المملكة العربية السعودية

حقيقة اطلاق سراح الأميرة بسمة آل سعود بعد اعتقال دام 3 سنوات

حقيقة اطلاق سراح الأميرة بسمة آل سعود بعد اعتقال دام 3 سنوات

حقيقة اطلاق سراح الأميرة بسمة آل سعود بعد اعتقال دام 3 سنوات ، أفرجت السلطات السعودية عن الأميرة بسمة بنت سعود وابنتها بعد قرابة ثلاث سنوات في سجون المملكة ،وقالت منظمة القسط الحقوقية في لندن على تويتر: “تم الإفراج عن بسمة بنت سعود وابنتها سهود المعتقلين منذ مارس 2019” ،  وأضافت المنظمة غير الحكومية أنه “لم يتم توجيه أي اتهامات ضدها في أي وقت أثناء اعتقالها”.

 

من جانبه أكد مستشارها القانوني هنري أستيرمنت لشبكة CNN نبأ إطلاق سراح الأمير بسمة وقال إن الأميرة السعودية وابنتها “وصلتا إلى جناحهما في جدة يوم الخميس 6 يناير 2022”. وأضاف أسترمنت أنه من المتوقع تلقي مزيد من التعليقات بعد أن تمكن من التحدث إليهم اعتقلت الأميرة بسمة بنت سعود ، سيدة الأعمال والشخصية المعروفة ، من قصرها في جدة عام 2019 وتستعد لرحلة إلى سويسرا لتلقي العلاج دون معرفة الأسباب ،

بحسب مصدر مقرب من عائلتها ،في أبريل / نيسان 2020 ، وجهت الأميرة بسمة نجلة ،  أول ملك للسعودية بعد المؤسس عبد العزيز ، نداءً إلى الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد ، تطالب بإطلاق سراحها بعد تدهور صحتها.

 

الافراج عن الأميرة بسمة آل سعود بعد سجنها ثلاث سنوات في السعودية

بسمة السعود 57 عاما ،  سيدة أعمال اتخذت قبل سجنها مواقف تدين الانتهاكات في بلادها ، تقدمت في أبريل / نيسان 2020 إلى الملك سلمان وولي العهد محمد لإطلاق سراحها لأسباب صحية ، أفرجت السلطات السعودية عن أميرة من العائلة المالكة مسجونة منذ نحو ثلاث سنوات في الرياض دون توجيه اتهام لها.

بحسب منظمة حقوقية سعودية أعلنت يوم السبت ، اعتقلت بسمة آل سعود أصغر أبناء الملك الراحل سعود بن عبد العزيز ، قبل مغادرتها إلى سويسرا في رحلة علاجية ، بحسب مصدر مقرب من عائلتها. ولم يكشف عن طبيعة المرض الذي تعاني منه تقول عائلتها إنها تدعم الإصلاحات في المملكة وتنتقد الانتهاكات.

الإفراج عن الأميرة بسمة آل سعود

أفاد رواد موقع مدونة “تويتر” ، بخبر الإفراج عن السلطات السعودية عن الأميرة بسمة آل سعود وابنتها سهود بينات شجاع الشريف ، بعد حبس دام 3 سنوات ، أفادت منظمة القسط الحقوقية عبر حسابها الرسمي على تويتر أن السلطات السعودية أفرجت عن الأميرة الناشطة الحقوقية وابنتها بعد احتجازها منذ عام 2019 في سجن الحائر شديد الحراسة خارج العاصمة الرياض ،في نوفمبر 2019 ،  زعمت صحيفة DW الألمانية اعتقال الأميرة بسمة وابنتها سهود في مارس 2019 قبل ذهابهما للعلاج في سويسرا ، دون الإعلان عن سبب الاعتقال والتهم الموجهة إليهما ،وقالت الصحيفة الألمانية في تقريرها إن الأميرة بسمة رهن الإقامة الجبرية مع إحدى بناتها في الرياض .

من هي الاميرة بسمة ال سعود 

الاميرة بسمة ال  سعود من المملكة العربية السعودية ، من الرياض امضت 3 سنوات من عمرها في السجن  وعمرها الان 57 عاما .

تابع أيضا : من هو عثمان كوليبالي لاعب الوكرة

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن حقيقة اطلاق سراح الأميرة بسمة آل سعود بعد اعتقال دام 3 سنوات والترف على تفاصيل الاعتقال في مواقع التواصل الاجتماعي.

السابق
كلمات اغنية امي جنة حسين الجسمي 2022
التالي
بالرقم القومي خطوات الإستعلام عن كود الطالب 2022

اترك تعليقاً