منوعات

اين اول اصابة بالمتحور IHU الجديد من فيروس كورونا

اين اول اصابة بالمتحور IHU الجديد من فيروس كورونا

اين اول اصابة بالمتحور IHU الجديد من فيروس كورونا، أعلنت مجلة طبية اليوم الثلاثاء، اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في مدينة مرسيليا جنوب شرقي فرنسا، بتركيبة غير نمطية تضم 46 طفرة، قالت منظمة الصحة العالمية إن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها لأول مرة، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن، فيما تسائل العديد حول اين اول اصابة بالمتحور IHU الجديد من فيروس كورونا، تابعو معنا.


اين اول اصابة بالمتحور IHU الجديد من فيروس كورونا

اين اول اصابة بالمتحور IHU، صدر متحور IHU الجديد من فيروس كورونا، وواجهت الأحداث في الساعات القليلة الماضية ، وسط تقارير قد تكون أكثر عدوى من الفيروس الأصلي، كما تم تم اكتشاف الطفرة الفرنسية الجديدة لأول مرة في معهد IHU لعلم الأوبئة في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​، في مدينة مرسيليا، جنوب فرنسا وقد أطلق على المتحور اسم المعهد الفرنسي الذي يعرف اختصارا بـIHU، وتعود أول إصابة بمتحور IHU الجديد إلى شخص قدم إلى فرنسا عائدا من الكاميرون، وقد ارتفع عدد الإصابات بالمتحور الجديد إلى 12 شخصا، حتى الآن، جميعهم في فرنسا.


موقف منظمة الصحة العالمية من المتحور IHU

اين اول اصابة بالمتحور IHU، بالإضافة إلى ذلك ، لم تحصل منظمة الصحة العالمية حتى الآن على عينة من طافرة كورونا الجديدة IHU لفحصها ، ولم تعلق المنظمة على خطر المتحول ، ولم تعلن عن نيتها منحه اسمًا جديدًا ، أو يعتبره “متحورًا قيد التحقيق” ، على غرار ما حدث في طفرات فيروس كورونا آخر.

إقرأ أيضاً: الصحة العالمية كورونا أوميكرون تشدد على أهم عامل لمواجهة


أبرز النصائح للمصاب بمتحور أوميكرون

اين اول اصابة بالمتحور IHU، يتساءل الكثيرون عن كيفية التعامل مع المتغير الذي ظهر لأول مرة في جنوب إفريقيا ، أهم النصائح التي يجب أتباعها للمصاب بمتحور أوميكرون :

  • البقاء في المنزل

أهم شيء يجب فعله إذا كانت نتيجة اختبار أوميكرون إيجابية هو العزل في المنزل.

  • حماية أفراد الأسرة

وتنصح مراكز CDC بعزل المصاب الذي يعيش مع أشخاص آخرين في المنزل، في غرفة خاصة قدر الإمكان وبعيدا عن الحيوانات الأليفة، كما يُنصح باستخدام المريض حمام منفصل، في حالة إمكانية تحقيق ذلك.

  • إبلاغ الأشخاص المقربين بالإصابة

إذا كانت نتيجة اختبار كورونا إيجابية، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها توصيك بإخطار الأشخاص المقربين منك أو أي شخص تعرفه في غضون 15 دقيقة من وصولك خلال فترة 24 ساعة.

  • سؤال الطبيب عن العلاجات المحتملة

لكن الخبراء يوصون بالبقاء على اتصال مع طبيبك وتثقيف نفسك بشأن العلاجات المناسبة، يمكن أن تكون الوصفات الطبية مثل أجهزة الاستنشاق مفيدة في تخفيف الأعراض أو تقصيرها ، لذا تحدث إلى طبيبك بشأن العلاجات الممكنة.

  • البقاء في حالة تأهب

في حالة ظهور أي من الأعراض التالية لا بد من طلب الرعاية الطبية الطارئة على الفور: صعوبة في التنفس – ألم أو ضغط مستمر في الصدر – عدم القدرة على الاستيقاظ أو البقاء مستيقظاً –الإصابة بشحوب أو لون رمادي أو أزرق في الجلد أو الشفاه أو الأظافر.

 

في الختام، نكون قد وضحنا اين اول اصابة بالمتحور IHU الجديد من فيروس كورونا، وأهم المعلومات وطرق الحماية، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
اسعار تذاكر العاب ونترلاند الرياض وانواع الالعاب فيها 2022
التالي
تفسير حلم رؤية المدرسة فى المنام

اترك تعليقاً