المملكة العربية السعودية

الجوازات تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيا

الجوازات تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيا

الجوازات تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيا ،دعت إدارة الجوازات جميع المسافرين غير السعوديين القادمين إلى المملكة للتسجيل إلكترونيًا قبل الوصول ، عبر الرابط 2u.pw/C9Ab2 ، للمساهمة في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة الانتظار في منافذ الدخول ،ويشمل التسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، حاملي التأشيرات الجديدة على اختلاف أنواعها ، والمقيمين ومرافقيهم من الحصين وغير الملقحين ، وذلك تماشيا مع جهود المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كيوفيد). 19 التأكد من سلامة المواطنين والمقيمين مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقاية أثناء إتمام إجراءات الدخول.

 


الجوازات تدعو جميع القادمين إلى المملكة تسجيل اللقاحات إلكترونيًا

االجوازات تدعو جميع القادمين إلى المملكة المدير العام ، اليوم الأربعاء ، إلى إصدار جوازات سفر لجميع القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين ، سواء الملقحين أو غير الملقحين ، لتسجيل التطعيمات إلكترونيًا قبل الوصول إليها ،وذكرت “الجوازات” في الإعلان أن ذلك يساهم في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة الانتظار عند المنافذ. يشمل التسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، بتأشيرات جديدة على اختلاف أنواعها ، بالإضافة إلى المقيمين ومرافقيهم. وأضافت أن ذلك يتماشى مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا لضمان سلامة مواطنيها والمقيمين فيها ، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء استكمال إجراءات الدخول.

 


اللقاحات المعتمدة لدخول المملكة العربية السعودية

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة السعودية ، فقد وافقت المملكة على 6 لقاحات لدخول أراضيها ، وهي:

  • لقاح فايزر – التكنولوجيا الحيوية
  • لقاح حديث
  • لقاح أكسفورد أسترازينيكا
  • لقاح يانسن
  • لقاح سينوبرام
  • لقاح سينوفاك.

وأوضحت جوازات السفر السعودية أن هذا الإجراء يساهم في تسريع إجراءات دخولها وتقليل فترة الانتظار في منافذ الدخول ، ويشمل التسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، وحاملي التأشيرات الجديدة على اختلاف أنواعها ، والمقيمين ومرافقيهم.


شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية

الجوازات تدعو جميع القادمين إلى المملكة وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة السعودية ، فمن أجل حماية أرواح المقيمين داخل المملكة ومتابعتها ، يتلقى القادمون أحد اللقاحات المعتمدة ، ويسجلون البيانات على موقع وزارة الصحة السعودية حسب الطلب. يتم الرد خلال 5 أيام عمل.

  • أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة وطنية أو مقيم حتى يتم قبول الطلب.
  • يجب التحقق من المعلومات والبيانات المدخلة على موقع الشركة ، إذا ثبت أن خطأ التطبيق غير صالح.
  • تقديم شهادة استلام اللقاح بصيغة PDF ويجب ألا يتجاوز حجمها 1 ميغا وتأكد من تطابق الشهادة مع البيانات وأنها صادرة باللغات التالية عربي أو إنجليزي أو فرنسي أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية وأن الشهادة تتضمن اسم اللقاح وتاريخ الاستلام والجرعة.

 

تابع أيضا : انتقال حبوب اللقاح من متك زهرة الى ميسم زهرة اخرى يسمى


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن الجوازات تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيا واللقاحات المتوفرة في المملكة العربية السعودية.

السابق
من هي منال عوض ويكيبيديا
التالي
وفاة الفنان زهير رمضان عن عمر ٦١ عامآ

اترك تعليقاً