فن ومشاهير

الكشف عن سبب وفاة الموسيقار بشير عباس في دبي الحقيقي

الكشف عن سبب وفاة الموسيقار بشير عباس في دبي الحقيقي

الكشف عن سبب وفاة الموسيقار بشير عباس في دبي الحقيقي ،وبحسب تقارير إعلامية ، فإن سبب وفاة الموسيقار بشير عباس ، يعود إلى مشكلة صحية أصابته في الأيام الأخيرة ، وتم نقله لاحقًا إلى أحد مستشفيات الإمارات للعلاج حتى نشره وفاته يوم الخميس ،وكان آخر ظهور للموسيقي ، في أغنية عباس ، قبل نحو أسبوعين في معرض دبي ، حيث احتفلت به الفنانة إنصاف فتحي في حفلها الغنائي .


الكشف عن سبب وفاة الموسيقار بشير عباس في دبي الحقيقي

أعلنت وسائل إعلام عربية وسودانية ، اليوم الخميس 27 يناير 2022 ، وفاة الموسيقار بشير عباس الذي يعتبر من عمالقة الفن والموسيقى في السودان وحول العالم. وحفلات لكبار الفنانين العرب. قال أمير إسماعيل عن وفاة الموسيقار السوداني العظيم بشير عباس: إنك تصعد إلى جنة أخرى ،الوداع فنان النبرة والصافرة ومهندس الوجدان السوداني ” ،في عام 1990 سافر إلى الإمارات العربية المتحدة وعاش هناك حتى عام 1995 ليغادرها إلى فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة ، حيث تم تسجيل عدة حلقات من البرامج الموسيقية على راديو مونت كارلو وبي بي سي في لندن.


من هو الموسيقار بشير عباس

بشير عباس موسيقي سوداني شهير يبلغ من العمر 85 عامًا وله خبرة واسعة في العمل الفني والتكوين في دولة السودان ،استدعت الفنانة في أغنية عباس الموسيقار السوداني ، مؤكدة أن المجتمع الفني السوداني والعربي بأسره فقد أحد أهم الفنانين والموسيقيين العرب ، كما في أغنية عباس أبهجت المشاهدين والمستمعين بمقطوعات موسيقية رائعة. ولد بشير عباس في حي هافانا بالعاصمة السودانية الخرطوم قبل أن تنتقل عائلته إلى أم درمان حيث تعلم العزف على آلة موسيقية منذ صغره ، في الأغنية ، قال عباس في مقابلة مع الصحيفة إن أول آلة موسيقية تعلم العزف عليها كانت صافرة أعطاها والده كمكافأة على نجاحه في امتحان دخول المدرسة الابتدائية ، وسمعت صافرة من خشب الأبنوس. ثم تعلم العزف في مسقط رأسه شمال الخرطوم.

44.197.108.169


الموسيقار بشير عباس الحياة الفنية

في أغنية عباس عمل في راديو السودان كموسيقي في وقت مبكر من يونيو 1959 ، ثم عين سكرتيرًا لأوركسترا الإذاعة الوطنية ومسؤولًا عن قسم الموسيقى في الإذاعة السودانية ، في عام 1966 تم تعيينه نائباً للمسؤول الموسيقي في المحطة الإذاعية ، وفي عام 1967 تولى مهمة إدارة قسم الموسيقى الخاص به. في عام 1990 سافر إلى الإمارات العربية المتحدة وعاش هناك حتى عام 1995 ليغادرها إلى فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة ، حيث تم تسجيل عدة حلقات من البرامج الموسيقية على راديو مونت كارلو وبي بي سي في لندن.

تابع أيضا : من هو حامد العجرش ويكيبيديا


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن الكشف عن سبب وفاة الموسيقار بشير عباس في دبي الحقيقي والتعرف على الحياة العملية له.

السابق
‬ الشيف رضا العتيبي ويكيبيديا
التالي
من هي مايا خليفه

اترك تعليقاً