المملكة العربية السعودية

تفاصيل تعويض يوم التاسيس السعودي 1443

تفاصيل تعويض يوم التاسيس السعودي 1443

تفاصيل تعويض يوم التاسيس السعودي 1443 ، تم الاعلان يوم التأسيس في الثاني والعشرين من فبراير من كل عام ، لكافة القطاعات العاملة على أراضي المملكة العربية السعودية ، وينص القرار على أن يكون يوم 22 فبراير من كل عام عطلة رسمية على مستوى الدولة ، ،حدد نظام العمل السعودي قيمة أجر العمل الإضافي لكل موظف يعمل في أيام العطل الرسمية والوطنية ، وجب على صاحب العمل دفع أجور إضافية للموظف عن ساعات العمل الإضافي.وسنبين تفاصيل تعويض يوم التاسيس السعودي


تفاصيل تعويض يوم التاسيس السعودي

تعويض يوم التاسيس السعودي ، حيث يتم تكليف العديد من العاملين في المملكة العربية السعودية بأداء عدة أدوار خلال يوم إجازة المؤسسة السعودية ، حسب ما تقتضيه مصلحة العمال ، تم تحديد طريقة العمل السعودية قيمة التعويض عن العمل الإضافي لكل عامل يعمل في أيام العطل الرسمية والأعياد الوطنية على النحو التالي: على صاحب العمل أن يدفع للموظف أجرًا إضافيًا عن العمل الإضافي يساوي أجر الساعة ، على النحو الذي يحدده راتبه الأساسي مضافًا إليه 50. ٪ من راتبه الأساسي حسب المادة 107 من قانون العمل السعودي.


اجازة يوم التاسيس

تعويض يوم التاسيس السعودي ، يوم التأسيس السعودي هو اليوم الذي تحتفل فيه المملكة العربية السعودية بذكرى قيام الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة السعودية الأولى ، حيث كان هذا اليوم النواة الأولى لبداية تقدم المملكة ، يشمل اليوم الأساسي للسعودية كلاً من القطاعين العام والخاص ، حيث أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، أن جميع القطاعات العاملة في المملكة العربية السعودية ستحصل على إجازة رسمية مدفوعة الأجر ، وجاءت تصريحاته بناءً على الملك سلمان بن وأوامر عبد الله الصادرة يوم الخميس 27 يناير 2022 بجعل هذا التاريخ عطلة رسمية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.


كم تعويض العمل في يوم التأسيس

وأعلنت السلطات السعودية أن على كل صاحب عمل أن يحترم  يوم التأسيس السعودي وهو يوم اجازة ،  أعلنه الملك سلمان بن عبد الله ، وقد تم توضيح أنه في حالة عدم الالتزام سيكون هناك خرق في انتهاكات المؤسسة ، بموجب قانون العمل السعودي ، يتطلب العمل في أي عطلة رسمية من صاحب العمل تعويض الموظف ، كما هو منصوص عليه في المادة 107 من قانون العمل السعودي ، وهي المادة التي تتطلب من الموظف الذي عمل في إجازة رسمية الحصول على تكملة إضافية. أجور العمل الإضافي. وستكون زيادة أجر الساعة مساوية لأجر الساعة الأساسي ، بالإضافة إلى 50٪ من الأجر الأساسي.


تم الاعلان يوم التأسيس في الثاني والعشرين من فبراير من كل عام ، لكافة القطاعات العاملة على أراضي المملكة العربية السعودية ويعتبر هذا اليوم اجازة في جميع القطاعات والوزارات ، وسيتم تعويضهم في هذا اليوم
السابق
كلمات اغنية أول هوية حب عبدالمجيد عبدالله 2022
التالي
حقيقة وفاة الفنان صلاح عبدالله

اترك تعليقاً