القبائل العربية

الخوالد وش يرجعون ، اصل عائلة الخوالد من اي قبيلة

الخوالد وش يرجعون ، اصل عائلة الخوالد من اي قبيلة

الخوالد وش يرجعون ، اصل عائلة الخوالد من اي قبيلة ، الخوالد وسيعودون ، قبيلة الخوالد من القبائل العربية المتواجدة في المنطقة الشرقية.من بين القبائل المتمتعة بالحكم الذاتي والتي لها سيادة خاصة على أفراد العشيرة ، ومن خلال موقعنا سنتحدث في هذا المقال عن أصول قبيلة الخوالد وسلالتها وبطنها بالإضافة إلى البارزين منهم. شخصيات مهمة لها مكانة مرموقة من أبناء الخوالد.


أصل بنو الخالد من وين

قبيلة بنو الخالد من القبائل العربية ، وتقع في الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية ، وتمتد بلادهم من حدود سلطنة عمان جنوبا إلى حدود البصرة شمالا. بالإضافة إلى وجودها في منطقة القصيم والجوف ونجد ومناطق أخرى ، فهي موجودة في العديد من الدول العربية. مثل: الكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة والعراق والأردن وفلسطين ومصر


الخوالد وش يرجعون

تنتمي قبيلة الخوالد إلى إحدى القبائل العربية المتواجدة في المناطق الشرقية من شبه الجزيرة العربية ، حيث كانت تنتشر سابقاً على مساحة كبيرة. أبناء خالد على شكل منطقة البياض ينتقلون إليها. في الأجزاء الجنوبية من هابل ، بالإضافة إلى انتشارها في أراضي الكويت ، والوصول إلى مدينة الكويت ، وبعد قيام الدولة السعودية تم إنشاء قريتين في القارة ؛ إحداها قرية أم الساهق بواحة قطيف ، والأخرى قصر الصبيح في البياض.


نسب قبيلة الخوالد

هناك أقوال كثيرة حول نسب أبناء خالد ، من أهمها ما يلي:

تعود سلالة قبيلة الخوالد إلى قبيلة بني ربيعة بن عامر بن سعس من قبيلة الخوازين.
ويقال إنهم قبيلة من قبيلة بنو غازيا من قبيلة تاي.
يعود نسبهم إلى القبيلة من نسل خالد بن الوليد من قبيلة قرآنية.
وهناك العديد من السلالات التي فسرت زوال أحفاد خالد بن الوليد وانقراض نجله ، وذلك لقريبه أيوب بن سلمى بن عبد الله بن الوليد بن الوليد بن المجرة المحزومي. – ورث القرشي مال خالد بن الوليد بن المجرة بعد وفاة آخر سليل له.


أهم الشخصيات البارزة في قبيلة الخوالد

  • الشيخ سيف بن زامل.
  • محمد بن أجود بن زامل.
  • مقرن بن أجود بن زامل بن حسين بن ناصر.
  • قطن بن علي بن هلال بن زامل بن حسين.

تابع أيضا : قبيلة الرشيدي وش يرجعون وش اصلهم

وفي الختام نكون قد أوجزنا بشكل موجز وشامل الخوالد وش يرجعون و  اصل عائلة الخوالد من اي قبيلة وتعرفنا  و الخوالد وش يرجعون و نسب قبيلة الخوالد و أهم الشخصيات البارزة في قبيلة الخوالد

السابق
جميع ترددات بي ان سبورت المفتوحة الناقلة لكأس العالم قطر 2022
التالي
متى يظهر الحمل في البول