المملكة العربية السعودية

الأمير مقرن بن عبدالعزيز ويكيبيديا

الأمير مقرن بن عبدالعزيز ويكيبيديا

الأمير مقرن بن عبدالعزيز ويكيبيديا، مقرن يعد من ابرز الوجوه التي ظهرت في السعودية هذه الفترة فهو احد امرائها يمتلك مسيرة مهنية حافلة في كافة مناحي الحياة، كسب حب اهالى وطنه وتضامن معه الكثير من محبيه في الفترة الاخيرة بحيث انه مر في وضع صحي ماساوي للغاية فكانت فترة صعبة تمر عليه في فترة حياته، لنسلط الضوء على الأمير مقرن بن عبدالعزيز ويكيبيديا.

مقرن بن عبد العزيز ويكيبيديا

مقرن بن عبد العزيز ولد في الخامس عشر من شهر ستبمبر لعام 1945م، هو احد امراء واولياء العهد السعودي، درس وتخرج من بتخصص الطيران في امريكيا، بعد تخرجه من الجامعة التحق بالطيران السعودي وتولى العديد والكثير من المناصب السياسية في البلاد، وله ثلاثة اولاد.

السيرة الذاتية لامير مقرن

مقرن أل سعود من ابناء الجالية المؤسسة لسعودية ويعتبر الابن الخامس والثلاثين من ابناء الذكور يحمل كنية ابو منصور، يعتنق الديانة الاسلامية، لديه من الاولاد والبنات خمسة عشر نفر، ينشط على موقع التواصل الاجتماعي تويثر، يتحدث لغتين من لغات العالم.

مرض الامير مقرن بن عبد العزيز

مرض الأمير مقرن بن عبد الله هو ورم غير حميد في الرئة بحسب اقوال عدة الصحافة السعودية رسمية محلية في العشرين من شهر أكتوبر لعام 2021م، وخضع الأمير لعملية جراحية أُزيل خلالها من جانب الأمير فيصل بن تركي آل سعود، عبر حسابه الرسمي على تويتر أكد نجاح العملية قائلاً:

مقرن بن عبدالعزيز ويكيبيديا
الأمير مقرن بن عبدالعزيز ويكيبيديا

حيث تم تداول العديد من الدعوات من قبل محبي الامير مقرن.

والدة الامير مقرن

والدة مقرن بن عبد العزيز هي بركة عامر زوجة عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وهي 18 من زوجاته من يعود اصولها الى اليمن وتوفي الوصي السابق الذي لم يرزق بأطفال آخرين منذ اثنا وعشرون من شهر أغسطس 2018م، ودُفنت جثتها في مسجد الإمام بن عبد الله التركي بالرياض.

زوجات الامير مقرن

تزوج مقرن مرتين في حياته فكانت الاولى نورة، والثانية الاميرة عبطة، فانجب من الزوجة الاولى ستة اولاد ومن الثانية 9اولاد، وتولى الكثير من المناصب في الدولة المرموقة فهو من امراء المملكة السعودية.

الأمير مقرن بن عبدالعزيز ويكيبيديا، فقد تكلمنا عن هذا الامير والسيرة الذاتية له ومرض الامير الذي عانى منه كثيرة في فترة من عمره وعن والده وكم مرة تزوج الامير، فكان من الامراء الذين تولوا المناصب العديدة.

السابق
استعلام عن طلب زيارة شخصية وزارة الخارجية السعودية visa
التالي
شعار يوم الطفل الإماراتي

اترك تعليقاً