اسلاميات

ادعية ليلة النصف من شعبان 1443 مستجابة دعاء النصف من شعبان مكتوب مستجاب

ادعية ليلة النصف من شعبان 1443 مستجابة دعاء النصف من شعبان مكتوب مستجاب

ادعية ليلة النصف من شعبان 1443 مستجابة دعاء النصف من شعبان مكتوب مستجاب  ، تعتبر ادعية الليل في منتصف شعبان 1443 من ادعية  الهامة التي يجب ذكرها في هذه الليلة المباركة ، حيث أن صيام الليل في وسط شعبان من المحب ، وهو سنة بالنسبة  النبي الكريم الذي كان الرسول يصوم كثيرا في شهر شعبان المبارك ، لأنه في هذا الشهر يرفع كل أعمال السنة إلى الله تعالى ، وفي هذه الليلة المباركة يجب أن ندعو الله تعالى كثيرًا ، لأن شهوات هذه الليلة تستجيب وتحب إن شاء الله.

ادعية ليلة النصف من شعبان

ويستحب قضاء الأيام السابقة في شهر شعبان للحائض والنفاس والمرضع ، وكذلك الحامل غير القادرة على الصيام أثناء الحمل.

“رابين آمين آمين فاغا” [آل عمران: 16]10 [آل عمران: 38]11 [آل عمران: 53]12 [آل عمران: 147]دعاء ليلة منتصف شعبان (13) [آل عمران: 173].

35.175.107.185

“رَبَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ” [آل عمران: 191](15) “نكرز ربنا آنا ينادي نلف مؤمنيهم بربكم فامنا ربنا فغفر لينا زنفبنا وكفر شهر صياتنا فتففنا مع أبرار” [آل عمران: 193]16 [آل عمران: 194]. دعاء ليلة منتصف شعبان (17) “واجعل لنا من نفسك وليا ، واجعل لنا من نفسك نصيبا”. [النساء: 75].

“وَأَدْخلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنْتَ ْرْحَمُ الرَّاحِمِينَ” [الأعراف: 151]دعاء ليلة منتصف شعبان (24): “أنت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير من يغفر”. [الأعراف: 155]الدعاء ليلة منتصف شعبان (25): “ربنا لا تجعلنا فتنة على الظالمين ، وخلصنا برحمتك من الناس”. [يونس: 85، 86]. دعاء ليلة وسط شعبان (26) “خالق السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة. [يوسف: 101].

ادعية ليلة النصف من شعبان لأبي

لا شك أن الآباء يتعبون كثيرًا في تربية أبنائهم والعناية بهم ، وأبسط شيء أن يصلي الابن أو الابنة والأب والأم شاكرين لجمال هذه النعمة وأهميتها. ونقدم بعض هذه ادعية ليلة النصف من شهر شعبان من رسول الله ومن السلف الصالح.

  • ادعية ليلة النصف من شعبان ، اللهم أفرغنا في هذه الليلة من كل شدة ، وشفَّينا من هذه البلاء على قول نبيك صلى الله عليه وسلم: “ما أنزل الله داء إلا ذلك”. لقد أرسل علاجًا لذلك “.
  • اللهم اسألك باسمك الأعظم إن سميت به تجيب وإذا سألته تجاوب اللهم ان هذا الوباء نزل علينا وقطع رزقنا وزاد همنا ووريث الرعب إلى. القريب والحبيب اللهم ارفعه عنا عاجلا وليس آجلا. يا حنان يا منان يا من جلال وجلال.
  • اللهم إن الأطباء فشلوا ، وغرقتنا البلاء ، وساكن الرعب والذعر أرواحنا.
  • اللهم هذه ليلة منتصف شعبان تنظر فيها إلى عبيدك ، وهذا حالتنا التي لم تخف عنك ، لقد سئمنا البلاء ، وانتشر الوباء بيننا ، ينقطع الرجاء إلا عنك أيها القادر اللهم أنشرنا بفرحة زوال هذا الوباء منك ، وامنح مرضانا الشفاء ، ولا تحزننا في المحب أو القريب.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله لم ينزل داء إلا أنزل له شفاءً ، وعلّمه لمن عرفه وكان جاهلاً به ، من دواء حقه اللهم أرشدنا إلى علم هذه الليلة من جهلنا).

أشهر ادعية ليلة النصف من شعبان

نقدم لكم في السطور التالية مجموعة من أفضل أادعية ليلة النصف من شهر شعبان المبارك:

  • أعوذ بك من خطاياي ، ولجأت إليك في ستر عيوبي اللهم أجدني في كرمك ونعمتك ، واغفر ذنوبي بحلمك وعفوك ، وسترني في هذه الليلة بشرفك ، واجعلني عليها من اصدقائك الذين اخترتهم لطاعتك واخترتهم لعبادتك وجعلتهم نقاوتك واختيارك.
  • اللهم اجعلني من الذين أسعدوا جده ، وحفظ ثروته من الحسنات ، واجعلني ممن استسلم ، فنعم ، وربح ، وغنائم ، واحفظني من شر ما. لقد تركت ورائي ، واحميني من زيادة معصية لك ، وأجعلني أحب أن أطيعك وهذا ما يقربني منك ويقربني إليك.
  • سيدي ، إليكم الهارب ، ومنك يبحث عن الطالب ، ومن أجل كرمك التائب المستقيل مهم. واجعلني في فردوس من شر براءتك.
  • لا إله إلا أنت ، اجعلني في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم ورحمتهم ، وسمعت دعائه الواجب ، وعرفت استقالته ، فقلت ذلك ، وتغاضت عن خطيئته السابقة وعظمته. خطيئته.

 

اللهم إياه ملجأ العبيد في الإرساليات وإليه ترعب الخلق في المصائب أيها العليم بالجهو والباطل يا من لا يخفي خواطر الأوهام وتصرف الأخطار يارب. من الخلائق والمخلوقات يا رب الذي بيده ملكوت الأرض والسماوات أنت الله لا إله إلا أنت أموت عليك بلا إله إلا أنت فيك.

السابق
بحث كامل عن السيرة النبوية
التالي
قصة أم جميل زوجة أبي لهب كاملة

اترك تعليقاً