منوعات

حقيقة وفاة يوسف العتيبة سفير الامارات في واشنطن

حقيقة وفاة يوسف العتيبة سفير الامارات في واشنطن عن عمر

حقيقة وفاة يوسف العتيبة سفير الامارات في واشنطن  ،  من المعروف أن حياة السياسيين في العالم حساسة للغاية وعادة ما يبقون مع حراسهم الشخصيين لضمان سلامة حياتهم ، ويبقى خبر وفاة كل سياسي خبرا يهز البلد الذي يتواجدون فيه والبلدان الأخرى ، ولكن سماع الأخبار والتحقق من مصداقيتها سيكون دقيقا دائما. وسنتعرف في هذا المقال على حقيقة وفاة يوسف العتيبة سفير الامارات في واشنطن.


حقيقة وفاة يوسف العتيبة سفير الإمارات في واشنطن

وفاة يوسف العتيبة ، خبر وفاة يوسف العتيبي مجرد شائعة ، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي شائعات ومنشورات مختلفة عن حادث سقوط وتحطم طائرة سفير الإمارات يوسف العتيبة وزوجته بين لاس فيغاس ونيويورك ، فضلًا عن انتشار أنباء وفاة السفير وزوجته التي رافقته في رحلة جوية. 600 طائرة خاصة تشالنجر ولكن بعد استجواب ودراسة متأنية اتضح أن الخبر ما هو إلا إشاعات.


وفاة يوسف العتيبة

وفاة يوسف العتيبة ، قامت العديد من وسائل الإعلام صباح اليوم الأحد 16 يناير 2022 ، بنشر تقارير غير معروفة المصدر عن موت سفير الإمارات يوسف العتيبة وزوجته في حادث تحطم طائرة خاصة ، لكن لم يصدر أي إعلان رسمي من أي مصدر. في البلاد. دولة الإمارات العربية المتحدة ، ولا من دولة الولايات المتحدة التي يقيم فيها السفير العتيبة ، ممثلاً لبلاده ، وبالتالي فإن الخبر ما هو إلا إشاعة حتى صدور بيان رسمي.

34.231.21.105


يوسف العتيبة ويكيبيديا

يوسف العتيبة مواليد عام 1974 في 19 كانون الثاني (يناير) عمره 47 عام.  كان والده مانع سعيد العتيبة وزير النفط للولايات المتحدة ، ووالدته مصرية. مسلم ومتزوج من عفير العتيبة وله منها ولدان. يعمل في المجال السياسي. يشغل حاليًا منصب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأميركتين ، اعتبارًا من 28 يوليو 2008 م ، ثم تمت ترقيته في عام 2017 ليمثل وزير خارجية الولايات المتحدة وسفيرها لدى الأميركتين ، بعد أن شغل عدة مناصب في الماضي ، وكان له مناصب بارزة خلال ما يسمى بالربيع العربي.


السيرة المهنية ل يوسف العتيبة

شغل منصب مدير الشؤون الخارجية في مجلس الورثة في أبوظبي لمدة سبعة سنوات ، وتربطه علاقات وثيقة مع ولي العهد محمد بن زايد آل نهيان ومستشاره الأول ، وبذل جهوده في خدمة الإمارات وتحسين اقتصادها. السلطة والأمن والعلاقات مع الدول الأخرى. في عام 2008 ، تم تعيينه سفيراً لدولة الإمارات العربية المتحدة في أمريكا ، حيث زادت التجارة بين البلدين بأكثر من 70٪ ، مما جعل الإمارات أكبر شريك تجاري في الأمريكتين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


أبرز أعمال يوسف العتيبة كسفير للإمارات في أميركا

منذ أن تولى منصبه سفيراً لدولة الإمارات العربية المتحدة في أمريكا ، حقق العديد من الإنجازات ليضيفها إلى سجله المهني والارتقاء بمكانته ، ومن أبرزها:

  • افتتاح فروع في دولة الإمارات لمؤسسات مرموقة ومهمة في أمريكا ، وعلى رأسها جامعة نيويورك ومستشفى كليفلاند.
  • إنشاء منصة رسمية لحوار السياسات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأمريكا عام 2012.
  • إنشاء منصة للحوار الاستراتيجي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأمريكا عام 2020 م.
  • إطلاق برنامج كرة القدم للجاليات في أمريكا ، الذي تبنته سفارة الإمارات العربية المتحدة ، وقد بنى هذا البرنامج أكثر من 11 ملعب كرة قدم في مناطق غير خدمية.
  • إطلاق العديد من البرامج الخيرية في أمريكا.
  • تأسيس شراكة بين مركز ميريديان الدولي ويوسف العتيبة عام 2014 لإقامة معرض دولي للفنون الأمريكية.
  • مساعدة العديد من المواطنين الإماراتيين على العودة لبلادهم مع انتشار وباء فيروس كورونا حول العالم.

تابع أيضاً:من هو مساعد خضير السعيدي في الكويت

حصاد نت تكلمنا في ختام مقالنا عن حقيقة وفاة يوسف العتيبة سفير الامارات في واشنطن، تكلمنا أيضاً عن يوسف العتيبة ويكيبيديا، السيرة المهنية ليوسف العتيبة، أبرز أعمال يوسف العتيبة كسفير للإمارات في أميركا.

السابق
قصة شيرين عبد الوهاب مع حسام حبيب واسباب قص شعرها
التالي
أرقى كلام عن المطر وكلام عن الحب والشتاء

اترك تعليقاً