اسلاميات

أفضل دعاء في رمضان مكتوب

أدعية في رمضان مكتوبة

أفضل دعاء في رمضان مكتوب، يعتبر شهر رمضان من الشهور المهمة من كل عام حيث يعتبر هذا الشهر هو شهر الطاعة والايمان والعمل الصالح وفيه يتقرب الانسان من الله سبحانه وتعالى، ويعد هذا الشهر من الشهور الذي ينتظرها العبد لقبول الأعمال لله سبحانه وتعالى وقبول رحمته المغفره كما ويكثر دعاء “اللهم اجعلني من عتقاء النار”.

أفضل أدعية في رمضان مكتوبة

الدعاء هو طلب الفرج وطلب أمر ما من العبد لعبد لربه سبحانه وتعالى راجياً إياه بتحقيق هذا الدعاء وتحقيق الأمنية، ويدعو العبد المسلم ربه في جميع الأوقات الصعبة في وقت الشدة والرخاء، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم غني أعوذ بك من الكسل والهم والعجز والهرم والجبن، وأعوذ بك من قتن الدنيا وفتنة عذاب القبر يا مجيب الدعاء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني فوضتك أعمري كله وتوكلت عليك لا منجي ولا ملجئ إلا إليك أسألك بكل اسم سميته هو بنفسك أن تغفر لي وتجعاني من عتقاء النيران يا رب العرش الكريم.
  • اللهم ألطف بي ورحمني وقبلني وجعلني من الأتقياء فلا لي حوله ولا قوة إلا بك يا وهاب.

أدعية في رمضان ليلة القدر

يعد دعاء اللهم يا منزل السحاب ويا رب العنان اللطف بي ورحمني ورحم ضعف قوتي وحقق لي ما يتمناه قلبي وما يفكر به عقلي يا رب العالمين من الأدعية التي ينطق بها المسلم، ومن هذه الأدية ما يلي:

  • اللهم في هذه الليلة المباركة والفضيلة التي أنزلت فيه كتابك أسألك أن ترحمني وتوفقني.
  • يا قادر يا عزيز كما سلمتنا شهر رمضان وسترت علينا غرزقنا بركة هذا الدعاء في هذه الليلة المباركة اللهم أعني على طاعتك وارزقني.

دعاء العتاق من النار قصير

عادة ما يقوم العبد المسلم في شهر رمضان هو طلب العون والفرج من الله سبحانه، ويعد الدعاء هو الصلة بين العبد وربه حيث يطلب من الله تعالى أن يجعله من عتقاء النار

  • اللهم يا أرحم الراحمين إرحمني ورحم ضعف قوتي وبضشرني برحمنك واجعلني من عتقاء النار ومن الفائزين والمقبولة أعمالهم في هذا الشهر الكريم.

يعتبر شهر رمضان من الشهور التي يعتق الله به عباده من الذنوب والمعاصي التي ارتكبوها في معاملاتهم وحياتهم ويغفر لهم ويعتقهم من هذه الذنوب، ويرجو العبد من ربه في هذا الشه وهو شهر الطاعة والغفران أن يغفر له ويرحمه.

السابق
طريقة معرفة رصيد فودافون الحالي 2021
التالي
رابط بنك التسليف حسابي دخول 1442

اترك تعليقاً