اسلاميات

دعاء الرابع عشر من رمضان 2022 دعاء يوم 14 رمضان 1443

دعاء الرابع عشر من رمضان 2022 دعاء يوم 14 رمضان 1443

دعاء الرابع عشر من رمضان، حيث يعلم الجميع فضائل من يستغفرون ويهديهم الله تعالى ، علما أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان المسلمون مدعوون دائمًا للدعاء إلى الله ليستجيب لهم. لما له من استحقاق في تقريب المسلم من ربه.الدعاء من أجل الشدة وتخفيف الضيق وإزالة هموم المسلمين من أهم الدعوات التي يحب المسلمون جميعًا أن يتلوها.دعاء طلب الفرج وفك الكربة، وإزالة الهموم عن المسلمين من أهم الأدعية التي يحب قراتها جميع المسلمين

دعاء لليوم الرابع عشر من رمضان

دعاء الرابع عشر من رمضان، إن دعاء الاستغاثة والتخفيف من الضيق وإزالة هموم المسلمين من أهم الأدعية التي يحب المسلمون جميعاً أن يتلوها. وهذا الدعاء ليوم الرابع عشر من رمضان كالتالي:

  • نسألكم في هذا اليوم المبارك من شهر رمضان ، أن تريحنا همومنا ، وتيسر لنا أمورنا وأعمالنا ، وما أنتم أعلم منا.
  • دعاء الرابع عشر من رمضان، اللهم اسألك ان تخفف كربنا نحن وجميع المنكوبين يا رب العالمين.

الدعاء لليوم الرابع عشر من رمضان لقبول الأعمال الصالحة

دعاء الرابع عشر من رمضان، حيث يقوم المسلمون بالكثير من الحسنات وخاصة في هذا الشهر الكريم ، رجاء أن يتقبل الله هذه الأعمال ، وهذا هو الدعاء ليوم الرابع عشر من رمضان على النحو التالي:

  • اللهم انتهى شهر رمضان ، وقد بدأ يحزم حقائبه ليغادرنا ، ولا ندري هل نعيش لما سيأتي أم لا. الكرم والمغفرة نحن أهل التهاون والمعصية ، ولكننا نشتهي رحمتكم وكرمكم.
  • دعاء الرابع عشر من رمضان، اللهم إنا نسألك في هذا اليوم من هذا شهر رمضان  الفضيل أن تتقبل أعمالنا وتكتبها في أعاليها يا رب العالمين.
  • اللهم نحمدك ونشكرك على الأعمال التي مكنتنا من القيام بها.

الدعاء لليوم الرابع عشر من رمضان لمغفرة الذنوب

بما أن الله تعالى يحب العباد التائبين المذنبين الذين يدعون الله لمحو كل ذنوبهم ، واعترافهم بارتكاب المعاصي والمعاصي ، وهذه الدعاء على النحو التالي:

  • اللهم إنك أخطأت الناس ، فقال نبيك: كل ابن آدم يخطئ ، وخير المذنب تائب.
  • اللهم اغفر لنا في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك إسرافنا في أنفسنا وانشغالنا بطاعتك بما زينته أرواحنا لنا في هذه الدنيا.
  • اللهم إن قصّرنا في هذا الشهر المبارك ولم نلتزم بطاعتك نعترف بخطايانا.

دعاء لليوم الرابع عشر من رمضان لهداية الأمة الإسلامية

كما أن الدعاء لهدي الأمة الإسلامية من أعظم المطالب التي يدعو إليها جميع المسلمين ، وهذه الأدعية الدينية هي:

  • اللهم إن هذه الأمة تبعثرت وتشتتت عليها الأمم وتقاتلت عليها الأمم على ما كسبها ، فأعادنا الله إليك في هذا الشهر المبارك بعودة جميلة.
  • اللهم ان رمضان شهر الانتصارات انتصرت فيه الامة ببدر وانتصروا على امراء الشرك فنسألك في هذا الشهر ان تهيئ لهذه الامة امر عقلاني يعتز به اهل دينك. وأعداؤهم مذلون.
  • اللهم إني في شهر رمضان المبارك نسألك أن تهدينا وإخواننا المسلمين في الدين إلى أحسن السبل ، ولا يهدي إلى خيرهم إلا أنت

دعاء لليوم الرابع عشر من رمضان لصلاة التراويح

دعاء الرابع عشر من رمضان، حيث يؤدي المسلمون صلاة التراويح رجال ونساء وأطفال ، ومن خلال ما يلي بعض الأدعية الدينية لصلاة التراويح في اليوم الرابع عشر من رمضان:

  • اللهم إني أسألك أن الحمد لك لا أحد غيرك يا منان يا خالق السماوات والأرض يا صاحب الجلال والشرف أيها الحي القيوم أسألك أن تنزل بك. استغفر لعبيدك ، ولا تجعلنا معصية إلا أن تغفر ، ولا مرض إلا بشفائه وعافيته ، اللهم أنزل كرمك إلى جميع عبيدك.
  • دعاء الرابع عشر من رمضان، اللهم ابعدنا عن الحزن والضيق وفصلنا عن همومنا كما ابتعدت عن المشرق والمغرب.
  • اللهم إني أعوذ بك من العلم الذي لا ينفع ، وأعوذ بك من الجهل ، وأعوذ بك من فتن الدنيا ، وأعوذ بك من كل ما يبعدني عنك. طاعة.
  • اللهم ارزقني الصبر واجعلني من الصبر والطاعة واجعلني طاهرا.

ادعية

دعاء الرزق ، صلاة للمرضى ، صلاة تريح القلب ، صلاة التوفيق ، صلاة السفر ، صلاة الاستخارة ، صلاة الجمعة ، صلاة للميت ، صلاة على المطر ، دعاء لقضاء الحاجة ، دعاء للميت ، صلاة الصباح ، صلاة الشفاء ، دعاء الحسد.

 

شهر رمضان لا يتعلق بالكلمات أو المواقف ، بل بالإحساس الجميل بقدوم ضيف عزيز.، شهر رمضان من الأمور المُستحبة التي نشأنا عليها ،شهر رمضان المبارك هو اعظم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والمغفرة  ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
من هي الفنانة ميار الببلاوي
التالي
أسماء مشاهير السوشيال ميديا في السعودية

اترك تعليقاً