المملكة العربية السعودية

تفاصيل عن مشروع حديقة الملك سلمان

تفاصيل عن مشروع حديقة الملك سلمان

تفاصيل عن مشروع حديقة الملك سلمان ،حيث يترقب الكثير من أعضاء المملكة العربية السعودية بشغف افتتاح هذه الحديقة ، خاصة بعد الإعلان عن العمل على تجهيز الحديقة وفتحها لأهل المملكة ، خاصة لسكان العاصمة السعودية الرياض ، الذين تعودوا على صحراء الطبيعة الملك سلمان.


مشروع حديقة الملك سلمان

مشروع منتزه الملك سلمان هو أحد المشاريع الضخمة التي أطلقها ولي أمر الحرمين الملك سلمان بن عبد الله. وكان ذلك في الثاني عشر من رجب 1440 هـ ضمن أربعة مشاريع كبرى لمدينة الرياض من حيث تقديم خيارات متنوعة للنهوض بالبلاد في العديد من المجالات. ولعل أبرزها هو الجانب الترفيهي والثقافي والفني والرياضي للمقيمين وزوار العاصمة السعودية الرياض ، وتحسين نوعية الحياة في المدينة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى رفع مكانتها وترتيبها. الرياض من بين مدنها العالمية الأخرى.

ستكون حديقة الملك سلمان عبارة عن غابة خضراء بها أكثر من مليون شجرة ، ويبدو أن الفكرة الأولى مستحيلة لأنها تقع في مكان صحراوي. كيف نجعل الصحراء أرضاً خصبة مليئة بالشجيرات الخضراء ، ولكن سيتم إعادة تشكيل تضاريس تربتها ، من خلال تصميم الحديقة على شكل أودية عميقة وواسعة ، وعوامل مناخية مناسبة لنمو النبات ، وسيتم إعادة تشكيل التربة عن طريق تكسير الحجر الجيري الصلب وإضافة الكائنات الحية الدقيقة للمساعدة في بناء التربة الحيوية.عميقة ومتجددة لصيانة الحدائق ، ومعالجة المياه بحيث تصبح عالية الجودة وقليلة الحموضة


اين يقع مشروع حديقة الملك سلمان

يقع مشروع حديقة الملك سلمان في موقع استراتيجي في المملكة العربية السعودية. يقع المشروع وسط العاصمة السعودية الرياض ويغطي مساحة تزيد عن 17 كيلو متر مربع ويرتبط موقعه بست طرق رئيسية في مدينة الرياض وعشر محطات على خط شبكة حافلات الرياض ، مما يسهل التنقل في هذه المدينة.


أهداف مشروع حديقة الملك سلمان

يهدف إنشاء هذا المشروع إلى تحقيق العديد من الأهداف ، حيث ستكون هذه الحديقة من أكبر الحدائق الحضرية في العالم ؛ تبلغ مساحتها أكثر من 13 كيلومترًا مربعًا ، وستوفر العديد من الخيارات والأنشطة لسكانها وزوارها ، من خلال مرافقها ومرافقها ، بما في ذلك مجمع الفنون الملكي والمسرح الوطني ودور الأوبرا وأكاديميات الفنون والمتاحف والمعارض الفنية. ، مساحات خضراء ، ساحات مفتوحة ومجمعات رياضية. ، ملعب ملكي ، ملعب جولف ، ملاهي وغيرها من المرافق


عناصر مشروع الحديقة

ستشمل حديقة الملك سلمان العديد من العناصر والمرافق الترفيهية ، وهي المجمع الملكي للفنون ، والحدائق والساحات المفتوحة ، وملعب الجولف الملكي ، والمتاحف ، والمرافق الترفيهية ، والمرافق الرياضية ، و 3 صالات سينما ، و 7 مشاريع ، والمرافق السكنية والفندقية ، والمطاعم و المقاهي.وهذه هي عناصر هذه الحديقة المستقبلية.


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن تفاصيل عن مشروع حديقة الملك سلمان والحديث عن المشروع بدقة واهدافها وعناصر من ملاعب ومرافق.

 

السابق
البارقي وش يرجعون , قبيلة عائلة البارقي من وين
التالي
ما هو تعريف التقوى

اترك تعليقاً