلم الدعاء بها في كل وقت، ومن الأوقات الفضيلة شهر رمضان المبارك.

أفضل أدعية شهر رمضان

دعاء الدعاء في شهر رمضان من الأعمال ومن أفضل أدعية شهر رمضان:

  • اللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُم فيه اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدََكَقْ وزحبين.
  • أفضل دعاء شهر رمضان ، اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ ، وَحَريثْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِثَ الْغُسْتيا.
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ ، وَصبني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِرَالعَافِ ، وَاحْمائِقْمنِ علىِخِصِفِ.
  • أفضل دعاء شهر رمضان ، اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَض لِلْبَ والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأَأمَ أمانِهِ صَدانِأمِن.

أدعيه مستجابه في شهر رمضان

أفضل دعاء شهر رمضان ، إن المسلمون في شهر رمضان يجتهدون في الدعاء ، لهذا الشهر من فضل ومكانه كبيره عند الله سبحانه وتعالي ، وتوجد بعض الأدعية المستجابة التي يستطيع الشخص أن يناجي بها ربه سبحانه وتعالي ، ومن هذه الأدعية مايلي:

18.232.127.73

  • أفضل دعاء شهر رمضان المستجاب أسألك ربي ، وأن تجنبي غضبك وسخطك ، وأن توفقني في هذا الشهر لقراءة القرآن.
  • يا رب بارك لنا وللمسلمين أجمعين ، صيام هذا الشهر العظيم ، وارزقنا العون والقوة في رمضان ، كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً.
  • اللهم اجعلني في شهر رمضان من عبادك المستغفرين ، الذين غفرت لهم ما تقدم من ذنوبهم ، واجعلني فيه من عبادك المقربين ، الذين فازوا برضاك وجنتك.
  • أفضل دعاء شهر رمضان ، أفضل دعاء شهر رمضان المستجاب يا رب طهرني في رمضان من الأقاف ، وارزقني الصبر على ما كتبته عليّ من أقدار ، واسترني وارزقني العفاف ، ونجني من شر ما أخاف.
  • يا رب اجعلني في رمضان من عبادك المحسنين ، واجعلني فيه من عبادك المتوكلين.
  • أفضل دعاء شهر رمضان المستجاب ربي أسألك أن تجعل هذا الشهر مليئاً بالأفراح ، واجعلنا من عبادك الفائزين برضاك.
  • أفضل دعاء شهر رمضان ، اللهم لا تحرمني في رمضان من بركات الأسحار ، وأن تجعل في قلبي ضياءاً وأنور ، وأن لا تحرمني من نور القرآن ، يا منور قلوب العارفين.

دعاء مستجاب في العشر الأواخر من رمضان

أفضل دعاء شهر رمضان ، إن المسلمين يجتهدون في الدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالي في رمضان ، وخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان ، حيث كان النبي صلي الله عليه وسلم يجتهد في العشر من رمضان أكثر من غيرها ، ومن الأدعية المستجابة في العشر الأواخر من رمضان مايلي:

  • أفضل دعاء شهر رمضان ، 5أفضل دعاء شهر رمضان المستجاب يا مبدئ لما يريد صبنا الخير صبا ولا تجعل عيشنا كدا يا أحد يا صبا ما يجعل عيشنا كدا يا أحد يا صبا ما يجعلك ترقيتك في يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان ونعيمها ربنا برحمتك التي وسعت كل شيء وأصفح إنك عفو تحب العفو فاعف عنا أغثنا مغيث اشفنا من كل داء وأرفع عنا البلاء واجعلنا من السعداء اللهم صلّ على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والحمد لله رب العالمين مالك يوم الدين.

دعاء الرسول في رمضان

أفضل دعاء شهر رمضان ، أفضل دعاء شهر رمضان المستجاب كان رسول الله صلي الله عليه وسلم ، الدعاء في شهر رمضان وفي شهر رمضان ، ومن أدعية الرسول صلي الله عليه وسلم في رمضان مايلي:

  • اللهم بعلمك الغيب ، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي ، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة ، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب ، وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيماً لا ينفد.
  • أفضل دعاء شهر رمضان ، وأسألك قرة عين لا تنقطع ، وأسألك الرضاء بعد القضاء ، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ، ولا فتنة مضلة ، اللهم زيناينة ، واجعلنا هداة مهتدين.

 

شهر رمضان من الفرص عظيمة والتي يجب علينا أن نستغلها حتى يغفر الله لنا ، وهناك أدلة عديدة في سنة سولنا الكريم تؤكد أن هذا الشهر  هو شهر الغفران ، وشهر رمضان المبارك هو افضل واهم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والتسامح والمغفرة.  ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
جدول حفلات هلا فبراير 2022 الكويت
التالي
طريقة التسجيل على بوابة دخول نظام الاختبارات 1443

اترك تعليقاً