منوعات

خطوات استرجاع تذكرة الخطوط السعودية 2022 – 1443

خطوات استرجاع تذكرة الخطوط السعودية 2022 – 1443

خطوات استرجاع تذكرة الخطوط السعودية 2022 – 1443، هناك خطوات بسيطة للحصول على سعر تذكرة مسافر إذا ظهرت ظروف تمنعه ​​من السفر مع الرحلة المحجوزة في الوقت والتاريخ المحددين مسبقًا عند حجز الرحلة إلى الوجهة يريد السفر إلى، سواء من أجل العمل أو السفر أو السياحة أو الصحة أو لأغراض السفر الأخرى، سنتحدث في هذا المقال بالتفصيل تابعو معنا.

ما هي الخطوط الجوية العربية السعودية

الخطوط الجوية العربية السعودية هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية وهي إحدى الشركات الأعضاء في اتحاد الخطوط الجوية العربية، يقع المحور الرئيسي لشركات الطيران في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة ولديه أيضًا عدد من الفروع في مطار الملك خالد الدولي ومطار الملك فهد الدولي ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، حيث تقدم رحلات سفر إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم، تأسست شركة الخطوط الجوية العربية السعودية في عام 1945 م عندما قدم الرئيس روزفلت طائرة من طراز داكوتا دي سي 3 للرئيس عبد العزيز بعد اجتماعهما، وهو حدث تاريخي وقع في منطقة البحيرات المرة، وبعد ذلك العديد من الأحداث في المجتمع ونظام عمله تصبح واحدة من أفضل شركات الطيران في المنطقة.

 

خطوات الحصول على تذكرة الخطوط السعودية 2022-1443

يمكن للمسافر الذي حجز تذكرة سفر عبر الخطوط الجوية العربية السعودية استلام التذكرة وفقًا للضوابط والشروط التي تنشرها الخطوط الجوية السعودية، والتي تتيح سير الرحلات بسلاسة ويجب عدم إزعاجها إذا قام الركاب بسحب حجوزاتهم. قبل الرحلة والخطوات التالية للحصول على تذكرة الخطوط السعودية 2022-1443:

  • افتح موقع الخطوط السعودية.
  • الوصول إلى خدمة إدارة الحجز من الصفحة الرئيسية.
  • حدد طلب استدعاء من قائمة الخدمات.
  • اقرأ تعليمات الاسترجاع.
  • انقر فوق إرسال الطلب.
  • اكتب رقم التذكرة.
  • املأ حقل العنوان ويجب أن يكون باللغة الإنجليزية كما هو مكتوب على التذكرة.
  • انقر فوق فحص.
  • ادخال بيانات.
  • انقر فوق خيار إلغاء واسترداد مبلغ الحجز.
  • تأكيد.

 

كيفية استرداد بطاقة الخطوط السعودية من خلال مركز الاتصال الموحد

يمكن للمسافرين عبر الخطوط السعودية الحصول على تذاكر محجوزة مسبقًا بأي وسيلة دفع معتمدة من الشركة لتقديم طلب لإلغاء حجز رحلة واسترداد قيمة التذكرة من خلال مركز الاتصال الفردي للخطوط الجوية، من أي مكان في المملكة العربيةالسعودية إذا تم إنشاء شركة Arabia، اتصل بالموظف المسؤول وتزويده بالمعلومات المطلوبة، إما فيما يتعلق بمعلومات مالك الحجز أو معلومات التذكرة والرحلة وغيرها من المعلومات التي يحتاجها الراكب، في حالة وجود أي ظرف يمنع الحصول على التذكرة ، و يمكنك الاتصال على الرقم التالي: 920022222 في أي وقت ومن أي مكان في المملكة.

 

كم فترة استرداد تذاكر الخطوط السعودية

بعد طلب استرداد قيمة تذكرة السفر، يستغرق الأمر من ثلاثة أيام إلى 21 يوم عمل حتى يتم إرجاع قيمة التذكرة إلى حساب الراكب إذا تم السداد عن طريق بطاقة الائتمان، فإن فترة الاسترداد تصل إلى خمسة وأربعين يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب، ويتم إرجاع قيمة التذكرة إلى حساب الراكب بالطريقة التي تم بها دفع الرسوم ورسوم الاسترداد. سيتم خصمها وفقًا للوقت الذي تم فيه تقديم الطلب، ويمكن استرداد القيمة الكاملة دون خصم أي مبلغ من قيمة التذكرة. تذكرة إذا تم تقديم طلب استرداد خلال المهلة المحددة للاستلام المجاني للتذكرة المحددة في التذكرة، حيث إنها تختلف من دولة إلى أخرى.

 

إقــــــــرأ أيـــــــــضاً 

 

في الختام، نكون قد وضحنا خطوات استرجاع تذكرة الخطوط السعودية 2022 – 1443، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، واستفدتم منه

 

السابق
ال نهيان وش يرجعون وش اصل قبيلة ال نهيان
التالي
شروط الحصول على الجنسية السعودية

اترك تعليقاً