منوعات

اسباب هبوط الطيار الدمام يرفض مواصلة رحلته السعودية

اسباب هبوط الطيار الدمام يرفض مواصلة رحلته السعودية

اسباب هبوط الطيار الدمام يرفض مواصلة رحلته السعودية، بعد أن رفض طيار الخطوط الجوية الباكستانية الدولية السفر من الدمام كان من المفترض أن تسافر من الرياض إلى إسلام أباد بسبب انتهاء ساعات عمله ، أوضح طيار سعودي تفاصيل وصلاحية قرار الطيار هذا، تابعو معنا.

 

اسباب هبوط الطيار الدمام يرفض مواصلة رحلته السعودية

أشار النقيب الطيار السابق عبد الله الغامدي إلى الحادث ، مشيرا إلى أن التغطية الإخبارية كانت تحدث ارتباكا ، وأن الطائرة الباكستانية لم تتحايل على اللوائح أو القوانين وأن الطيار اتبع الإجراءات الصحيحة لمثل هذه الحالات.، وتابع: “الطائرة الباكستانية غادرت إسلام آباد ظهرًا ووصلت الرياض الساعة 5 مساءً بسبب سوء الأحوال الجوية ولم يتمكن الطيار من الهبوط ، واستمر في التحليق حول سماء الرياض حتى تحسنت الأحوال الجوية ، لكنه لم يستطع. ثم ذهب في اتجاه الرياض “.

34.231.21.105

وأوضح أن “الرحلة استغرقت أكثر من 11 ساعة لذلك لم يستطع العودة إلى إسلام آباد لان الوقت انتهى ودخل الطيار مرحلة تسمى” الإرهاق “أو” الإجهاد “واضطر إلى ذلك حتى لا يفعل. لذا .. خطر على نفسه وعلى غيره ، وتوصل إلى استنتاج مفاده أنه قام بتشغيل الطيار بشكل صحيح ، لكن هناك بعض اللبس في التقرير الإخباري.

 

تفاصيل هبوط الطيار الدمام يرفض مواصلة رحلته السعودية

اسباب هبوط الطيار الدمام، وبحسب وسائل إعلام باكستانية ، كان من المفترض أن تسافر الرحلة “PK 9754” من الرياض إلى إسلام آباد ، لكنها تأخرت بسبب سوء الأحوال الجوية، وأضافت: “بعد ذلك قرر الطيار الهبوط اضطراريا في مطار الدمام ، ورفض مواصلة الرحلة”، وأشارت وسائل إعلام إلى أن الطيار برر قراره بـ “انتهاء ساعات عمله”، واحتج الركاب على تأخير رحلتهم ورفضوا تغيير الطائرة. بعد طول انتظار وتوتر الوضع ، تم استدعاء رجال الأمن، وقال متحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية: “يحتاج الطيار إلى أخذ قسط من الراحة ، لأنه ضروري لسلامة الطيران”، وتابع: “سيصل جميع الركاب قرابة الساعة 23:00 في مطار إسلام آباد … وحتى ذلك الحين ، تم إجراء جميع الترتيبات في الفنادق”.

 

إقرأ أيضاً: شروط السفر من السعودية إلى دبي 2021 بعد فتح الطيران

 

ما هو مصير الطيار الباكستاني الذي هبط في الدمام

اسباب هبوط الطيار الدمام، أثار الطيار الباكستاني الجدل بعد تأخير رحلة الخطوط الجوية الباكستانية رقم pk9754 لسوء الأحوال الجوية واستعداده لمغادرة الرياض متوجهاً إلى إسلام أباد ، لكن الركاب فوجئوا بأن الطيار هبط في مطار الدمام ورفض مواصلة الرحلة ، مبرراً انتهاء عمله، ورفض ركاب الطائرة استبدال الطائرة وضآلة الوضع وتم استدعاء رجال الأمن ، وسرعان ما حجزت الخطوط الجوية الباكستانية فنادق لركاب الطائرة حتى تم تنفيذ حل يضمن وصولهم إلى إسلام أباد. أباد الساعة 11 صباحًا الأحد.

 

في الختام، نكون قد وضحنا اسباب هبوط الطيار الدمام يرفض مواصلة رحلته السعودية، وأهم المعلومات عنه، نتمنى أن يكون امقال قد نال إعجابكم.

السابق
من هو توفيق بن فوزان الربيعة ويكيبيديا
التالي
وفاة زوجة محمد الشمري

اترك تعليقاً