تعليم

بكم الترم في الجامعة العربية المفتوحة ، كم رسوم الجامعة العربية المفتوحة

بكم الترم في الجامعة العربية المفتوحة ، كم رسوم الجامعة العربية المفتوحة

بكم الترم في الجامعة العربية المفتوحة ، كم رسوم الجامعة العربية المفتوحة ،والتي تعتبر من الجامعات العاملة في المملكة العربية السعودية ، وتتمتع بحماية وإشراف وزارة التربية والتعليم وموافقتها على جميع الشهادات الصادرة عنها ، عند اختلاف رسوم الفصل الدراسي في الجامعة ، مما أثار حماس الطلاب حول رسوم كل فصل دراسي. القبول في الجامعة العربية المفتوحة والجامعة العربية لكل فصل دراسي.

 


تخصصات الجامعة العربية المفتوحة في السعودية

الترم في الجامعة العربية المفتوحة،أعلن عميد القبول والتسجيل في الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية أن المجال متاح في عدد من التخصصات المهمة في مسارات الجامعات للحصول على درجة الماجستير ، في كل من الآتي:

  • الترم في الجامعة العربية المفتوحة،تعتمد اختصاصات كلية إدارة الأعمال على قبول الطلاب في كل من المسارات التالية: درجة البكالوريوس في الدراسات التجارية (محاسبة).
  • تخصص في دراسات الأعمال (محاسبة عربية). تخصص في دراسات الأعمال (التسويق). تخصص في دراسات الأعمال (نظم).
  • مسارات دراسة الكمبيوتر مما أتاح القبول في أي من المسارات التالية: درجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والحوسبة.
  • الترم في الجامعة العربية المفتوحة ،التخصص في تقنيات المعلومات والحوسبة (علوم الحاسب).
  • التخصص في تقنية المعلومات والحوسبة (حوسبة الأعمال).
  • متخصصون في تكنولوجيا المعلومات والحوسبة (الشبكات والأمن).
  •  رسوم الجامعة العربية المفتوحة ،التخصص في تقنية المعلومات والحوسبة (تطوير المواقع الإلكترونية).
    مقررات كلية دراسات اللغة التي مكنت القبول من التخصص في اللغة الإنجليزية وفق نظام تعليمي متكامل يجمع بين التعليم المباشر وجهاً لوجه والتعليم الإلكتروني الذي يمنح الطالب مرونة في التعليم.

 


بكم الترم في الجامعة العربية المفتوحة

الترم في الجامعة العربية المفتوحة ،تختلف الرسوم الدراسية في الجامعة العربية المفتوحة باختلاف المواد المُسجلة في كل فصل دراسي ، حيث تتناسب قيمة المبالغ المتراكمة لدى الطالب بشكل مباشر مع المواد التي تم تنزيلها وتتراوح بين (5000 روبية سعودي إلى 8000 روبية سعودي) والمبلغ. تشمل: رسوم التسجيل بالجامعة والخدمات الفنية والخدمات العامة في سياق الكتب المخضرمة وعدد من الخدمات الأخرى التي سيحصل عليها الطالب خلال التزامه بالأوساط الأكاديمية. الفترة في الجامعة ، وقد لوحظ أن هذه النسبة تشمل (15٪) وهي ضريبة القيمة المضافة.

الترم في الجامعة العربية المفتوحة، وبخصوص مدفوعات البكالوريوس أشارت الجامعة إلى أن الفصل الدراسي بكلية إدارة الأعمال للمحاسبة لفصل دراسي واحد يتراوح بين (6000 إلى 9000 روبية سعودية) ، والقيمة الإجمالية مبنية على عدد الساعات ، بقيمة ساعة واحدة. (600 ريال سعودي) على أساس عدد الساعات وتشمل هذه التكاليف جميع المتطلبات التي يتم استيفائها خلال الفصل الدراسي.


شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة 1443

الترم في الجامعة العربية المفتوحة ،يجب على الراغبين في الالتحاق بأحد البرامج الدراسية في الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية استيفاء عدد من الشروط المهمة ، والتي تحدد ما يلي:

  • الترم في الجامعة العربية المفتوحة،أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية.
  • رسوم الجامعة العربية المفتوحة ،مطلوب شهادة رسمية على الشهادة التعليمية السعودية إذا كانت من جهة خارجية.
  •  رسوم الجامعة العربية المفتوحة، أن يجتاز المتقدم اختبار الملاءمة العامة والاختبار التحصيلي من خلال المركز الوطني للقياس في المملكة.
  • رسوم الجامعة العربية المفتوحة ،يُطلب من المتقدمين لأحد تخصصات علوم الكمبيوتر الحصول على شهادة الثانوية العامة في مسار العلوم ، ولن يتم قبول أي تخصصات أخرى في هذه الكلية.
  • شروط خاصة للتسجيل في الجامعات في الجامعة العربية المفتوحة ، وتشمل الآتي: يجوز للطالب الالتحاق بأحد مسارات الجامعة العربية المفتوحة لدراسة مقررات معينة في تصنيف ما يعرف بـ “الكلية اللامحدودة” وفق الشروط التي يقرها مجلس الجامعة.
  •  رسوم الجامعة العربية المفتوحة، يجوز للطالب الملتحق بالجامعة تحت قسم (غير محدود) في مسارات كل سنة من السنوات السابقة أن يواصل دراسته في الجامعة وفق المؤهلات والشروط المعتمدة من الجامعة حيث تعتمد الجامعة على الحساب.
  •  رسوم الجامعة العربية المفتوحة ،المقررات التي درسها الطالب في السابق كجزء من المسار الجديد ، إذا كانت مطابقة للبرنامج الذي اختاره الطالب ، يتم اعتمادها وفقًا لسجله الأكاديمي وفقًا للدرجات النهائية التي حصل عليها.

تابع أيضا : نظام المسابقات الوظيفية جامعة الملك عبدالعزيز 1443


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن بكم الترم في الجامعة العربية المفتوحة ، كم رسوم الجامعة العربية المفتوحة والتعرف علىلا التخصصات المتاحة والشروط.

السابق
اختراع دانه العيثان ما هو
التالي
كيف صلاة الاستخاره

اترك تعليقاً