صحة

افضل وصفات علاج الشعر الخفيف من الطبيعة

افضل وصفات علاج الشعر الخفيف من الطبيعة

افضل وصفات علاج الشعر الخفيف من الطبيعة ، كثير من الفتيات يعطون الشعر اهميه كبيره فكلما كان الشعر اكثر جمالا وقوة كانت المراة اكثر جمالا وصحيه اضافة الى العوامل التي تؤثر على نفسية المرأة التوتر والخوف وفقدان الوزن السريع ولكن هناك بعض الطرق والوصفات البسيطة التي يمكن تحضيرها من المنزل وجميعها طبيعية ولا تحتوي على مواد كيميائية ضارة.حيث أن زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم في علاج العديد من مشاكل الشعر ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساهم في زيادة نمو الشعر


علاج الشعر الطبيعي

هناك العديد من الوصفات التي يتم تحضيرها من الطبيعة للحصول على شعر كثيف ومنها ما يلي:

خليط زيت جوز الهند: حيث أن زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم في علاج العديد من مشاكل الشعر ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساهم في زيادة نمو الشعر ، بالإضافة إلى الحفاظ على قوته وتماسكه. من بصيلات فروة الرأس ، وهو ما يعمل علي تقليل تساقط الشعر ، وإليك الطريقة: نضع زيت جوز الهند لفترة على النار ، حتى يصبح ساخنًا ، ثم نقوم بتدليك الشعر وفروة الرأس باستخدام الزيت أيضًا. ثم ننظف الشعر ونغسله في اليوم التالي.

زيت إكليل الجبل: تضيف النجوم جزءًا من زيت إكليل الجبل مع جزأين من زيت جوز الهند ، ثم تخلطهم في وعاء ، ثم يتحول الخليط إلى فرد ، ويرقص على الشعر ، وينظف الشعر في اليوم التالي.

زيت الجوجوبا: يساعد زيت الجوجوبا على إعطاء نسبة عالية من الترطيب للشعر وخاصة الشعر الجاف ، بالإضافة إلى أنه يساعد في الحصول على معدلات نمو أفضل للشعر ، ويمكن استخدامه بإضافة كمية من الزيت بكميتين من زيت الجوجوبا. زيت الزيتون ثم نخلط المكونات ونقوم بتدليك خليط الشعر ثم نغسله في اليوم التالي.


وصفات علاج الشعر الخفيف من الطبيعة

وصفات علاج الشعر الخفيف ،زيت الزيتون: وهو من أشهر الوصفات في علاج الشعر الخفيف من الطبيعة. اشتهر زيت الزيتون بفوائده الرائعة للشعر ، حيث يساعد على زيادة كثافة الشعر بالإضافة إلى منع تساقطه ، لأنه يحفز بصيلات الشعر على إنتاج المزيد من الشعر ، ويرجع ذلك إلى مضادات الأكسدة. الأكسدة بداخلها نضع كمية كبيرة من زيت الزيتون على الشعر ثم نضع منشفة دافئة وبعد 20 دقيقة نغسل الشعر.

عصير البصل الأحمر: نحضر 2 بصل أحمر بالإضافة إلى قطعة قطن. نقوم بتقطيع البصل وتقطيعه ، ثم نأخذ العصير الناتج منه ، ونقوم بتدليك بسيط للشعر ، وكذلك لفروة الرأس باستخدام كرة قطنية ، وبعد ربع ساعة نقوم بتنظيف الشعر.

أوراق الحنة: من العصور القديمة وتستخدم للشعر حيث تضفي عليه لوناً جذاباً وتعمل على زيادة نعومة وكثافة الشعر. نحضر كمية من مسحوق الحنة وننقعها بعصير الليمون مع القليل من الماء. نضع المكونات السابقة ونخلطها جيداً حتى ننتج الخليط الذي نضعه على الشعر وبعد 12 ساعة نغسل وننظف الشعر.


وصفات علاج الشعر الطبيعي

وصفات علاج الشعر الخفيف عرق السوس والزعفران: لنبتة عرق السوس مجموعة من الفوائد التي تساهم في نمو الشعر ، حيث تعمل على إعادة فتح المسام ويمكن تحضيرها بتحضير كميتين من عرق السوس ، ثم إضافة نصف كوب حليب إليها بكمية قليلة. من الزعفران ، نضع المكوّنات السابقة ممزوجة معًا في وعاء ، ثم نخلطها للحصول على عجينة. ننشرها على الأماكن التي لا يوجد فيها شعر ، ثم نغسل الشعر في اليوم التالي.


تابع ايضا :وصفات لعلاج قشرة الشعر باستخدام الثوم

وفي الختام نكون قد اوجزنا في هذه الاسطر السابقة من معلومات كافية وشاملة ولائقة ونتمنى ان تنال اعجابكم ،افضل وصفات علاج الشعر الخفيف من الطبيعة و علاج الشعر الطبيعي و وصفات علاج الشعر الخفيف و وصفات علاج الشعر الطبيعي

السابق
رابط رواية فتاة البادية جميع فصول الرواية كاملة
التالي
قرار تمديد فترة التقديم على تملك العقار، و أهم التفاصيل

اترك تعليقاً