فن ومشاهير

اسباب منع عمر واكد وخالد أبو النجا من التمثيل في مصر نهائياً

اسباب منع عمر واكد وخالد أبو النجا من التمثيل في مصر نهائياً

اسباب منع عمر واكد وخالد أبو النجا من التمثيل في مصر نهائياً  ، رفضت الدائرة الثانية (أفراد) بالمحكمة الإدارية برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق ، التظلم المقدم من الفنان عمر واكد والفنان خالد أبو النجا على قرار شطبهما من نقابة المهن التمثيلية في القضية رقم. 52538 لعام 73 قبل الميلاد وتم إلغاء القرار واتخذ أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قرارا بحذف الفنانة قال واكد والفنان خالد أبو النجا نهائيا من نقابة المهن التمثيلية.

 


اسباب منع عمر واكد وخالد أبو النجا من التمثيل في مصر نهائياً

جاء شعبان سعيد ، المحامي في موضوع العقوبات والمستشار القانوني لنقابة مهن الألعاب ، وقرر أنه وفقًا لصياغة القسم 6 من القانون رقم 35 لعام 1978 ، القسم 6 لنقابة مهن الألعاب مطلوب من كل شخص في المسرح أو السينما أو الموسيقى كما هو منصوص عليه في المادة 2 من هذا القانون أيضًا ، تنص فقرات القسم 12 من هذا القانون على إنهاء الشركات في الحالات اللاحقة.


اسباب منع عمر واكد وخالد أبو النجا من التمثيل

  •  استقالة العضو.
  •  فقد العضو شرطاً من شروط العضوية المنصوص عليها في المادة 6 من هذا القانون.

منع عمر واكد وخالد أبو النجا ،إذا تأخر العضو عن سداد الاشتراك السنوي وقت سداده ولم يقم بسداده خلال ثلاثين يومًا من تاريخ إخطاره بذلك في خطاب توصية مع تأكيد الاستلام. وأضاف سعيد أن عمار وأكاد وخالد أبو النجا يفتقرون إلى شرط حسن السلوك والسمعة ، على النحو المنصوص عليه في المادة 6 من المادة 3 ، لأنهم سبق اتهامهم بارتكاب جرائم إرهابية والانضمام إلى جماعة إرهابية ، بالإضافة إلى الظهور. في جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي في إطار ما يسمى بـ “المنصة المصرية لحقوق الإنسان” دون موافقة. من الدولة المصرية ، وكذلك تقوية في الخارج  وتقويض مصير مصر.

 


مصر : شطب عمرو واكد وخالد أبو النجا من نقابة المهن التمثيلية

منع عمر واكد وخالد أبو النجا ،وكان قرار النقابة مبرراً في ذلك الوقت ، “لأن الفنانتين توقفتا عن العمل في التمثيل في مصر وهو ما يتعارض مع نص المادة 6 من القانون رقم 35 لسنة 1978 ، القسم 6 من نقابة المهن التمثيلية”. وينص هذا القسم وفقًا لقرار النقابة ، على أن “كل من يسجل موظفًا في أي من النقابات يجب أن يكون موظفًا في المسرح أو السينما أو الموسيقى ، على النحو المنصوص عليه في المادة 2 من ذلك القانون”.

وأشار القرار إلى أن الفنانتين “حضرتا أيضا جلسة للكونجرس الأمريكي للتعبير عن آرائهما السياسية تجاه الدولة المصرية” ، وأكدت النقابة في بيان لها أنها “ترى ما حدث للعضوين خيانة كبرى للوطن والشعب المصري ، للتآمر على الوطن ، وتعتبرهم خونة لمصر وشعبها بعد التحريض على الدولة والشعب المصري مصر نشر أخبار كاذبة “،اتخذ الفنانان المصريان خالد أبو النجا وعمر واكد ، موقفًا مناهضًا لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع أيضا : خلل في قصص إنستغرام.. وهذه مجموعة من الحلول


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن اسباب منع عمر واكد وخالد أبو النجا من التمثيل في مصر نهائياً والتعرف على قرارات المحكمة ونقابة الفنانيين .

السابق
من هي دنيا سمير غانم ويكيبيديا
التالي
من هو أحمد خالد الشليمي زجران ويكيبيديا 

اترك تعليقاً