تعليم

تفاصيل اعلان السعودية عند الدوام الدراسي في شهر رمضان والرد على طلبات الطلاب وأولياء الامور

تفاصيل اعلان السعودية عند الدوام الدراسي في شهر رمضان والرد على طلبات الطلاب وأولياء الامور

تفاصيل اعلان السعودية عند الدوام الدراسي في شهر رمضان والرد على طلبات الطلاب وأولياء الامور ، انتشرت حملة من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية على موقع تويتر ، تطالب وزير التربية والتعليم ، ولي أمر الحرمين الشريفين وولي عهده بإصدار أمر ملكي بتقديم الامتحانات للمرة الثانية. الفصل الدراسي أ خلال شهر رمضان وتقديم مواعيد الامتحانات النهائية التي ستكون قبل شهر رمضان .

 

تقديم الاختبارات قبل رمضان 1443

الدوام الدراسي في شهر رمضان ،لم تجر الامتحانات قبل رمضان المبارك عام 1432 ، حيث تمت الموافقة على موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني لعام 1442 بأمر ملكي من الملك سلمان بن عبد الله ، وورد ذلك في تفاصيل الأمر الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين على الحرمين الشريفين .

الدوام الدراسي في شهر رمضان ،الطلاب والطالبات في مراحل التعليم العام والجامعات والتدريب المهني ، وبغية تحقيق الإنجازات التربوية والتعليمية للرجال. والطالبات اللواتي سينعكسن إيجابياً على نتائجهن ومستوى أدائهن في الامتحانات ، سيتم تقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1442 على الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء الموافق له في رمضان 1443 م الموافق 13 أبريل 2022 م.

موعد اختبارات الفصل الثاني في السعودية

الدوام الدراسي في شهر رمضان ،أصدر ولي أمر الحرمين الشريفين الأمر المشرف بتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1443-2022 لجميع الطلاب والطالبات على النحو التالي:

  • الدوام الدراسي في شهر رمضان، بداية إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الإبتدائية: تبدأ يوم الثلاثاء 1442/9/1 هـ الموافق 13/4/2022 م.
  • موعد الامتحان للفصل الثاني المتوسط ​​والثانوي: 1442/9/6 وما بعده الموافق 18/4/2022 م 4/2022 م.
  • موعد الإجازة لطلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية: تبدأ الإجازة في نهاية يوم العمل يوم الخميس 17 سبتمبر 1944 ، وفقًا لـ 29 أبريل 2022م.
  • وأوضحت المرسوم السلطاني أن المؤسسات التعليمية الجامعية الحكومية والخاصة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ستعمل على تحديد مواعيد الاختبارات النهائية لجميع الطلاب ، على أن يكون الانتهاء من جميع الاختبارات قبل بدء العيد المبارك إجازة البطر.

 

هل سيتم تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان 2022

الدوام الدراسي في شهر رمضان ،كانت الامتحانات النهائية للطلبة على اختلاف مستوياتهم الأكاديمية تكون في شهر رمضان المبارك ليكرسوا أنفسهم للعبادة بهذه الطريقة المشرفة. وانتشرت شائعات في الشارع السعودي وانتشرت على نطاق واسع أن الملك سيصدر في الأيام المقبلة قرارا بشأن تقديم الاختبارات. لكن رداً على هذه الشائعات خرجت وزارة التربية والتعليم لتؤكد أن الامتحانات ستقام في موعدها بحسب التقويم الأكاديمي.

كما أكدت الوزارة أن الحكومة السعودية لا تعتزم تقديم مواعيد الامتحانات النهائية لكل فصل ،وشددت على أن الامتحانات ستجرى عن بعد عبر منصات التعليم الإلكترونية بالوزارة ، وأكدت أن نظام التعليم قد تغير منذ بداية وباء كورونا وأن وجه التعليم في المملكة سيتغير إلى الأبد.

حقيقة تقديم الاختبارات النهائية 1443 تويتر

الدوام الدراسي في شهر رمضان ،وغرد وزير التربية والتعليم قائلاً: “باسمي وباسم الكادر التربوي ، أتقدم بامتناني وشكري لولي أمر الحرمين الشريفين وتكريمًا لولي العهد لإصدار الأمر الشريف. لامتحانات الفصل الدراسي الثاني والله من التربية وعامليها في هذه الظروف الاستثنائية لطاعون كورونا ،

الدوام الدراسي في شهر رمضان، خادم الحرمين الشريفين يعطي تعليماته المشرفة بتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي للطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية 1/9 والمتوسطة والثانوية 6/9 وإلى مؤسسات التعليم العالي والفني. والتدريب المهني لاستكمال الامتحانات قبل التقاعد .

تابع أيضا : متى موعد اجازة عيد الغطاس 2022 وما هي الفئات

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن تفاصيل اعلان السعودية عند الدوام الدراسي في شهر رمضان والرد على طلبات الطلاب وأولياء الامور والتعرف على التفاصيل.

السابق
حقيقة وفاة الفنان عمرو واكد اليوم
التالي
ماهو الشعر الوبري

اترك تعليقاً