منوعات

ارتفاع سعر النفط في ظل ظروف انتشار فيروس أوميكرون

ارتفاع سعر النفط في ظل ظروف انتشار فيروس أوميكرون

ارتفاع سعر النفط في ظل ظروف انتشار فيروس أوميكرون، شهدت أسعار النفط في بداية العام 2019 العديد انخفاض بعدما تعرض العالم أجمع إلى جائحة فيروس كورونا، والتي خفضت معالم السوق المالي والنفطي في كافة دول العالم، وجاء بعدها ضمن هذا الفيروس نوعية انتشار فيروس أوميكرون الذي بدأ فيها ارتفاع سعر النفط رغم الظروف الصعبة في توقف العديد من المشاغل والمصانع في العالم.

مكاسب حقيقية تصل إلى 8٪ من النفط

ارتفاع سعر النفط الخام في تكساس الوسيط بأمريكا يصل إلى واحد في المائة من عشرة بالمائة أي ما يعادل اثنين وسبعين وثلاثة وستين دولارًا أمريكيًا للبرميل ، وبعد زيادة تصل إلى واحد بالمائة في الجلسة الماضية التي حدثت ، وسجل المقياسان مكاسب وأرباح تصل إلى ثمانية بالمائة في الأسبوع السابق ، وهذا هو أول مكسب للأسبوع خلال الأيام السبعة السابقة ، وهذا يعني تعافيًا فعليًا لأكثر من نصف الخسائر التي ظهرت منذ تفشي فيروس اوميكرون نهاية نوفمبر الماضي 2021.

تزايد التفاؤل بشأن الطلب العالمي على الوقود والنمو الاقتصادي

استمرار المكاسب وسط تفاؤل كبير جدا بعد ارتفاع أسعار النفط عالميا وحققت لها دعما كبيرا وزيادات كبيرة وكان لها تأثير على سلالة اوميكرون المتحولة لفيروس كورونا المحدود على نمو الاقتصاد العالمي والطلب على الوقود ونهايات العقود المؤجلة لخام برنت القياسي ترتفع إلى ثلاثة وخمسين سنتا أو ما يعادل سبعة من عشرة بالمئة.

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية عن بيع 18 برميلا من النفط

كشفت وزارة الطاقة الأمريكية ، أنها ستبيع ثمانية عشر مليون برميل من النفط الخام في السابع عشر من ديسمبر 2021 ، وسط خطة تم وضعها خلال محاولة خفض سعر البنزين سابقًا. وكانت الإدارة قد أعلنت خلال الشهر السابق أنها ستفرج عن خمسين مليون برميل من النفط الخام. يتم الاحتياطي بالتعاون مع العديد من الدول المستهلكة المختلفة ممثلة في الصين وكوريا الجنوبية وكذلك الهند من أجل تجنب ارتفاع أسعار النفط.

وتحاول أمريكا مقاومة مخاوف سكانها من ارتفاع أسعار الوقود وتكلفته رغم عدم وجود مؤشرات أو استعدادات جاهزة لتجنب ارتفاع أسعار النفط الخام. عشرة دولارات للبرميل.

يبلغ متوسط ​​سعر البنزين في أمريكا الآن 33 إلى ثلاثة دولارات للبرميل ، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر الماضي ، وفقًا للأنباء الواردة من جمعية السيارات الأمريكية.

اقرأ أيضاً: شركة سعودية عالمية في مجال النفط والغاز

إلى هنا نكون أوجزنا بعض التفاصيل الهامة في ارتفاع سعر النفط في ظل ظروف انتشار فيروس أوميكرون، والذي وردت عن الاسعار المتذبذبة في النفط بعد التعرض إلى فيروس أوميكرون.

السابق
من هو جان كلود فان دام ويكيبيديا
التالي
علاج الاسنان الامامية المسوسة Treating decay of the front teeth

اترك تعليقاً