المملكة العربية السعودية

اسباب وفاة شومة العنزي

اسباب وفاة شومة العنزي

اسباب وفاة شومة العنزي ،توفيت راعية الإبل السعودية الشهيرة شومة العنزي اليوم السبت ، في مستشفى القريات العام شمال المملكة ، بعد إصابتها بمرض ،جدير بالذكر أن العنزي دخلت المستشفى لمدة 20 يومًا ، لكن حالتها تدهورت بشكل كبير ،بالإضافة إلى ذلك ، انتشرت أخبار وفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، سنتعرف خلال الايطر القادمة من المقال على التفاصيل.

 

من هي شومة العنزي ويكيبيديا

الجدير بالذكر أن شومة العنزي ، أكثر من 90 عامًا ، اشتهرت بقصتها في دول الخليج العربي بسبب كبر سنها وتعايشها مع الإبل والإبل منذ أن كانت فتاة صغيرة حتى هذه الفترة. تتميز بكفاحها وعملها رغم أنها أكبر سنًا ،وفي إحدى المقابلات التليفزيونية التي ظهرت فيها ، قالت إنها اعتنت والإبل بعد حوالي 30 عامًا من وفاة زوجها ، لأن أطفالها كانوا صغارًا ويحتاجون إلى رعايتها ومال كافٍ.

 

سبب وفاة شومة العنزي

وبحسب موقع أخبار السعودية وصفحة هيئة المشاهير على منصة تويتر ، فإن سبب وفاة السيدة شومة هو عواقب وآثار إصابتها بفيروس كورونا “كيوبيد -19” ،وعبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم العميق لوفاة الخلد ، مؤكدين أنها امرأة قوية ومحبوبة من قبل كل أصحاب الإبل وكل من عرفها في المملكة العربية السعودية ،نشر ناشطون إعلاميون مقطع فيديو لها تعبر فيه عن قوتها وشجاعتها وخوفها من الذئاب ، رغم أنها داخل مجموعة كبيرة من الذئاب بلا صلة أو ذكر.

 

شومة العنزي الحياة العملية

  • الفرد والمراوغة والجيب الثالث
  • والليل لا يصح وعون نسره
  • ألقيت بهم في جيبي ، انقلبت
  • والتسديدة ثقيلة ، ولكل ضلع خاص به غدًا
  • أنا فتاة الرجال الذين يصنعون الرأس
  • أذهب مع البران وأنام بين الذئاب
  • وإلى الموت نرحب به
  • بعد الشيخوخة نقول “الحمم البركانية”

 

حزن الكثير  على وفاة راعية الابل شومة العنزي

وفاة شومة العنزي ،وكتب فهد العنزي على تويتر: “الخبر المحزن بوفاة الراعي النوق اللطيفة الموهوبة شومةالعنزي رحمها الله تعازينا لأبنائها وأهلها”وعن الناشطة عبيرتا كتبت: “قولي لهم يا عزيزتي ما خطبنا موت نخيل يفترض أن يموت ويموت لكنه يقف. آخر كلماتي الوداع ، رحلاتي الأخيرة جارية ،أما الناشط فهد القناوي فغرد: “وفاة راعية الجمال السعودية الشهيرة شومة العنزي ، الراحلة التي اشتهرت بأغانيها وحياتها البدوية.

 

العنزي وش يرجعون

وفاة شومة العنزي ،كان نبأ وفاة راعية الإبل السعودية شومة العنزي حدثًا أحزن السعوديين الذين تضامنوا مع قصتها واحترموا إصرارها على العمل بكرامة لإعالة أطفالها وتوفير جميع نفقاتهم واحتياجاتهم أبدًا حيث مات والدهم عندما كانوا صغارًا ، أمضت العنزي آخر عشرين يومًا لها في أحد مستشفيات شمال المملكة العربية السعودية ، وبحسب قريبها نواف العنزي ، كان ينبغي نقلها للعلاج ،إحدى مستشفيات الرياض ، لكن المستشفيات رفضت قبولها بسبب شدة حالتها الصحية وعدم استقرارها ، واحتمال عدم قدرتها على مواجهة صعوبات التنقل بين النواحي والمستشفيات ، فتدهورت حالتها حتى هي. توفي في 20 فبراير من هذا العام.

 

تابع أيضا :سبب وفاة الفنان سامي كلارك

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن اسباب وفاة شومة العنزي والتعرف على الحياة العملية لها وكذلك عن أعمالها الفنية في الشعر وحزن الكثير من الشعب السعودي على وفاة راعية الابل شومة وكذلك التعريف بقبيلتها والحالة الصحية لها قبل الوفاة.


السابق
افضل شركات الحج السعودية ١٤٤٣
التالي
ما جائزة كتارا للرواية العربية

اترك تعليقاً