رياضة

اول كابتن للمنتخب السعودي لكرة القدم

اول كابتن للمنتخب السعودي لكرة القدم

اول كابتن للمنتخب السعودي ، نمت شعبية كرة القدم في المملكة العربية السعودية وأصبح المنتخب السعودي من أفضل الفرق في السعودية وآسيا وشارك في العديد من البطولات الدولية والإقليمية وفاز بها، مثل المنتخب السعودي لكرة القدم المملكة العربية السعودية في اتحاد كرة القدم، وهو معروف لدى محبيه بالصقور الخضر، فيما تسائل العديد حول من هو اول كابتن للمنتخب السعودي لكرة القدم، تابعو معنا.

 

اول كابتن للمنتخب السعودي

أول كابتن للمنتخب السعودي هو الكابتن عبد الرحمن الجعيد ، وهو أول كابتن وقائد للمنتخب السعودي يحضر رسميًا الدورة العربية الثانية لعام 1377 هـ ، والتي أقيمت في بيروت في لبنان. حقق المنتخب السعودي العديد من النجاحات في البطولات العالمية والإقليمية ، بما في ذلك كأس الاتحاد الآسيوي ، حيث فاز بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 1984 ، وعام 1988. وللمرة الأخيرة في عام 1996.

كما تشارك المملكة العربية السعودية بانتظام في كأس أمم الخليج ودوري أبطال آسيا وكأس العرب، و شارك المنتخب السعودي في ثماني دورات أولمبية صيفية ، وظهر فريق كرة القدم الذي فتح السعودية لأول مرة عام 1984. في أولمبياد لوس أنجلوس و 1989 استضافت المملكة العربية السعودية كأس العالم للشباب الخامس ، وفازت بالبطولة وحصلت على إشادة خاصة من الفيفا لطريقتها الممتازة في تنظيم الحدث.

 

منتخب السعودي لكرة القدم

يمثل المنتخب السعودي لكرة القدم المملكة العربية السعودية في اتحاد الكرة ويعرف لدى جمهوره باسم “الصقور الخضر” ، ويعتبر المنتخب السعودي لكرة القدم من أنجح المنتخبات الوطنية في آسيا وقد فاز بكأس آسيا ثلاث مرات (1984 و 1988 و 1996) وأربع مرات متتالية دخلت كأس العالم، منذ بدايته عام 1994 في النهائي الثامن من دورتي 2010 و 2014 ، خرجت السعودية من الجولات الثلاث الأولى لكأس العالم المقبلة. البطولات وعادت لاحقًا إلى 2018.

 

إقرأ أيضاً :سبب وفاة اللاعب منذر الحراصي العماني الحقيقي

 

اول كابتن للمنتخب السعودي عبد الرحمن الجعيد

برز الكابتن عبد الرحمن الجعيد منتصف الستينيات كأحد أشهر اللاعبين في قوة اللعب والتهديف ، بالإضافة إلى بنيته البدنية المثالية وقوة شخصيته ، حيث تم اختياره كأفضل لاعب عام 1380. هـ في استفتاء أجرته صحيفة الرياض التي نشرت في ذلك الوقت بمكة المكرمة ، وكان من أهم إنجازاته عام 1386كان أنه تمكن من قيادة نادي الوحدة للفوز بكأس الملك ، وأطلق عليه اسم السد العالي.

 

إقرأ أيضاً : من هو محمد صلاح قائد المنتخب المصري الجديد

 

في الختام، نكون قد وضحنا اول كابتن للمنتخب السعودي لكرة القدم، واهم المعلومات، نتمنى ان يكون الكقال قد نال إعجابكم.

السابق
سبب طلاق رهف القحطاني الحقيقي
التالي
ألم في أصابع القدم اليسرى الأسباب والأعراض والعلاج

اترك تعليقاً