اسلاميات

دعاء الصائم قبل الفطور مستجاب أجمل 10 أدعية قبل الافطار قصيرة

دعاء الصائم قبل الفطور مستجاب أجمل 10 أدعية قبل الافطار قصيرة

دعاء الصائم قبل الفطور مستجاب أجمل 10 أدعية قبل الافطار قصيرة، ورد دعاء الصائم قبل الفطور مستجاب في السنة النبوية الشريفة والتي يمكن للمسلم الدعاء به دائماً في هذه الأوقات، كما حثنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم على ذلك، ومن خلال ذلك لا بد من ذكر دعاء الصائم قبل الفطور مستجاب واجمل 10أدعية قبل الافطار قصيرة التي سنستعرضها لكم خلال مقالنا.

دعاء الصائم قبل الفطور مستجاب

إن دعاء الصائم قبل الفطور مستجاب من أكثر الأدعية التي يمكن الدعاء بها في شهر رمضان المبارك والتي حثنا النبي الكريم على الدعاء بها في هذه الأوقات بالتحديد، لذلك نستعرض لكم دعاء الصائم قبل الفطور مستجاب على النحو التالي:

  • اللهمَّ لكَ صمتُ ، وَعَلَى رِزْقِكَ أفطرتُ، ذَهَب الظمأُ، وابتلَّت العروقُ، وَثَبَت الأجرُ إنْ شَاءَ اللهُ.
  • اللَّهُمَّ يَا قَاضِي الْحَاجَات أَسْأَلُكَ أَنْ تَقْضِيَ حَاجَتِي عِنْدَك، كَمَا أَسْأَلُكَ أَنْ تجيرني مِنْ النَّارِ وَمَنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ وَمَنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رِقَابَنَا مِنْ نَارٍ الْجَحِيم وَمِنْ عَذَابِ النَّارِ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ.

أجمل أدعية قبل الافطار قصيرة

يمكنك أن تدعو بأي صيغة دعاء ترغب بها قبل الافطار، فقد وردت بعض أدعية قبل الافطار قصيرة من الكتاب والسنة، وفيما يلي نضع أجمل أدعية قبل الإفطار قصيرة كما يلي:

  • اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذنباً إلَّا غَفَرْته وَلَا هماً إلَّا فَرَّجْته وَلَا دُعَاءً إِلَّا استجبته وَلَا تَجْعَلْ فِي رُفْقَتِي شَقَاء يَا اللَّهُ، وَلَا مِنْ وُجُودِيٌّ عَبًّا، وَلَا فِي حَدِيثَيْ أذيّة، رَبِّي اجْعَلْنِي خَفِيفٌ الْعُبُور بَاقِي الْأَثَرِ يَا رَحْمَنَ بِك أَسْتَعِين.
  • اللَّهُمَّ تَوَفَّنِي وَأَنْت رَاضٍ عَنِّي، اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ وذنوبي، اللَّهُمّ بدّل سَيِّئَاتِي حَسَنَات.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بِك مِنْ العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ عذابِ القبرِ، وَمَن فتنةِ الْمَحْيَا والمماتِ.

أجمل أدعية قبل الافطار قصيرة

أفضل دعاء للصائم قبل الإفطار

يسن للصائم في شهر رمضان بالتوجه إلى الله عز وجل بالدعاء بأحب الأدعية وافضلها التي شرعها الله عز وجل وحث عليها النبي الكريم ومن ضمنها دعاء للصائم قبل الإفطار في شهر رمضان ومنها:

  • اللهمّ أعوذُ بِرِضَاك مِنْ سخطِك، وبمعافاتِك مِن عقوبتِك، وأعوذُ بِك مِنْك لَا أُحْصى ثناءً عَلَيْك أَنْتَ كَمَا أثنيتَ عَلَى نفسِك، اللَّهُمَّ لَكَ صُمْت وَعَلَى رِزْقِك أَفْطَرْت.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أَرْجُوك فَلَا تكِلْني إِلَى نَفْسِي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لِي شَأْنِي كلَّه لَا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللَّهُمّ أَلْفٌ بَيْنَ قُلُوبِنَا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنَنَا، واهدنا سُبُلَ السَّلَامِ، ونجنا مِنْ الظُّلُمَاتِ إلَى النُّورِ، وجنبنا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعَنَا، وأبصارنا، وَقُلُوبُنَا، وأزواجنا، وذرياتنا.

دعاء قبل الإفطار للحبيب

يمكنك أن تقدم محبتك وإخلاصك لحبيبك على صورة دعاء قبل الإفطار بالصيغة التي ترغب بها، ويمكن ذلك من خلال دعاء قبل الإفطار للحبيب نستعرضه لكم:

  • رَبِّي إِنِّي أَسْأَلُكَ السَّعَادَة لحبيبي وَرَاحَة الْبَال وَالهُدُوء، وَأَسْأَلُك لَهُ الرَّحْمَةَ وَالْمَغْفِرَةُ وَالْأَجْر وَالثَّوَابُ الْعَظِيمُ فِي كُلِّ يَوْمٍ مِنْ أَيَّامِ شهرك الْفُضَيْل.
  • اللَّهُمّ مِثْلَ مَا أَضَاءَت الْكَوْن بِنُور شَمْس هَذَا الْيَوْمِ أَضِئ قَلْبَ حبيبي بِنُورِ حُبُّك ضيئا لَا يَنْطَفِئ وارزقه رِزْقًا دَائِمًا لَا يَنْقَطِعُ وَصِحَّة يَسْتَخْدِمَهَا فِي طَاعَتِك,
  • اللَّهُمّ قَبْلَ أَذَانِ الْمَغْرِبِ أَرْجُوك أَنْ تَغْفِرَ لحبيبي ذَنْبِه، وَإِن تَرْزُقُه مِنْ فَضْلِك وَرَزَقَك، وَأَنْ تَكُونَ مَعَهُ فِي كُلِّ دَرْب يَسِير بِه.

وبذلك نكون قد تناولنا واستعرضنا عليكم دعاء الصائم قبل الفطور مستجاب أجمل 10 أدعية قبل الافطار قصيرة، الذي يمكن الدعاء به في ليلة القدر، بالإضافة لدعاء قبل الإفطار للحبيب والعديد من الأدعية الأخرى التي حثنا النبي على الدعاء بها قبل الافطار.

السابق
دعاء ليلة القدر للحبيب أفضل 30 دعاء ليلة القدر لحبيبي
التالي
دعاء للام المتوفية في رمضان أفضل 30 دعاء رمضان لامي المتوفية

اترك تعليقاً