غير مصنف

ادعية رمضانية قصيرة مكتوبة

ادعية رمضانية قصيرة مكتوبة

ادعية رمضانية قصيرة مكتوبة، يقترب رمضان شهر المحبة والغفران وأفضل شهور العام عند الله تعالي، وهو فرصة المسلمين للتكفير عن ذنوبهم بالصوم والصلاة والطاعة والزكاة، لان الأجر والثواب في هذا الشهر يكون أضعاف مضاعفة عن الأعمال الصالحة التي يقوم بها الانسان المسلم،يلجأ المسلمون في العالم الي الدعاء لأنه وسيلة التواصل بين العبد وبين ربه، وكما أكد النبي محمد صلوات الله عليه وسلم، حين قال “الدعاء عبادة” هذا دليل علي أهمية العبادة في حياة المسلمين .

أدعية مستجابة في رمضان

شهر رمضان المبارك هو شهر عبادات وقراءة القرأن والصيام و الطاعات، لقد نزل الله علي نبيه محمد القرأن الكريم في شهر رمضان، وخلق أدم عليه السلام في شهر رمضان، وقد كانت انتصارات المسلمين في غزاوت كثيرة في رمضان، لذلك هو شهر العزة للمسلم، ومن الأدعية المستجابة في رمضان ما يأتي:

  • ادعية رمضانية قصيرة مكتوبة، اللهم أقبل توبتنا وأكتب لنا الغفران والعتق من النيران يا رحمن يا رحيم، وزين لنا الصيم والقيام والصلوات .
  • يا الله أجعل نصيبنا جنات النعيم، واكتب لنا الخير كله، وأجعلنا من الشاربين من نهر الكوثر يا عظيم اللهم أمين يارب العالمين.
  • اللهم اكتبنا مع الصائمين الطائعين لأوامرك والمبتعدين عن ما نهيت، اللهم اجعلنا رفقاء للأنبياء والصالحين ومحمد النبي الأمي الأمين.

ادعية جميلة لرمضان

يدعو الانسان المسلم ربه في كل الشهور وخاصة شهر رمضان بأدعية جميلة، عله يتقبلها ويكتب له الأجر والثواب ومن أجملها ما يأتي:

  • ادعية رمضانية قصيرة مكتوبة، اللهم انا نرجوك ان ترحمنا وتكتب لنا صيام ليلة القدر وقيامها، ومكافأتنا في الدنيا والأخرة عن صيامنا وقيامنا يا عزيز يا جبار.
  • اكتب لنا يا الله أجر القائمون وأجعلنا منهم، وأجر الصائمون وأجعلنا منهم، وأكتبنا مع من غفرت لهم ما تقدم وتأخر من ذنبهم.
  • نسألك اللهم أن تجبرنا وترحمنا، تحشرنا مع الأنبياء، وتبعدنا عن الشيطان وأتباعه، وتجعلنا من أتباع محمد وأتباعه اللهم امين.

أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

في رمضان يكون الانسان المسلم المؤمن في حالة حرب، لانه يستعد لشهر عبادة وصلاة في الليل وفي النهار، لان رمضان هو شهر الله يكافئ فيه الله كل من تعب وسهر وتعبد وقرأ القرأن، مكافأت كثيرة، ومن أجمل الأدعية اليومية ما يلي:

  • اللهم أجعلني من فريقك وفرق بيني وبين اعداؤك من الانس والشياطين، واقبلني الله مسلم لك مؤمن بك.
  • اللهم امنحني القوة في عبادتك وقيام الليل وصلاة النهار لأكون من المخلصين لك وفي عبادتك.
  • ادعية رمضانية قصيرة مكتوبة، اللهم تقبل صيامنا وصالح الأعمال ، اللهم اننا نبرأ من كل عمل يغضبك في رمضان وبعد وقبل رمضان، أللهم أغفر لنا وأرحمنا.
  • ادعية رمضانية قصيرة مكتوبة، اللهم أكتب لنا أجر رمضان، وأجعلنا ممن يكتب له ليلة القدر وما فيها من مزايا للمسلمين يا قوي يا جبار.

ادعية رمضانية قصيرة مكتوبة، شهر رمضان من أعظم الشهور وأكثرها بركة وأجر، لأنه شهر الله عز وجل، يصوم الانسان رمضان طمعا في أن يعتقه الله من النيران ويغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، اللهم اجعلنا من الصائمين المصلين، اللهم امين يارب العالمين.

السابق
من هو صاحب كتاب من وحي القلم
التالي
أسماء فيس بوك مزخرفة بالفرنسية 2022

اترك تعليقاً