منوعات

حقيقة طرد سفير الامارات من مصر

حقيقة طرد سفير الامارات من مصر

حقيقة طرد سفير الامارات من مصر، أكد دبلوماسي مصري، الجمعة، أن الحكومة المصرية قررت طرد سفير الامارات من مصر، بعد تورطه في قضية تنقيب على الآثار وتهريبها، ونقلت وسائل إعلام عربية، عن السفير المصري محمد مرسي قوله، إن الحكومة المصرية أصدرت قرارا بترحيل سفير الإمارات في القاهرة حمد سعيد الشامسي بعد أن كشفت التحقيقات مع حسن راتب وشريكه علاء حسنين عضو البرلمان السابق تورطه في تهريب الآثار المصرية. تابعو معنا .


من هو سفير الامارات من مصر

يعتبر حمد سعيد الشامسي هو سفير الامارات في القاهرة ، كما أنه سفير منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” منذ 2017 كأول سفير للمنظمة، وهو احد الشخصيات الامارتية السياسية التي تصدرت الصحف والصفحات الاعلامية لسنوات طويلة، كما انه مسلم الديانة وامراتي الجنسية ، شارك في العديد من المؤتمرات المحلية والعالمية خلال مسيرته .

يملك خبرة 20 عام في مجال العمل الدبلوماسي والأمني، حيث بدأ حياته المهنية في السلك الدبلوماسي والقنصلي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، حيث شغل منصب مدير إدارة العمليات، والمدير التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير التابعة لـ”مجلس الوزراء الإماراتي.

إقرأ أيضاً: تفاصيل طرد السفير اللبناني من السعودية إثر أزمة جورج قرداحي


اسباب طرد سفير الامارات من القاهرة

بحسب التصريحات من مصدر مصري ، أكد قيام الحكومة المصرية بطرد السفير الاماراتي من القاهرة لتورطه في قضية تنقيب الاثار وتهريبها، كما نقلت وسائل اعلامية عربية عن السفير المصري محمد مرسي قوله، إن الحكومة المصرية أصدرت قرارا بترحيل سفير الإمارات في القاهرة حمد سعيد الشامسي بعد أن كشفت التحقيقات مع حسن راتب وشريكه علاء حسنين عضو البرلمان السابق تورطه في تهريب الآثار المصرية

وأضاف هذا الإجراء لا بد أن يستكمل بإجراء إماراتي مماثل يتضمن سرعة معاقبة السفير الذي أجرم في حق بلده وفي حق البلد الذي استضافه، مع إعادة الآثار التي سبق تهريبها، ومعه إجابة عن ألف تساؤل واستفسار عن سلوك الإمارات الذي يتقاطع ويتعارض مع مصالحنا في ملفات حيوية عديدة لمصر .


معلومات عن سفير الامارت في مصر

معلومات عن سفير الامارت في مصر
معلومات عن سفير الامارت في مصر

كانت الإمارات قد عينت مريم خليفة الكعبي سفيرة لدى مصر، وأدت اليمين القانونية أمام الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في 16 تشرين الأول/نوفمبر الماضي، خلفا للسفير المرحل.

وكان حمد بن سعيد الشامسي، قد تسلم مهام عمله في القاهرة سفيرا لدولة الإمارات ومندوبا دائما لدى جامعة الدول العربية؛ في 27 شباط/فبراير 2021، وشغل قبلها منصب سفير بلاده في بيروت حتى يناير 2021.

وعمل الشامسي أول سفير لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” منذ 2017، وشغل قبلها منصب مدير إدارة العمليات، والمدير التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير التابعة لـ”مجلس الوزراء الإماراتي”، وترأس عدة وفود لتمثيل دولة الإمارات في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات المحلية والدولية

حساب التوتير الخاص بحمد الشامسي سفير الامارات في مصر من هنا .

في الختام، نكون قد وضحنا حقيقة طرد سفير الامارات من مصر، ومن هو سفير الامارات ، نتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
تفسير حلم رؤية الارز في المنام لابن سيرين وابن شاهين و اهم
التالي
الأسلمي وش يرجع

اترك تعليقاً