بنوك

أفضل قطاعات التكنولوجيا التي يمكن الاستثمار بها خلال الفترة القادمة

1 1

بعد ان واجه العالم بأكمله ازمة كورونا وتفشي الفيرس في جميع أنحاء العالم بدا الكثير من الناس يفكر في الاستثمار والتداول، وذلك بدلا من الاحتفاظ بثرواتهم في صورة نقدية، والتي تفقد يمتها بسهولة مع تعرض البلاد للازمات المختلفة.

ولكن بدأ الكثير يتردد على أذهانه ما هي القطاعات التي يمكن أن يستثمر فيها وتكون آمنة ولا يوجد فيها مخاطرة، وقام الكثير من المختصصين في المجال الاقتصادي بالجواب على هذا السؤال وهو أن الاستثمار في أسهم شركات التكنولوجيا هي الأفضل على الاطلاق في مجال الاستثمار.

ومن مميزات هذا النوع من الاستثمار أن أسعار أسهم شركات التكنولوجيا وشركات التجارة الالكترونية تعتبر هي الرائدة في مجال الصناعة، هذا بالإضافة إلى أن مجال التكنولوجيا ملئ  بالأسهم التي تتميز بأسعارها العالية.

ومن الجدير بالذكر أن يوجد الكثير من الأسباب لهذا الارتفاع في سعر سهم شركات التكنولوجيا، والتي يعتبر من أبرزها التقييم العالي والمرتفع للآفاق الخاصة بالنمو والتي تعتبر قوية للغاية بالنسبة لهذا النوع من الأسهم في هذا المجال.

وسوف نتحدث بالتفصيل عن أهم الشركات في مجال التكنولوجيا، والتي يعتبر الاستثمار فيها واحد من أهم وأفضل وأضمن طرق التداول للأسهم، فلنتابع سويا.

أفضل الأسهم التي يمكن الاستثمار فيها في شركات التكنولوجيا

يوجد العديد من أسهم الشركات في مجال التكنولوجيا والتي يمكن التداول فيها من أجل تحقيق أعلى ربح ممكن، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

  •  سهم شركة Axonics Modulation

وتعتبر هذه الشركة هي واحدة من اهم الشركات التي يمكن التداول فيها من شركات التكنولوجيا، وهي عبارة عن شركة لأجهزة طبية، ويوجد الفرع الرئيسي للشركة في ولاية كالفورنيا في أيرفين.

ومن أهم خدمات هذه الشركة أنها تقوم بتوفير الكثير من الخدمات المختلفة للمرضى، والتي من أهمها أنها تقوم بتقديم نظام خاص بالتعديل العجزي العصبي، ويتم تقديمه لأولئك الأخشاص الذين يعانون من خلل في الاداء الوظيفي في أداء المسالك البولية وكذلك الخاصة بالبراز.

وقامت الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، وكندا، وأوروبا والموافقة على هذا النظام الذي تقدمه هذه الشركة وتم اعتماده من قبلهم بشكل رسمي.

ويتلخص هذا النظام في أنه يقوم بالعمل على تقديم ودعم الخلايا العصبية الخاصة بالمسالك البولية وكذلك البرازية بنبضات كهربائية خفيفة، والتي يتم من خلالها استعادة الاتصال بشكل طبيعي بين هذه الأعصاب والدماغ منها وإليها، وذلك لحل هذه المشكلة.

وفيما يلي سنذكر أهم المعلومات حول الشركة:-

  • يعتبر السهم لهذه الشركة ذو قيمة سوقية صغيرة، ويرجع السبب في ذلك في أن رأس مال هذه الشركة صغير، وهو ما يعادل 5 مليار دولار أمريكي، ولكن تعتبر بشكل عام ذو سيولة جيدة، حيث يبلغ حجم دخلها اليومي ما يعادل 33 مليون دولار يوميا.
  • أسهم هذه الشركة تعتبر غير ربحية حتى هذه اللحظة، ولكن ما تم ملاحظته في الآونة الأخيرة أنه بدات ملكية هذه الصناديق في الارتفاع منذ بداية الربع الأخير لهذا العام، هذا بالإضافة إلى أنه تم ملاحظة زيادة الملكية للملاك والكثير من الفائزين في سوق الأسهم.
  • سهم شركة shopify

وهي واحدة من الشركات ذات التخصص التكنولوجي، وهي شركة متعددة الجنسيات والتي تخصصها في التجارة الالكترونية، ويوجد المقر الرئيسي لهذه الشركة في مدينة اوتاوا، اونتاريو.

وهذه الشركة هي عبارة عن واحدة من المنصات الخاصة بالتجارة الالكترونية، والتجارة الالكترونية هي عبارة عن العديد من المتاجر الالكترونية والتي يتم فيها البيع والشراء من خلال الأنترنت، ومن أهم مميزاتها انه يتوفر بها نظام البيع بالتجزئة.

وتعتبر شركة SHOPIFY هي واحدة من اهم الشركات في عالم التجارة الالكترونية، ويرجع السبب في ذلك في أنها واحدة من أكبر الشركات التي تمتلك منصات كبيرة ومختلفة هذا بالإضافة إلى أنها تتمتع بشهرة عالمية، كما انها تقوم بمساندة ومساعدة الشركات الصغيرة والناشئة على التسويق لمنتجاتها من خلال الانترنت.

وفيما يلي سنذكر أهم المعلومات حول الشركة:-

  • قامت هذه الشركة بإغلاق أدنى مستوى لها في تحقيق الربح في 17 فبراير للعام الجاري، وذلك بعد أن قامت الشركة بالتصريح في وقت سابق عن أنها تتوقع أن معدل الربح لها في عام 2022 سيكون أعلى من الذي كان في عام 2021 ، وذلك بناء على توقعاتها التي حدثت في عام 2021 حيث أن معدل النمو في الربح كان أعلى من العام الذي يسبقه.
  • استطاعت شركة شوبيفاي أن تحقق معدل ربح عالي خلال عام 2021، حيث بلغت قيمة أرباحها في هذا العام إلى 2,9 مليار دورلار أمريكي، وذلك بعد ان حققت معدل في النمو يعادل 86% وهو أعلى من معدل النمو لعام 2020 .
  • استطاع سهم شركة شويبفاي أن يحقق معدل ربح في عام 2020 يعادل 300% ، وذلك من خلال مؤشر ناسداك والذي قدره بمعدل 44% .
  • على الرغم من أن جائحة كورونا أثرت على الكثير من المجالات في عالم التجارة بالسلب إلا أنها كان لها أثر عظيم على التجارة الالكترونية، ويرجع السبب في ذلك أنه تم إضافة الكثير من الخدمات التي تتم من خلال الانترنت بسبب الحظر الذي فرضته الدول بعد انتشار فيرس كورونا.
  • سهم شركة  PAY PAL

وهي واحدة من أهم الشركات في عالم التكنولجيا، والذي يمكن الاستثمار فيه، وهي شركة إمريكية توفر أحد أنظمة الدفع من خلال الأنترنت في معظم دول العالم، وتعتبر هذه الشركة تقدم تلك الخدمات التي كانت تتم من خلال الشيكات والعملات الورقية.

هذا بالإضافة إلى أن الشركة في الآونة الأخيرة قامت بتوفير الكثير من الخدمات الأخرى المختلفة، والتي تتمثل في القدرة على الشراء، وبيع مختلف العملات الرقمية والتي تأتي في مقدمتها عملة البيتكوين، وذلك بشكل مباشر من خلال المحفظة الالكترونية لـ PAY Pal  .

وفيما يلي سنذكر أهم المعلومات حول الشركة:-

  • استطاعت الشركة ان تستمر وتحافظ على تحقيق أرباح بمعدل عالي، ويرجع السبب في ذلك في أن قيمتها السوقية الآن أصبحت 250 مليار دولار أمريكي.
  • تتوقع شركة باي بيال انها قادرة على الاستمرار في تحقيق معدل ربح عالي، وذلك بعد ماحققته في عام 2021 والذي قدر بنسبة 18% ، وأنه من المتوقع أنها تحقق أرباح بما يعادل 26% بنهاية عام 2022 .
  • استطاعت الشركة تحقيق زيادة في نسبة إيراداتها بما يعادل 23% ، والتي يمكنها تحقيق أرباح بما يعادل 1 مليار دولار أمريكي.
  • تعرضت الشركة لحدوث زيادة في قيمة المدفوعات والتي قدر الاجمالي الخاص بها بما يعادل 277 مليار دولار إمريكي، وتم تقدير هذه المدفوعات ووجد أنها تعادل 39% ، ويرجع السبب في حدوث هذه الزيادة في ظهور فيرس كورونا وتفشيه على مستوى العالم، والذي كانت نتيجته حدوث زيادة في التعاملات المالية من خلال شبكة الانترنت.
  • في عام 2020 بلغ عدد المستخدمين لخدمة باي بيال ما يعادل 377 مليون مستخدم حول العالم.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بأفضل القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها في مجال التكنولوجيا خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال ذكر أهم الشركات التي يمكن الاستثمار فيها.

 

السابق
اقتباسات عن عيد الام تويتر
التالي
كم سعر سهم وفرة 2022

اترك تعليقاً