صحة

حقيقة ‏إعفاء العائدين إلى الأردن خلال 72 ساعة من إعادة فحص “بي سي أر” اليوم

حقيقة ‏إعفاء العائدين إلى الأردن خلال 72 ساعة من إعادة فحص "بي سي أر" اليوم

حقيقة ‏إعفاء العائدين إلى الأردن خلال 72 ساعة من إعادة فحص “بي سي أر” اليوم  ، اتصل وزير الداخلية الأردني مازن الفراية بمديرية الأمن الداخلي لتنفيذ قرار وزارة الصحة بإلغاء إعادة فحص PCR للمسافرين المحصنين العائدين إلى الأردن في غضون أقل من 72 ساعة من رحلتهم. يخول كتاب الفاريا تصريحاً للنظر في صلاحية اختبار “PCR” لمدة 72 ساعة للمسافرين الذين تم تطعيمهم بجرعتين من اللقاح على الأقل ، ولا تتجاوز فترة سفرهم وعودتهم 72 ساعة ، لذلك لا يتم إعادة هذا الاختبار عند المعابر الحدودية الأردنية في حال لم تتجاوز فترة السفر والعودة 72 ساعة من تاريخ إجراء الاختبار في الأردن ، بحسب الموقع الإخباري “عمون”.


الأردن يلغي فحص كورونا للقادمين جواً من 8 دول عربية

حقيقة ‏إعفاء العائدين إلى الأردن  ، أعلن أمين عام وزارة الصحة الأردنية للأوبئة عادل البلبيسي ، أن الركاب القادمين إلى الأردن من عدة دول عبر المنافذ الجوية معفون من إجراء اختبار (PCR) داخل الأردن ، وأنه تم إجراء الفحص لهم. ضد كورونا يكفي للتسجيل في المنصة (زيارة الاردن). “دخل القرار حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء ، ويشمل مشاركات من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والبحرين والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة وتونس والمغرب والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وتركيا والصين وكوريا الجنوبية وتايوان ، اليابان. “، أستراليا ، نيوزيلندا ، ماليزيا ، الاتحاد الروسي ، كندا.


شروط الحكومة للعائدون الى الاردن

حقيقة ‏إعفاء العائدين إلى الأردن ، أعلنت الحكومة الأردنية إعادة فتح دور السينما والمدن الترفيهية والنوادي الرياضية والمراحيض والمسابح والمراكز الثقافية والتعليمية ، لكنها طالبت المواطنين بالحصول على اللقاح لدخولها. أصدر رئيس الوزراء بشر الحسونة أمراً يطالب جميع المرافق المفتوحة بعدم السماح لأي شخص بالدخول إليها دون إبراز بطاقة الهوية أو رمز التحقق الصحي أو شهادة التطعيم من خلال وثيقة طلب (تسمى أ).

قررت الحكومة أن 21 يومًا قد مرت منذ أن تلقى العاملون في هذه المنشآت لقاح كورونا ، وأن الامتصاص لن يتجاوز 50٪ بموجب بروتوكول صحي. كما قررت “السماح لمن مضى أكثر من 21 يومًا على تلقي الجرعة الأولى من اللقاح بالتحرك والتجوال خلال ساعات حظر التجوال.


الأردن ثاني بلد عربي بعد لبنان يعلن تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا

حقيقة ‏إعفاء العائدين إلى الأردن، سجل الأردن أول حالتي إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا مع اثنين من مواطنيه ووفد من المملكة المتحدة. وقال الوزير “تم تنفيذ الحالتين بعد تحديد القادمين من المملكة المتحدة ومتابعتهما وإجراء الفحوصات لهما”. وأوضح عبيدات أن “الحالتين لزوجين التقيا يوم السبت 19 ديسمبر وهما في صحة ممتازة”. وقررت الحكومة الأردنية تعليق الرحلات الجوية من المملكة المتحدة لمدة أسبوعين ، من الاثنين الماضي (21 ديسمبر) إلى 3 يناير ، وسط ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في أجزاء من المملكة المتحدة. وسجل الأردن حتى الآن 286356 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس و 3729 حالة وفاة ، فيما بلغ عدد المرضى الذين يتلقون الرعاية في المستشفيات 932 مريضا منهم 135 مريضا بالجهاز التنفسي.


تابع ايضا:اسباب انهيار منجم الذهب في السودان ووقوع عدد من الضحاية

وفي نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن حقيقة ‏إعفاء العائدين إلى الأردن خلال 72 ساعة من إعادة فحص “بي سي أر” اليوم، وتعرفنا على الدول التي تعفى من فحص البي سي ار.

السابق
الشمري وش يرجع اصل عائلة الشمري من وين
التالي
رواية ورد فريد كاملة

اترك تعليقاً