منوعات

بلاك بورد بيشة الخدمات الإلكترونية

بلاك بورد بيشة الخدمات الإلكترونية

بلاك بورد بيشة الخدمات الإلكترونية، في اعتماد من قبل الطلبة على المنصات التعليمية التي يتمكن عن طريقها تحصيل الدورات الأكاديمية، والتي هي جز ههام في تطوير للخطة المعتمدة عليها المملكة العربية السعودية في تطوير النظام التعليمي وفق رؤية 2030، والتي جاءت ضمن عمليات تطويرها إلى بلاك بورد بيشة الخدمات الإلكترونية، وهي جزء هام عند طلبة بلاك بورد.

خدمات البلاك بورد خدمات بيشة الالكترونية

بلاك بورد بيشة الخدمات الإلكترونية، تتميز هذه المنصة بعدد من الخدمات الإلكترونية التي تطلقها للطلاب ومنها:

  • تتيح المنصة الوصول إلى المنصة بسهولة ، عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المخصصين للطالب من الجامعة.
  • تقوم خدمة Blackboard Bisha الإلكترونية بترتيب جميع الدورات من خلال دليل الدورات الموجود في الصفحة الرئيسية بالمنصة.
  • يمكن للطلاب المشاركة في الاختبارات والامتحانات الشهرية ، كما يمكنهم تلقي دروس المراجعة النهائية.
  • يمكن للطلاب المشاركة مع بعضهم البعض من خلال المنصة من خلال تقنيات الفيديو المباشر ، حيث يتم إجراء الأنشطة الطلابية الجماعية من خلال المنصة.
  • يمكن للوالدين مراقبة مستويات أطفالهم عن طريق الدخول إلى التطبيق أو موقع الويب وتسجيل الدخول.

بلاك بورد بيشة للخدمات الإلكترونية

تسجيل الدخول إلى خدمات بلاك بورد بيشة الإلكترونية

يمكن للطالب الاستمتاع بخدمات بيشة الإلكترونية ، من خلال الدخول إلى المنصة الرئيسية من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بالدخول للموقع الرئيسي لجامعة بيشة التعليمية من خلال الرابط التالي https://lms.ub.edu.sa/
  • يكتب الطالب الاسم وهو الرمز الذي يحصل عليه الطالب أثناء سداد الرسوم الجامعية.
  • يتم كتابة كلمة المرور ، والتي سيحصل عليها الطالب أيضًا من الجامعة أثناء سداد الرسوم.
  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى المنصة الإلكترونية ، وبالتالي يمكنه الاستفادة من الخدمات المخصصة على المنصة الإلكترونية.

بلاك بورد بيشة الخدمات الإلكترونية

ما هي منصة خدمات بلاك بورد بيشة الإلكترونية؟

تم إنشاء منصة خدمات Blackboard Bisha الإلكترونية في عام 1994 ، وكان الهدف من إنشاء هذه المنصة تطوير الخدمات التعليمية ، وفي هذا الوقت كانت بداية الدراسات حول جودة وفعالية التعليم عن بعد.

كما توفر المنصة بعض الخدمات للمعلمين والطلاب مثل إدارة المشاريع الطلابية ، ومتابعة الأوراق البحثية من قبل الطلاب والمعلمين ، وإصدار تقارير شهرية عن مستوى كل طالب.

كما تعمل المنصة على تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب والمعلمين ، ويكرس فريق من المتخصصين والخبراء لتطوير الآلية التي تعمل بها المنصة ، وتطوير الخدمات وسهولة التعامل معها من قبل جميع المستخدمين.

بلاك بورد بيشة الخدمات الإلكترونية

مميزات خدمات بلاك بورد بيشة الإلكترونية

تعتبر عملية التعليم عن بعد من الأفكار والأساليب التي تم تطويرها مؤخرًا في النظام التعليمي في الوطن العربي بشكل عام ، ولكن من ناحية أخرى تتميز فكرة التعليم عن بعد بما يلي:

  • سهولة التعامل مع كافة أطراف العملية التعليمية عن بعد حيث توفر المنصة سهولة التواصل بين المعلمين والطلاب.
  • التنوع في طريقة تقديم المحتوى التربوي ، بين المحتوى العلمي والمحتوى النظري ، حتى لا يمل الطالب ، ولكنه يضيف الإثارة للاستقبال في العملية التعليمية.
  • يمكن للطالب إرسال الواجبات والأنشطة التعليمية ، ويمكنه البدء في التعليق على الواجبات من قبل المعلمين من خلال المنصة الإلكترونية.
  • تضمن المنصة للطلاب السرية والخصوصية في الحفاظ على البيانات ، حيث يعتبر كل حساب ملف طالب لا يمكن لأحد التعرف عليه إلا باستخدام اسمه وكلمة المرور الخاصة به.

بلاك بورد بيشة الخدمات الإلكترونية

خدمة البلاك بورد الالكترونية من جامعة بيشة

تعد خدمات Blackboard Bisha الإلكترونية من الخدمات التي توفر على الطلاب عناء الالتحاق بالدورات الأكاديمية ، حيث تقوم بتوصيل المعلومات للطالب في منزله ، دون تعريضه لخطر أو بعض الأمراض نتيجة التواجد في وسط التجمعات. .

كانت هذه الخدمة من المبادئ الأساسية التي تعتمد عليها خطة تطوير التعليم لعام 2030 ، حيث تهدف الدولة إلى أتمتة جميع الخدمات في الدولة ، بما في ذلك الخدمات التعليمية ، كما توفر على الطلاب الكثير من الجهد في الذهاب إلى الجامعات.

الجدير بالذكر ، في النهاية ، أن خدمات Blackboard Bisha الإلكترونية من بين الخدمات الإلكترونية التي تعمل على ترتيب وتنظيم التعليم ، كما أنها تعمل على منع الطلاب من التجمعات لتقليل الإصابات بفيروس كورونا.

بلاك بورد بيشة للخدمات الإلكترونية

اقرأ أيضا: بلاك بورد جامعة تبوك نظام التعليم الالكتروني blackboard

هذا ما نختتم به مقالنا التعليمي المميز عن بلاك بورد بيشة الخدمات الإلكترونية، والتي جاءت في نطاق التطور التكنولوجي الحديث، والتي تواكب كل ما يستجد به المملكة العربية السعودية.

السابق
تحميل رواية جيب حريري pdf
التالي
أجمل عبارات حب قوية ومؤثرة