القبائل العربية

العبدلي وش يرجعون

العبدلي وش يرجعون

العبدلي وش يرجعون ،أي من قبائل الجزيرة العربية المعروفة قديماً وحديثاً ، حيث يتكرر الاسم في العديد من الدول العربية ، وله الاسم العديد من العائلات المشهورة ، مما يزيد الحاجة إلى معرفة أصل هذا الاسم العظيم على مر السنين ، نظرًا لأهمية هذه العائلة الكبيرة والعدد الكبير من أفرادها ، وبالتالي كثرة الكلمات حولها وكثرة انتشارها في عدة دول ، فإننا نقدم أكثر المعلومات وضوحًا عنها لأي شخص مهتم بهذا الموضوع.


العبدلي من وين

استقرت العائلة في شبه الجزيرة العربية منذ العصور القديمة ، وانتشرت أحفادهم إلى المملكة العربية السعودية وبعض الدول المجاورة ، لكن الضمائر الصحيحة هي فقط أسماء شائعة ، ويطلق عليهم العبادلة كما وأنه هناك من يعتقد انهم من العائلات التي حكمت اليمن منذ القدم  ولكنها تختلف في العرق ، و ولكن العائلة في الحقيقة هم يشتركون فقط بالإسم كعائلة ولكن هناك إختلاف في الأنساب فيما بينهم .

إقرأ أيضاً : عائلة العوامي وش يرجعون


عائلة العبدلي في اليمن

يعتقد بعض علماء الأنساب أن العائلة تنتمي إلى إحدى العائلات الحاكمة السابقة في اليمن ، وهي عائلة أسسها الشيخ فضل بن علي بن فضل العبدلي ، الذي حكم سلطنة لحج لمدة 200 عام ، وفترة وجودهم. كان الحكم بعد سقوط الحكم العثماني وعندما غزا البريطانيون اليمن ، يذكر التاريخ أن هذه العائلة كانت عائلة متحالفة مع العدو البريطاني وأعطت البريطانيين إجبارًا لعدن على التجارة مع البريطانيين. امنحهم التغيير المادي الذي يحتاجونه.

66.249.64.206


أين توجد قبيلة العبدلي

ينتشر أبناء القبيلة  في عدة مناطق من شبه الجزيرة العربية ، يعيش معظمهم في المملكة العربية السعودية ، وخاصة في مناطق عرعر والقريات والعين وحفر الباطن والرياض وحائل. العبادلة في اليمن وعمان ، كما وانهم عرفوا بأنهم يسكنون في الدول المجاورة للمملكة السعودية كأراضي الكويت وقطر واراضي الأرض وبالتالي كم وضح علماء الأنساب لكنهم ليسوا من نفس النسب.


عائلة العبدلي في المملكة العربية السعودية

يطلق على  اسم ملوك المملكة العربية السعودية ، ويأتي اسم العبدلي من اسم عبد الله ، حيث تعود نسبهم إلى جدهم الأكبر عبد الله بن زايد الجلاسي بن مسلم بن وائل العنزي. (فضل وفاضل) ومنجد ولد: (مقبل) أما سالم فقد أنجب عبدالله وهو الذي تفرعت منه هذه القبيلة. تنحدر عدة عائلات من هذه القبيلة في المملكة ، وهم:

  • عائلة حرزا.
  • عائلة قش.
  • عائلة المجيد.
  • عائلة شفيع.

 

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم في السطور السابقة المعلومات الكافية فيما يتعلق بالموضوع أعلاه ، نتمنى لكم مزيدا من المعرفة الثقافية ، دمتم خير محبين .

السابق
القرشي وش يرجع
التالي
كلمه عن اليتيم للاذاعه المدرسية قصيرة

اترك تعليقاً