المملكة العربية السعودية

اختبار قدرات تجريبي من 100 للمقبلين على الوظائف التربوية

اختبار قدرات تجريبي من 100 للمُقبلين على الوظائف التربوية

اختبار قدرات تجريبي من 100 للم قبلين على الوظائف التربوية ،يعد هذا من أهم الاختبارات في المملكة العربية السعودية ، حيث يجب على الطالب الإطلاع عليه قبل إجراء هذا الاختبار الذي تنتجه لجنة تقويم التعليم ،يتم تقديم الاختبارات التجريبية من قبل خبراء يتعاملون مع هذا الموضوع ، وتلعب هذه الاختبارات دورًا رئيسيًا في زيادة قدرة المرشحين على التعامل مع الأسئلة المختلفة في الاختبارات الرسمية أثناء التقديم عليها.

 


ما هو اختبار القدرات العامة

يعد اختبار القدرات العامة من الاختبارات المهمة الصادرة عن لجنة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية ، والتي يتم على أساسها تقييم مستوى الطالب وقدراته في عدد من مجالات البحث. مهتم بإجراء هذا الاختبار. من خلال اختبار القدرات يتم تقييم قدرة الطالب على فهم النصوص المقروءة وقدرة الطالب على الربط بين البيانات الرئيسية والعلاقات المنطقية المختلفة في الطبيعة ، ويعتبر من الاختبارات الأساسية لقبول الوظيفة ،يتم تنفيذه من قبل الراغبين في الحصول على وظائف تعليمية بينما تعلن وزارة التربية والتعليم عن وجود وظائف شاغرة حيث يعد ذلك من شروط القبول الأساسية.


اختبار قدرات تجريبي من 100 للمقبلين على الوظائف التربوية

هذا أحد الاختبارات المحوسبة التي تقدمها لجنة تقييم التعليم والتدريب لجميع الطلاب المهتمين بالمنافسة على إحدى الوظائف التعليمية أو وظائف أخرى. جميع الاختبارات مهمة من البداية إلى تصحيح النتيجة النهائية التي حصل عليها الطالب ،أتاح مركز القياس الوطني لجميع الطلاب الأعزاء فرصة التسجيل في اختبار القدرات التجريبية الحاسوبية ، لزيادة معلومات الطالب وزيادة قدرته على اجتياز الاختبار الرسمي.


أقسام اختبار القدرات التجريبي 

ينقسم الاختبار الذي تضعه القدرات إلى أربعة مسارات مهمة لإعطاء الدرجة النهائية من 100 ، وتشمل ما يلي:

  • قسم القدرة اللفظية: وهو القسم الذي يتم فيه قياس مستوى ودرجة فهم الطالب للمصطلحات وأفضل طريقة لاستخدامها واستخدامها ، والقدرة على فهم الكلمات وتحقيق الغرض منها.
  • قسم القدرة الاستنتاجية: يقيس هذا القسم قدرة الطالب على متابعة منهج التفكير المنطقي والعقلاني للوصول إلى أفضل حل لمشاكل مختلفة ، وهو المسار الذي يقيس مهارات الطالب في التلمذة الصناعية.
  • قسم القدرة الكمية: ويختص بقياس درجة ذكاء المتقدم مع المعالجة الصحيحة للمعلومات التي تتبع المنهج العلمي مثل الرياضيات والفيزياء.
  • قسم القدرة المكانية: وهو القسم الذي يتضمن آلية لفحص قدرة الطالب البصرية على التكيف مع الأشياء ، وقدرة الطالب على التعامل مع الأشكال والصور والأبعاد ، بناءً على الصور والأشكال الأخرى.

 


طريقة التسجيل في اختبار قدرات تجريبي

أتاح مركز القياس الوطني لجميع الطلاب الأعزاء فرصة التسجيل للاختبار عبر الإنترنت ، والذي يتم إجراؤه عبر الكمبيوتر ، لزيادة معلومات الطالب وزيادة قدرته على اجتياز الاختبار الرسمي ، ويتم التسجيل في الخطوات التالية. :

  • اذهب إلى الموقع الرسمي لمركز القياس الوطني قياس مباشرة .
  • نقوم بإدخال كافة البيانات الشخصية الخاصة بالطالب وفق التفاصيل التالية: رقم التسجيل المدني. ثم اكتب كلمة المرور. انقر فوق خيار “تسجيل الدخول” في أسفل الصفحة.
  • اضغط على خيار (Register now) الموجود باللون الأصفر أسفل الشاشة.
  • (في حال عدم وجود حساب للطالب على موقع قياس)
  • اكتب جميع البيانات والمعلومات الشخصية المتعلقة بالطالب الذي يرغب في إجراء اختبار القدرات التجريبية المحوسب(هذه
  • هي صفحة التسجيل في اختبار مهارات الحاسوب).
  • انقر فوق علامة التبويب “متابعة” ، ثم سنستمر ونكمل إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة.
  • بادر بدفع رسوم الاختبار المتضمنة في إجرائه (والتي يتم نشر قيمتها على الموقع).
  • تحديد التاريخ والمكان المناسبين لتقديم اختبار الملاءمة المحوسب.

 

تابع أيضا : معلومات عن يوم المهنة الرياضي 2022


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن اختبار قدرات تجريبي من 100 للمُقبلين على الوظائف التربوية والتعرف على طريقة التسجيل .

السابق
اجمل دعاء ليلة القدر السديس مستجاب 1443
التالي
تفاصيل قرار ملكي تغيير علم السعودية 2022

اترك تعليقاً