تعليم

يسمى القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية

يسمى القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية

يسمى القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية ، القسم الجنوبي يسمى من المرتفعات  الغربية وتتميز المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الجبال على أراضيها والتي تشكل أحد المعالم التي تميز المملكة. ويعود سبب الزيادة إلى وجود تشققات في البحر الأحمر ، وكلما اتجهنا جنوبا يزداد ارتفاع الجبال ، ومن خلال مقالنا نجيب على سؤال ما يسمى بالجزء الجنوبي من الهضبة الغربية. ؟ بالإضافة إلى التعرف على أهمية هذه المرتفعات الجبلية.


يسمى القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية

القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية ، المناظر الطبيعية الخلابة على طول الجزء الجنوبي من الهضبة الغربية تأسرها السحب. القسم الجنوبي من الهضبة الغربية يسمى: الجواب في النهاية هو السروات. وهي من أعالي الجبال ، ويوجد بها أعلى قمم المملكة ، وتسمى (جبل الصودة) ، وهي قريبة من مدينة أبها ، ويبلغ ارتفاع هذه القمة فيها. 3015 متر فوق مستوى سطح البحر


موقع جبال السروات

القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية ، تقع جبال ثروات على الجانب الآخر من الساحل الغربي لشبه الجزيرة العربية في القارة الآسيوية   في غرب المملكة وتمتد من حدود الجمهورية اليمنية جنوباً إلى حدود المملكة العربية السعودية شمالاً غرباً ، وتبلغ أدنى قمة عند هضبة سروات ثمانمائة متر. فوق مستوى سطح البحر بينما يصل ارتفاع قمته المرتفعة إلى حوالي ثلاثة آلاف متر فوق مستوى سطح البحر. من الأودية وأهمها أودية طهما التي تقع تحت جبال طهما والتي تصل قمتها إلى ما بين اثنين وثلاثة. ألف قدم فوق سطح البحر وروافده نجران وأعلى الدواسر ،. يمثل فيلم الحجاز الجزء الشمالي منه ويبلغ ارتفاعه حوالي 2100 .


المرتفعات الجبلية في المملكة العربية السعودية

القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية ،تتميز المملكة العربية السعودية بارتفاعاتها الشاهقة وجبالها الشاهقة التي تعتبر من أعلى المرتفعات في شبه الجزيرة العربية ، ومن أهم هذه الارتفاعات المستويات الغربية في المملكة العربية السعودية والتي تعد من بين أكثرها ارتفاعاً. الأهمية. الظواهر الطبيعية في منطقة شبه الجزيرة العربية. يبلغ طولها داخل المملكة العربية السعودية حوالي خمسة عشرمائة وخمسين كيلومترًا ، ويقدر أقصى عرض لهذه السلسلة بمائة وأربعين كيلومترًا ، مما يدل على مدى هذه الارتفاعات.

وصف الهضبة الغربية .. في وصف هذه المرتفعات يذكر أنها تحتوي على جبال ذات انحدار شديد نحو البحر وتعتبر من بين الجبال الهشة ولكن انحدارها أقل خطورة.


تابع أيضا : وفاة اللاعب الجزائري سفيان لوكار

هكذا نكون قد اجبناكم عن سؤال يسمى القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية من خلال مقالنا ووضحنا لكم طبيعة المرتفعات الجبلية في المملكة العربية السعودية.

السابق
من هي ماجي زوجة محمد صلاح
التالي
أهم فوائد الملوخية للصحة العامة وأشهر أضرارها

اترك تعليقاً