منوعات

تطبيقات لممارسة الرياضة أثناء الحجر الصحي المنزلي

تطبيقات لممارسة الرياضة أثناء الحجر الصحي المنزلي

تطبيقات لممارسة الرياضة أثناء الحجر الصحي المنزلي ، في السنوات الأخيرة والتي صاحبة الظهور فيها لفايروس كورونا ونتيجة الإمتناع من التجمعات والمرافق العامة  أصبح الناس يشكون  من زيادة الوزن أو من أمراض ناتجة عن الجلوس على الكراسي لساعات طويلة دون حركة ، وبالتالي يتسائل الكثير منا كيف يمكنه  ان يمارس الرياضة في المنزل دون الذهاب الى المرافق العامة سنسرد لكم مايتعلق في هذا الموضوع في مقالنا هذا .

ممارسة التمارين الرياضية في المنزل

يعد التمرين اليومي والممارسة للأنشطة الرياضية مثل الوجبات الغذائية اليومية ، فهو أمر ضروري لحياة الناس ، على الرغم من أننا مشغولي كل يوم  وهنا نعتقد أنه في هذا الوقت الخاص يحتاج الناس إلى زيادة المناعة وأن ممارسة الرياضة هي طريقة جيدة لمساعدة المواطنين على المدى الطويل على الحفاظ على لياقتهم البدنية وصحتهم ، فمن الانشطة الرياضية التي يمكننا القيام بها في الحجر المنزلي ممارسة تنس الطاولة مرتين في الأسبوع ، والرقص الجماعي أربع مرات في الأسبوع ، وأداء تمارين مجانية حسب خصائصها وأصولها مرتين في الأسبوع.

 

3.236.65.63

استخدم التطبيقات للمشاركة في التمارين

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم جهاز المشي أو لا يعيشون مع والديهم ، فإن فكرة الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة التمارين وفقًا لتعليمات المدرب ، تبدو خيارًا جيدًا بالنسبة لهم. ومع ذلك ، في عصر مكافحة الأوبئة ، لم يكن هذا خيارًا مثاليًا أبدًا ، بسبب إغلاق معظم الصالات الرياضية ، على الرغم من شكوى بعض المديرين التنفيذيين في الصالة الرياضية من أن صناعة اللياقة البدنية ستعاني من الركود في عام 2020 بسبب الوباء ، فإن نقص العملاء في الصالات الرياضية يشير إلى تغيير في نمط العمل في هذه الصناعة. أطلقت بعض الصالات الرياضية خدمات تعليمية على الموقع أو في تطبيقاتها ، حيث يمكن للمستخدمين اختيار الحركات المناسبة لهم وأداء التمارين وفقًا للإرشادات والإرشادات الخاصة بمقاطع الفيديو التي صورها المدربون مسبقًا.

 

دعوة حكومية عامة للمواطنين بممارسة الأنشطة الرياضية

أوضحت الحكومة أنه لابد من إكتساب الوقت في ظل أزمة كورونا والحجر المنزلي والعمل على الحفاظ على الصحة الجسمية للمواطنين ومن أهم الفوائد التي تحدثت عنها الحكومة نتيجة ممارسة اللياقة البدنية ما يلي .

  • تساعد التمارين الرياضية في خفض ضغط الدم والكوليسترول ، ويمكن أن تقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري.
  • كما أنه يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات وكثافة العظام ، ويقوي جهاز المناعة.
  • عندما يتعلق الأمر بالصحة العقلية ، فإن التمارين الرياضية تساعد في تقليل هرمونات “التوتر” مثل الكورتيزول ، وتشجع على إفراز هرمونات “السعادة” مثل الإندورفين.
  • نظرًا لأن العديد من الأشخاص يمارسون الرياضة في الصالات الرياضية ، فإن ممارسة الرياضة في المنزل قد تكون صعبة بعض الشيء.

 

إقـــــــرأ أيضاً

 

وفي الختام ، فإن الممارسة للأنشطة الرياضية يعد من أهم الأعما التي يجب علينا المواظبة عليها لما تعود بالنفع على صحة الإنسان وتقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية ، وبالتالي إذا كان لديك معدات لياقة في المنزل ، فمن السهل اتباع روتين يومي مثل المشي على الجهاز أو ركوب الدراجة العادية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
سلمى الشهاب وش ترجع اصلها من وين
التالي
من هي زوجة عدنان بركات

اترك تعليقاً