منوعات

تفاصيل علاوة المرتبة الرابعة 1443 في السعودية

تفاصيل علاوة المرتبة الرابعة 1443 في السعودية

تفاصيل علاوة المرتبة الرابعة 1443 في السعودية ، تعد علاوة المرتبة الرابعة 1443 في السعودية،  بأنها  المكافأة السنوية التي يتقاضاها الموظفون الرابعون في المملكة العربية السعودية على أساس سلم الرواتب المعتمد من قبل السلطات السعودية، والتي يتم من خلالها تنظيم رواتب العاملين من مختلف قطاعات الدولة على أساس سلم الرواتب المعتمد من قبل الدولة،من أجل تنظيم الحقوق الخاصة بالعاملين في الدولة من أجل ضمان حصولهم على تلك الحقوق بالطريقة التي تضمن لهم بيئة عمل آمنة ومستقرة، ولكي يكون الراتب متناسب مع الجهد المبذول في الوظيفة، تابعو معنا.


تفاصيل علاوة المرتبة الرابعة 1443 في السعودية

الموظفون العاملون في المرتبة الرابعة يحصلون على مكافأة سنوية مقدارها 230 ريالاً سعودياً ، وهذه المكافأة تضاف إلى الراتب الأساسي المستحق للموظف حسب درجته ، الأول يحصل على زيادة مقدارها 230 ريالاً سعودياً ، والموظف من الدرجة الخامسة عشرة يستحق أيضًا نفس قيمة المكافأة ، ولا تتغير قيمة المكافأة إلا بتغيير الترتيب وفقًا للترقية التي يحصل عليها الموظف من خلال صاحب العمل.

إقرأ أيضاً:متى العلاوة السنوية للمعلمين 1444


ما هي العلاوة السنوية

المكافأة السنوية هي مبلغ مالي يضاف إلى الراتب الأساسي للموظف كل عام ، ويستحق الموظف المكافأة السنوية بعد قضاء عام كامل في الوظيفة التي يعمل بها ، وهي إحدى حوافز العمل التي يحصل عليها الموظف منها صاحب العمل ويصبح حقًا له حتى تاريخ الزيادة الإضافية المستحقة في العام التالي ، ويتلقى جميع موظفي القطاع العام في المملكة العربية السعودية المكافأة السنوية المستحقة دون أي قيد أو شرط من قبل صاحب العمل.

ويحدد القانون رقم 17 من نظام الخدمة المدنية السعودي حقه بقوله: “يمنح الموظف المكافأة حسب سلم الرواتب الملحق بهذا النظام ، وذلك بتحويله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التي يشغلها مباشرة في الدرجة التالية في الدولة. نفس الرتبة ، ويتم هذا التحويل من أول محرم من كل عام. وبالنسبة للرواتب في المملكة العربية السعودية ، تصبح المكافأة السنوية مستحقة في بداية العام الميلادي وتدفع براتب الشهر الأول من السنة الميلادية.


سلم العلاوة المرتبة الرابعة 1443 في السعودية

يخضع العاملون في الوظائف التعليمية لجدول رواتب الوظائف التربوية المعتمد بالمرسوم الملكي رقم 4097 / ب تاريخ 25 جمادى الثانية لسنة 1432 هـ. أما المستوى الرابع ، فيتكون من أربعة وعشرين دبلومًا ، تختلف قيمة الراتب الأساسي منها حسب الشهادة ، على النحو التالي:

  • الراتب الأساسي المستوى الرابع الدرجة الأولى: 7570 ريال سعودي.
  • الراتب الأساسي المستوى الرابع الدرجة الثانية: 8080 ريال سعودي.
  • الراتب الأساسي  المستوى الرابع الدرجة الثالثة: 8590 ريال سعودي.
  • الراتب الأساسي  المستوى الرابع الدرجة الرابعة: 9100 ريال سعودي.
  • الراتب الأساسي المستوى الرابع الدرجة الخامسة: 9610 ريال سعودي.
  • الراتب الأساسي  المستوى الرابع الدرجة السادسة: 10625 ريال سعودي.
  • الراتب الأساسي المستوى الرابع الدرجة السابعة: 11135 ريال سعودي.
  • الراتب الأساسي  المستوى الرابع الدرجة الثامنة: 11645 ريال سعودي.
  • الراتب الأساسي  المستوى الرابع الدرجة التاسعة: 12155 ريال سعودي.
  • الراتب الأساسي  المستوى الرابع الدرجة العاشرة: 12665 ريال سعودي.

 

في الختام، نكون قد وضحنا تفاصيل علاوة المرتبة الرابعة 1443 في السعودية، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
تردد قناة ssc الرياضية نايل سات
التالي
تعريف الحرارة في العلوم

اترك تعليقاً