فن ومشاهير

حقيقة وفاة سميرة توفيق وماهو سبب انتشار خبر موت الفنانة

حقيقة وفاة سميرة توفيق وماهو سبب انتشار خبر موت الفنانة

حقيقة وفاة سميرة توفيق وماهو سبب انتشار خبر موت الفنانة، تعتبر سميرة توفيق احد مشاهير الوطن العربي كما لها العديد من الافلام والأغاني التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية، كما أعجب الكثير بأداء الفنانة سميرة، حتى أصبح لها جمهور كبير، وقد انتشر خلال الساعات القلية خبر وفاة سميرة توفيق، فكثرت محركات البحث عن حقيقة وفاة سميرة توفيق وماهو سبب انتشار خبر موت الفنانة، تابعو معنا.


حقيقة وفاة سميرة توفيق وماهو سبب انتشار خبر موت الفنانة

وفاة سميرة توفيق  خرجت اشاعات حول وفاة الفنانة الكبيرة سميرة فنفى نقيب الفنانين الاردني سبب وفاتها وقال بأنها بصحة جيدة وكل ما تم تداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب وفاتها عاري عن الصحة فصحتها جيدة وهي الان تعيش في دولة الامارات وأن الدولة ستتابع كل جديد بأمر الفنانة سميرة  وقدم أن كل من قدم اشاعة عن الفنانة سميرة توفيق يجب أن يقدم الى العدالة حتى يأخذ القانون مجراه.

إقرأ أيضاً: حقيقة وفاة المطربة سميرة توفيق


سميرة توفيق ويكيبيديا

مطربة لبنانية ولدت في (25 كانون الأول 1935 -)، ولد في قرية أم حارتين بمحافظة السويداء ، لعائلة أرمنية مسيحية ، والدته نعيمة ، ربة منزل ، ولديها ستة أبناء: جانيت ونوال وسميرة وتشارلز وجورج ومانويل. أما والده غستين فكان يعمل في مرفأ بيروت.

اشتهرت بالغناء باللهجة البدوية. أهداه شعراء وكتاب أغاني من لبنان وسوريا والأردن العديد من الأغاني التي نالت شهرة عربية منها أغنيتي “حسنك يا زين” و “أسمر روح النور” لتوفيق النمري والتي كانت بداية شهرته. كما شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام كممثلة ومغنية أمام فنانين مهمين في سوريا ولبنان. وهو عضو في نقابة الفنانين المحترفين في لبنان.


المسيرة الفنية لسميرة توفيق

عندما كانت الأصغر بين شقيقاتها ، بدأت في إظهار موهبتها الغنائية عندما كانت في السابعة من عمرها ، وعندما بلغت الثالثة عشرة بدأت بإحياء حفلات في المسارح العائلية في بيروت ، وأهمها مسرح عجرم. “مسرح طانيوس” يغني لسعاد محمد وليلى مراد وفاز بأول مبلغ مائة ليرة لبنانية.

رافقتها عائلتها في أسفارها ، ولهذا اشتهرت بالمغنية وصاحبة الأسطول السادس بعد انطلاقه من بيروت مطلع الستينيات. تبنتها الاذاعة الرسمية الاردنية من خلال اغنية بعنوان “بين الدوالي”. حيث تميزت بلهجتها البدوية التي أعطتها لونا خاصا.

 

في الختام، نكون قد وضحنا حقيقة وفاة سميرة توفيق وماهو سبب انتشار خبر موت الفنانة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
قصة مسلسل ناطحة سحاب رمضان 2022
التالي
العياضي وش يرجع

اترك تعليقاً