اسلاميات

تجربتي مع سورة البروج

تجربتي مع سورة البروج

تجربتي مع سورة البروج، تعتبر سورة البروج من السور المكية حسب اتفاق العلماء  وهي تعتبر السورة السابعة والعشرين فى ترتيب نزول السور على النبي صلى الله عليه وسلم  وكذلك يبلع عدد أيات هذذه السورة اثنتين و عشرون آيه وتبدأ أياتها بأسلوب القسم ، وتحمل هذه السورة الكثير من العبر والعظات لما جاء فيها من تهديد، و وعيد وكذالك ذكرت فيها قصة أصحاب الأخدود ، سنذكر لكم في هذه المقالة فضل سورة البروج والكثير من الأمور المتعلقة بها ، تابعونا ..

 

أهمية سورة البروج وفوائدها وخصائصها

سورة البروج، لها أهميةكبيرة أضال كثيرة عند مداومة المسلم عليها ،وقراءتها أكثرمن مرة ومن فوائدها ما يلي :

  • سورة البروج ،من السور التى تقع على الشيطان كالنار فلذالك من أراد أن تبتعد عنه الشياطين فليحافظ على قراءه سورة البروج .
  • كذالك لهذه السورة الفضل الكبير للاتفاق والمودة بين الزوجين عند قراءتها 7 مرات.
  • كذالك لقراءه سورة البروج فضل فى جلب الحبيب والزواج .
  • من أراد أن يمن الله عليه بالولد فليواضب على قراءه هذه السورة سوره البروج .

 

تجربتي مع سورة البروج

جاءت سورة البروج ،لتوضيح الكثير من العقيدة الاسلامية وترسيخها في قلوب المؤمنين، وهذه السورة قد تحدثت بشكل اساسى عن قصة أصحاب الاخدود ومن أهم جاء بها :

-قال تعالى :[وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْبُرُوجِ * وَالْيَوْمِ الْمَوْعُودِ * وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ].

فقد أقسم الله جل وعلا بهة الاشياء وبعدها ليروى لنا قصة اصحاب الاخدود ليبين أهمية هذه القصة، وكذالك كل هذه الاشياء عظيمه فالله عظيم لايقسم الا بعظيم .

-قال تعالى:[قُتِلَ أَصْحَابُ الْأُخْدُودِ * النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ * إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ * وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ * وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ * الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ] .

أصحاب الأخدود هم مجموعة  من الكافرين قد توعدوا المسلمين وكذالك قاموا بعمل حفرة سمست بالاخدود وقاموا بالقاء المسلمين فيها فقط لأنهم قد أمنوا بلله عز وجل .

قصة أصحاب الأخدود

هى من أبرز قصص القرءان الكريم التى ذكرت فى هذه السورة سورة البروج لما فيها من مواعظ وعبر تستبط من قصة أصحاب الاخدود  الذين توعدهم الله سبحانه وتعالى فى هذه السورة بالعذاب الأليم   وبين كذالك صبر المؤمنين على هذا العذاب الذين لقوا من الكافرين وأصحاب الأخدود هم مجموعة  من الكافرين قد توعدوا المسلمين وكذالك قاموا بعمل حفرة سميت بالاخدود وقاموا بالقاء المسلمين فيها فقط لأنهم قد أمنوا بلله عز وجل .

اقـــــــــــــــــــــــــــرا ايضــــــــــــــــــــــــــــا

بينا لكم فى هذا المقال، فصل وأهمية سورة البروج كذلك العديد من الحقائق المتواجدة بالسورة، أيضاً قد ذكرنا أهم قصة فى هذه السورة وهي قصه اصحاب الأخدود الذين توعدهم الله بالعذاب الأليم ، نتمنى أن نكون قد انجزنا لكم هذه الفضل والتجربه لتستفيدوا منها وأن تنال اعجابكم ودمتم بحفظ الله .

السابق
موعد التسجيل في الحج والعمرة 1443 رابط التسجيل 2022
التالي
صور حب ورومانسيه وعشق وغرام 2022

اترك تعليقاً