صحة

دواعى وموانع استخدام اكياس دومي جيست Domi Gest لعلاج عسر الهضم 2022

دواعى وموانع استخدام اكياس دومي جيست Domi Gest لعلاج عسر الهضم 2022

دواعى وموانع استخدام اكياس دومي جيست Domi Gest لعلاج عسر الهضم 2022 ، دواء ينتمي إلى مجموعة الأدوية التي تعالج مشاكل الجهاز الهضمي ، حيث حقق نجاحاً باهراً بقوة تركيبته التي تعالج عسر الهضم ، حيث يحتوي على مادة فعالة تسمى دومبيريدون والتي تلعب دورها في التهدئة. وتحريك المعدة بكل شيء في المعدة لتقليل الشعور بالألم. القيء والغثيان عبارة عن أكياس تحتوي كل كيس على 10 ملغ.


أسباب أخذ اكياس دومي جيست Domi Gest

اكياس دومي جيست Domi Gest تعالج دومي جيست العديد من مشاكل الجهاز الهضمي والتي تسبب الشعور بالإرهاق والغثيان ، بالإضافة إلى حدوث آلام شديدة لا تطاق. من الطعام سريعًا إلى الجهاز الهضمي ، مما يقلل الشعور بالغثيان ، ويمكن أيضًا استخدام هذا الدواء لعلاج مشكلة ارتجاع المريء.


موانع لأخذ اكياس دومي جيست Domi Gest

هناك العديد من الموانع التي يجب تجنبها من تناول اكياس دومي جيست Domi Gest ، وذلك للحفاظ على الحالة الصحية وتجنب المشاكل الخطيرة الناتجة عن استخدام هذا الدواء. يجب عليك استشارة طبيبك أولا قبل تناوله. هذه الموانع هي كما يلي:

  • يحظر استخدام Domi-guest إذا كنت تعاني من حساسية تجاه مادة معينة في تركيبة الدواء.
  • يمنع تناوله عند وجود مشاكل صحية متعلقة بالمعدة ، مثل نزيف في جدار المعدة ، أو وجود قرحة.
  • يحظر تناول Domi Guest جنبًا إلى جنب مع دواء آخر ، وذلك لتجنب أي تفاعل مع Domi مع دواء آخر.
  • ينصح باستشارة الطبيب لمرضى الكبد قبل تناوله.
  • كما يحظر استخدامه في حالة وجود مشكلة في الغدة النخامية ، ووجود ورم في منطقة الدماغ.

استخدام اكياس دومي جيست Domi Gest مع الرضاعة الطبيعية والحمل

دومي جيست هو دواء ينتمي إلى مجموعة معروفة وهي الفئة “ج” ، والتي لم تصدر حتى الآن نتائج كافية لإثبات ما إذا كان هناك تأثير على المرأة الحامل أو إذا تسبب في ضرر لجسم المرأة ، خاصة وأن فترة الحمل هي أي شيء يؤثر على صحة المرأة. لذلك يجب مراجعة الطبيب واستشارته قبل تناوله.

ومع ذلك ، فإن تناول أكياس دومي-جيست أثناء فترة الرضاعة يمنع استخدامها ، لأنها تشكل خطراً كبيراً على الطفل ، حيث تنتقل المادة الفعالة في التركيبة الصيدلانية عند الرضاعة الطبيعية عن طريق اللبن ، مما يؤثر على صحة الطفل وقد يعاني منه. الأمراض على المدى الطويل.


جرعات لأخذ اكياس دومي جيست Domi Gest

أكياس Domi-guest توجد جرعات معينة يجب تناولها من عقار Domi-guest ، حيث أنها عبارة عن أكياس تحتوي على تركيبة الدواء وحجمه 10 مجم ، ويجب تناول الجرعات بانتظام في كل مشكلة صحية ، من أجل الوصول لنتيجة صحية أفضل ، ويرجى استشارة الطبيب حول عدد مرات تناول الجرعة في اليوم ، جرعات هذا الدواء كالتالي:

  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي ، حيث يتم تناول جرعة 10 مجم يومياً من 3 إلى 4 مرات للبالغين ، بالإضافة إلى الجرعة يمكن زيادتها حتى 20 مجم حسب تعليمات الطبيب.
  • لعلاج القيء والغثيان ، تؤخذ جرعة 20 مجم 3-4 مرات في اليوم للبالغين.
  • علاج مشكلة الغثيان التي تحدث نتيجة تناول دواء آخر مثل باركنسون حيث يتم تناول جرعة 20 ملغ من 2 إلى 3 مرات في اليوم.

تفاعل المخدرات مع اكياس دومي جيست Domi Gest

اكياس دومي جيست Domi Gest هناك أدوية يجب تجنبها عند استخدام دومي ضيف ، لأنها تنشط بطريقة سلبية ، مما يسبب العديد من مشاكل المعدة ويؤثر على الحالة الصحية للمريض.

الأدوية التي يجب تجنبها أثناء تناول Domi-Jest ، وهي Procarbazine و Phenelzine و Parnate و Eldepril وكذلك أدوية Monoamine أو Kisidase و Furoxone و Matulane و Selegilene و Nardil ، يُحظر تمامًا استخدام جميع هذه الأدوية ما لم تستشر طبيب.


الآثار الجانبية لأخذ اكياس دومي جيست Domi Gest

اكياس دومي جيست Domi Gest  الضيف لها آثار جانبية نتيجة تناولها بكمية كبيرة ، وذلك لقوة التركيبة الصيدلانية والمواد الموجودة فيها ، حيث تعالج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة ، مسببة آثار جانبية تكون في الغالب خفيفة ، ويحبها. اذهب إلى الطبيب عندما يلاحظ آثارًا غير طبيعية ومن بين هذه الآثار الجانبية ما يلي:

  • الشعور بالنعاس والعصبية والقلق
  • صداع
  • فم جاف
  • تسارع ضربات القلب والإغماء
  • الشعور بثقل في منطقة الثدي ، وانتفاخ.
  • لاحظ أن حدوث إفراز الحليب في منطقة الثدي أمر غير معتاد.
  • حدوث اضطرابات للمرأة في الدورة الشهرية.
  • الشعور بالحكة في الجلد.

إقرأ أيضاً : موانع استخدام دواء لورينيز Lorinase لعلاج حساسية الأنف 2022                  

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم المعلومات التفصيلية والشاملة حول الموضوع اعلاه وهو دواعى وموانع استخدام اكياس دومي جيست Domi Gest لعلاج عسر الهضم 2022 ، نتمنى لكم وافر المعرفة العلمية والثقافية والمجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
كلمات اغنية سيدي ذي يزن عبدالله ال مخلص 2022
التالي
افكار توزيعات مواليد 2023