منوعات

بطل العالم في الشطرنج

بطل العالم في الشطرنج

بطل العالم في الشطرنج ،تعد لعبة الشطرنج من احد العاب الذكاء التي تتطلب مهارة فائقة وقدرة عقلية كبيرة، والتي تتطلب تحليل وتركيز كبير والتخطيط على المدى البعيد لما تتطلب من تركيز ومجهود كبير في العمليات الحسابية، حيث يتم نشر العديد من البطولات بشأن هذه اللعبة، فيما تسائل العديد حول من هو بطل العالم في الشطرنج، تابعو معنا.

 

بطل العالم في الشطرنج

بطل العالم للشطرنج هو ماغنوس كارلسنيبلغ من العمر31 عام  أي من مواليد 30 نوفمبر 1990 م ، ولد في تونسبيرج وهو حاليًا كبير معلمي الشطرنج في النرويج، كان معروفًا بحبه لهذه اللعبة وشغفه لهذا منذ طفولته عندما كان لا يزال في الثانية عشرة من عمره ، حصل على المركز الثاني في العالم في بطولة الشطرنج ، وكانت هناك إنجازات وجوائز ومناصب متتالية يستحقها منذ صغره ، ليستحق المركز الأول في ترتيب الاتحاد الدولي عندما كان عمره تسعة عشر عامًا فقط ، كان أصغر لاعب في العالم يحقق كل هذه المآثر.

44.192.38.248

 

بطولة العالم في الشطرنج

أقيمت هذه البطولة خلال معرض إكسبو في مركز دبي للمعارض بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وكانت بين الرابع والعشرين من نوفمبر والثاني عشر من ديسمبر من العام المذكور ، وكانت النتيجة احتفاظ كارلسن بلقب الشطرنج العالمي، بطل بعد فوزه بأربع مجموعات وتعادل سبع مجموعات ولم يخسر أبدًا أمام المنافس يان نيبومنياتشي روسي الجنسية.

 

إقرأ أيضاً : منتخب الجزائري يتوج بطل كأس العرب نسخة 2021

 

أهم المباريات التي لعبها بطل العالم في الشطرنج كارلسنيبلغ

طوال مسيرته الطويلة والمليئة بالأحداث ، واجه كارلسن العديد والعديد من المباريات والتحديات ، لكن بعضها كان له دور خاص وتأثير خاص سيتذكره جمهوره ، وهنا أكثر المباريات التي لا تنسى. ذكريات كارلسن:

  • كارلسن وخصمه غاري كاسباروف في ريكيافيك للشطرنج السريع في عام 2004 وكان حينها كارلسن في سن الثالثة عشرة فقط.
  • كارلسن وخصمه فيليسين توبالوف في بطولة صوفيا للشطرنج في عام 2009.
  • كارلسن وخصمه هيكارو ناكا مورا في بطولة لندن للشطرنج الكلاسيكي عام 2011.
  • كارلسن ضد لي تشاو في قطر للأساتذة عام 2015.

 

إقرأ أيضاً : من هو بطل لعبة الحبار الفائز بجائزة غولدن غلوب

 

في الختام، نكون قد وضحنا بطل العالم في الشطرنج ، و أهم المعلومات حول بطولة العالم في الشطرنج، أهم المباريات التي لعبها بطل العالم في الشطرنج كارلسنيبلغ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
عبارات قوية عن الخيانة في الحب
التالي
تفسير حلم رؤية الألوان في المنام

اترك تعليقاً