صحة

تأثير الحضن على الرجل وما هي أنواع الأحضان التي يفضلها الرجال

تأثير الحضن على الرجل وما هي أنواع الأحضان التي يفضلها الرجال

تأثير الحضن على الرجل وما هي أنواع الأحضان التي يفضلها الرجال ، بدية سوف نتحدث عن معنى الحضن وهو أحد مظاهر التعبير عن الحب ولكنه أهم جوانب الحب ، فالمعانقة تمثل الكثير من الحب والعواطف للعديد من الأفراد من مختلف الفئات العمرية ، و يعتبر الحضن إحدى اللغات العالمية التي يفهمها الجميع ، فالحضن يعالج العديد من المشاكل أهمها الشعور بالوحدة والعجز ، فالمعانقة هي دعم للإنسان وضبطه وأمنه ، مما يجعله يشعر بأنه ليس وحيدا وضعيفا ، بل هو أقوى شخص في العالم بسبب هذا العناق.

تأثير الحضن على الرجل

أثبتت الدراسات والتجارب التي أجريت أن تأثيرات الأحضان على الأشخاص لها تأثيرات قوية تمتد إلى الحماية من الأمراض وبرز تأثير الحضن على الرجل ، ومن أهم تلك التأثيرات:

  1. يساعد الحضن على تعزيز صحة قلب الرجل.
  2. الحضن يمثل تعويض للرجل عن كل ساعات البؤس و الشقاء التي رأها في الخارج ، فيساعده على التخلص من الألم.
  3. يساعد الحضن على التخلص من الآلام العاطفية و النفسية بكل أنواعها.
  4. يشعر الحضن بالدفء والاحتواء والدعم لمواجهة أي مشكلة.
  5. يساعد الحضن على تخطي أي مشاعر سلبية كالخوف والتوتر.
  6. يمكن أن يكون الحضن ضمن العوامل التي تلجأ لها السيدات لإبعاد الغضب والحزن عن الرجال.
  7. يعد الحضن من أقوى أدوية تعزيز المناعة ، حيث أثبتت الدراسات أن الحضن يقلل من فرص العدوى بكثير من الأمراض.
  8. يساعد الحضن على تخفيف التوتر والحد من القلق.
  9. يساهم الحضن في إفراز الهرمونات التي تساعد على خروج الشخص من حالة الحزن إلى حالة الفرح.
  10. يساعد الحضن الرجال على زيادة الثقة في النفس و إحترامهم لذاتهم.

أنواع الأحضان التي يفضلها الرجال

يختلف تأثير الحضن على الرجل من نوع إلى آخر حسب النوع ، حيث يعبر كل نوع عن مشاعر معينة يريد أحد الطرفين نقلها للطرف الآخر ، ومن أنواع الحضن:

  • الحضن السريع :

عادة يكون هذا الإحتضان بسبب مشاعر عاجلة أو مفاجئة ، مثل هزيمة الزوج في لعبة أو عند عودته من العمل ، تركض الزوجة لعناقه بسرعة ، أو أن يصاب الزوج بصعوبات اقتصادية ، فهذا الحضن السريع يجعله يشعر بالراحة و الإطمئنان وأن هناك من يسانده ويؤيده.

  • الحضن الخلفي :

يفضل الزوج العناق مرة أخرى بسبب احتضانها ، حيث يشعر الزوج بالحب والإثارة ومدى ارتباط زوجته به ، وقد يعتقد بعض الرجال أنها مثل ابنته.

  • اليدين حول الرقبة : 

إحتضان الزوجة حول الرقبة ينطوي على العديد من المشاعر ، وعادة ما يفضل الرجال طويل القامة و النساء قصيرات القامة هذه الحضن.

  • حضن الاوجه :

يمثل إحتضان الوجه مشاعر الرومانسية ويعبر عن التقارب بين الزوجين ، عندما تكون الوجوه قريبة من بعضها البعض ، يجب أن ينظروا في عيون بعضهم البعض حتى يرى كل طرف حب ومشاعر الآخر في عيونهم.

  • حضن الطبطبة :

إن الأحتضان عندما يكون جسم الرجل على ظهره يعبر عن شعور الزوجة تجاه زوجها وفي نفس الوقت تسيطر عليه و تحتويه.

  • حضن بيد واحدة :

الإحتضان بيد واحدة يمثل اليد التي تريح الإنسان من الآلام والهموم ، وهذه اليد هي بمثابة حماية ومساعدة للرجل من أي مشاكل يعاني منها خلال يومه.

  • الحضن القوي :

الحضن القوي ، القوة في الحضن القوي أكبر من قوة الحضن العادي ، إن حضن المرأة يعبر عن إحتضان قوي من الرجل على مدى حاجتها وحبها لوجوده بجانبها ، لأن ذلك الحضن يمثل حمايتها من كل ما تعرضت له.

يتضح من ذلك أن تأثير الحضن على الرجل تأثير لا يمكن نكرانه خاصة بعد إجراء العديد من التجارب والدراسات ، والتي اثبتت حاجه الأشخاص بشكل عام سواء رجال أو سيدات أو غيرهم من الفئات العمرية  للحضن أو المعانقة ، لما في ذلك من تخفيف للأعباء واحتواء للشخص وإبراز لمشاعر الحب.

 

تعرفنا في هذا المقال إلى تأثير الحضن على الرجل ، وفوائد الحضن الصحية والنفسية ، تذكري دائمًا أن الحضن أحد أشكال التواصل الجسدي وليس الشكل الوحيد لهذا النوع من التواصل ، فإمساك الأيدي ، والمسح على الرأس، وتدليك الجسد عن طريق جلسات المساج ، والتقبيل، كل هذه أنواع للتواصل الجسدي الفعال ، فلا تهملي أيًا منها.

 

السابق
كم يبلغ عدد مستخدمي الهاتف المحمول حول العالم وأهم الدراسات عنها؟
التالي
الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين بالتفصيل

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : هل يتحمل الرجل فراق حبيبته؟ وهل يندم بعد ذلك؟ - حصاد نت

اترك تعليقاً