المملكة العربية السعودية

أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بالسعودية

أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بالسعودية

أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بالسعودية ، انطلق تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية ، والذي يعتبره بعض أعظم الاقتصاديين حول العالم أفضل طريقة مدروسة لتحقيق أهدافه تحقيق أهداف الدولة الاقتصادية والاجتماعية ، ويعتبر ذلك من أهم السبل لتحقيق رؤية السعودية 2030 ، وسنوضح لكم المعلومات التفصيلية والشاملة حول أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بالسعودية ، تابعوا معنا .

أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بالسعودية

سنسرد لكم عبر السطور القادمة حول أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بالسعودية .

  • وتهدف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار إلى زيادة إجمالي صناديق الاستثمار الأجنبي التي تتدفق بشكل مباشر ، لتصل إلى 388 مليار ريال كل عام.
  • وبحلول عام 2030 سيرتفع معدل الاستثمارات المحلية إلى قرابة 1.7 تريليون ريال سنويا.
  • وتسعى إلى زيادة الاستثمار في الناتج المحلي للمملكة بنسبة إجمالية تتراوح بين 22٪ إلى 30٪ في بداية عام 2030. وهذا سيدفع ويعزز النمو الاقتصادي السعودي ، ليكون في طليعة أكبر خمسة عشر اقتصادا في العالم.
  • زيادة مساهمة مؤسسات القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 65٪
  • رفع مستوى الاستثمار الأجنبي ونموه إلى 5.7٪ من قيمة إجمالي إنتاج المملكة العربية السعودية.
  • من أهم أهداف استراتيجية الاستثمار الوطني في المملكة العربية السعودية زيادة معدل الصادرات غير النفطية إلى إجمالي الإنتاج المحلي من 16٪ إلى 50٪.
  • خفض معدل البطالة إلى 7٪ ، وهذا يدعم المملكة العربية السعودية في تحسين ترتيبها بين العشرة الأوائل في برنامج المنافسة في هذا المجال حول العالم في عام 2030.

فوائد الاستراتيجية الوطنية للاستثمار

وبحسب ما نشرته بعض الوكالات الإعلامية الكبرى عن الأمير محمد بن سلمان ، فإن المملكة العربية السعودية في بداية منعطف استثماري حديث ، وتقوم على تحقيق الكثير من حيث العدد والجودة في الفرص الممنوحة لكل مستثمر أو مستثمر سعودي من خارج السعودية ، كما أنه يفيد القطاع الخاص في توفير فرص كبيرة أيضًا ، لأن الاستثمار بالإجماع هو أحد السبل التي تدعم تحقيق المملكة لجميع طموحاتها وآمالها المستقبلية.

18.232.127.73

الاستراتيجية الوطنية للاستثمار من حيث التنمية الاقتصادية ، والتنويع ، والاستدامة ، والتكنولوجيا ، وتحسين بنيتها التحتية ، وتطوير التوطين ، وتحسين نوعية الحياة ، وتوفير فرص عمل جديدة ، وتحسين مهارات وقدرات الموارد البشرية في المملكة ، وفتح آفاق مزدهرة ومشرقة للأجيال القادمة. .


محاور الاستراتيجية الوطنية للاستثمار السعودية

هناك بعض المحاور التي تنوي المملكة من خلالها تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار في المملكة العربية السعودية ، وسنتناول أهمها على النحو التالي:

  • إتاحة الفرصة للمستثمرين لتزويدهم بفرص استثمارية متقدمة ، بالإضافة إلى منح حل تمويلي لمن يرغب مع دعم الروح التنافسية بين المستثمرين للوصول إلى أفضل إنتاج.
  • وهي تساعد في زيادة الدور المشترك الفعال بين القطاعين العام والخاص ، لأن المهمة الآن هي توفير مساحة لمؤسسات القطاع الخاص والرجال ، وإتاحة الفرصة لهم للإنتاج والتطوير.
  • وشدد ولي العهد السعودي على أنه يجري وضع خطط وأنظمة وبرامج استثمارية تفصيلية لمختلف القطاعات ، على سبيل المثال التصنيع ، والطاقات المتجددة ، والنقل ، والخدمات اللوجستية ، والسفر السياحي المحلي والأجنبي ، والبنية التحتية التكنولوجية ، والاهتمام بصحة المواطنين ، أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار
  • دعم الجهود المشتركة ومشاركة العديد من الكيانات مثل صناديق الاستثمار العام والاستثمارات في المملكة بناءً على استراتيجيتها ، وكذلك مساهمة القطاع الخاص ، من خلال مساهمة كبرى الشركات السعودية في الاستثمار في المزيد من الدول ، من خلال شريك. خطة ، بالإضافة إلى الاستثمار في مجال الشركات الخاصة الأخرى والاستثمار الأجنبي.

إقرأ أيضاً :رابط الإستعلام عن أسماء المترقين بوزارة التعليم 1443

وفي النهاية لمقالنا ذها نكون قد شرحنا لكم عبر السطور السابقة من الموضوع اعلاه بالمعلومات الشاملة والمفصلة حول أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بالسعودية ، نتمنى لكم وافر المعرفة والثقافة الدينية والمجتمعية والمعرفة ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
السدحان وش يرجعون
التالي
سبب وفاة الاميرة مها بنت عبدالله بن عبدالعزيز

اترك تعليقاً