اسلاميات

تجربتي مع سورة الشرح 1

تجربتي مع سورة الشرح

تجربتي مع سورة الشرح،تجربة جميلة ونادرة من نوعها ، حيث أنها هي إحدى السور القصيرة الموجودة في القرآن الكريم ، وهذه السورة هي من السور التي تفرح القلب وتجدد طاقته ، وقد أنزلها الصالحين أن لها الحق، إنها رائعة ، لذا أردت أن أشارككم تجربتي في قول هذه السورة .


ما هو فضل قراءة سورة الشرح 40مرة

 فلا شك أنه لا يوجد أفضل من تلاوة القرآن الكريم لما له من مكانة عظيمة عند الله تعالى ، فكل منا يعاني من شيء ثم يقرأ القرآن الكريم، ويلاحظ راحة من الله تعالى ، وهناك أناس قرأواها   على سبيل المثال وهي في الجزء الثلاثين من القرآن الكريم ، وهم ينعمون بأشياء عظيمة.

القراءة في السورة  تزيل الهموم،في قراءة هذه السورة يقبل القارئ قبول الآخرين ويمنح القارئ المتعة والراحة النفسية،عندما يقرأها المسلم يومياً فإنها تزيل الكسل والتعب، قراءته تطهر الروح وشفاء الجسم من أي ضرر وأي شيء ضار، شرح لصدر المسلم أثناء القراءة .

34.231.21.105

قراءة هذه السورة تجلب الخير والحياة والسعادة والقارئ يتلقى الجائزة حيا وبعد قراءتها تمتلئ صناديق المؤمنين بالرضا وتزيل الحزن في منزل قارئها وأصدقائه ويشعر المسلم بتحسن بعد قراءته والطاقة المتجددة الإسلامية وللمسلمين النصر على الأعداء في كل الظروف.


تجربتي مع سورة الشرح

بدأت تجربتي مع سورة الشرح 314 عندما كنت أعاني منذ سنوات من حالة نفسية سيئة. بسبب تأخر زواجي وقلة اهتمام الشباب بي وخطبتي ، وكلما كبرت ساءت حالتي وخاصة عندما رأيت كل أقاربي وصديقاتي في مثل سني الذين تزوجوا وأنجبوا أطفالاً وكان وضعي على حاله وكنت أصلي وأدعو الله كثيراً أن يعطيني زوجاً صالحاً .

وذات يوم استمعت إلى أحد المشايخ في البرنامج وسمعته يتحدث عن الشيخ الشعراوي ،كان ينصح كل من يأتي إليه يشكو من ضيق وصعوبة في قراءة سورة الشريعة 314 مرة في ليلة واحدة ، ولا يقرأها إلا الله تعالى وكنت سعيدًا جدًا بسماع هذا القول لأني أحب هذه السورة وأشعر براحة شديدة في قراءتها ، وكنت أواصل تلاوتها ولكن ليس بهذا الرقم.


سورة الشرح لتحقيق الامنيات

هي من السور القصيرة والعزيمة لها تأثير على النفس والروح ، وفي القراءة المستمرة يفتح المرء الصدر ويزيل الهموم ويفتح أبواب الراحة والسكينة ووردت بعض الشائعات بأن من يريد تهدئة صدره وإزالة القلق عليه ،أن يقرأ السورة أربعين مرة وذكر كذلك أن من أراد أن يسد حاجاته وتيسير شؤونه عليه أن يقرأ السورة مائة وثلاث مرات ليلة الجمعة ، ولكن لم يرد نص صريح أو حديث مكرم أو أمر من الرسول صلى الله عليه وسلم.

و لا يمكن للمسلم أن يقرأ القرآن الكريم دائمًا ويحتفظ به يوميًا حتى يكون هناك نعمة في حياته ومعيشة ومال وابنه وزوجته وكل ما يملك، لكل آيات القرآن الكريم قيمة عظيمة في الشفاء من الأمراض وأعراض السحر ولمس الحسد والعين ،كما أن تلاوة القرآن الكريم درعا للمؤمن من كل شر وشر.

تابع ايضا: تجربتي مع سورة الأحزاب


وفي الختام تحدثنا حول تجربتي مع سورة الشرح وفضلها العظيم والراحة النفسية عند قراءتها وما فيها من جماليات وفوائد وتحقق الاماني وتجعل العزيمة والارادة موطنك.

السابق
دعاء مستجاب لهداية الأبناء وصلاحهم
التالي
مركز معلومات وزارة التربية والتعليم الخدمات الالكترونية

اترك تعليقاً