القبائل العربية

العجيري وش يرجع .. أصل عائلة العجيري من وين

العجيري وش يرجع .. أصل عائلة العجيري من وين

العجيري وش يرجع .. أصل عائلة العجيري من وين، عائلة العجيري من العائلات المعروفة والتي كانت تتواجد في شبه الجزيرة العربية منذ القدم وتوزع أفرادها في مختلف دول الخليج العربي ومن ضمنها دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وغيرها، تملك عائلة العجيري نفوذ كبير في مختلف المناطق، وتتميز العجيري عن غيرها من العائلات الأخرى بالكرم والشرف والجود والأصالة وتاريخها العريق، لذلك لا بد من التعرف أكثر على العجيري وش يرجع .. أصل عائلة العجيري من وين.

عائلة العجيري وش يرجع

تعد عائلة العجيري من العائلات المعروفة التي تملك جذور تاريخية مميزة جعلتها أحد أهم العائلات في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القدم وحتى اليوم، عائلة العجيري كان يطلق عليهم قديما “العييري” قبل أن يتم تغيير اسمها وتصبح فيما بعد عائلة العجيري،  تتواجد هذه العائلة في مختلف مدن المملكة العربية السعودية ومن ضمنها الرياض والدمام وكذلك الأحساء، بالإضافة إلى منطقة القصيم وبريدة التي تتواجد فيها بشكل كبير، سكن بعض أفراد العائلة في حوطة بنى تميم.

أصل عائلة العجيري

حسب ما ذكر بعض المؤرخون حول أصل ونسب عائلة العجيري وورد في كتب الأنساب العربية للعائلات والقبائل التي سكنت في شبه الجزيرة العربية فإن اصل عائلة العجيري يعود إلى قبيلة تدعى شهران التي كانت تستوطن شبه الجزيرة العربية في الجنوب الغرب من المملكة العربية السعودية، ومن ثم هاجر بعض أفراد العائلة إلى الدول المجاورة كالكويت حيث استقروا هناك حتى وقتنا الحاضر واحتلوا العديد من المناصب الرفيعة.

عائلة العجيري من وين

إن عائلة العجيري من وين، يمثل من أكثر التساؤلات طرحاً من قبل أفراد العائلة، إذ ورد في كتاب تاريخ الأنساب للقبائل العربية أن عائلة العجيري يرجعون إلى قبيلة شهران وهي من قبيلة خثعمية كهلانية من قبائل شبه الجزيرة العربية والتي كانت تستوطن جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وتجديدًا في جبال بلاد الحجاز وجنوب نجد، ومن ثم توزع أفرادها في الدول المجاورة كاليمن والكويت وقطر وغيرها.

صالح العجيري ويكيبيديا

يعد صالح العجيري أحد أفراد عائلة العجيري الشهيرة التي كانت تسكن في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية منذ مئات السنين، ولد صالح العجيري في الثالث والعشرين من شهر يونيو عام 1920 في منطقة قبلة الواقعة في الكويت، وهو عالم فلكي عربي شهير قدم الكثير من العلوم المختلفة فيما يخص الفلك والفضاء، وله الكثير من الإنجازات المسجلة والمحققة في سجله، كما أن لديه الكثير من الكتب والندوات والمحاضرات التي قدمها خلال عمله في المراكز العلمية المحلية والدولية، توفي في 10 فبراير عام 2022 في دولة الكويت.

تمثل عائلة العجيري وش يرجع من أشهر العائلات المعروفة في شبه الجزيرة العربية التي يعود أصولها وجذورها التاريخية إلى مئات السنين حيث كانت تستوطن في جنوب غرب المملكة قبل توزع أفرادها في الدول المجاورة كالكويت واليمن والعراق، ويرجعون إلى قبيلة شهران، ومن أشهر شخصياتها عالم الفلك الكويتي صالح العجيري.

السابق
Yacine TV رابط تنزيل ياسين تيفي اخر اصدار وكيفية التنزيل
التالي
تفاصيل سجن الشاعر محمد بن فطيس المري 15 عام

اترك تعليقاً