اسلاميات

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر اقوي 10 ادعية ليلة القدر 1443

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر اقوي 10 ادعية ليلة القدر 1443

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر اقوي 10 ادعية ليلة القدر 1443، دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر من أحب واكثر الادعية التي يتم الدعاء بها والإكثار منها في شهر رمضان المبارك خصوصاً في ليلة القدر التي يستجيب الله عز وجل فيها دعاء عباده، كما ويحرص المسلمون على الدعاء بالأدعية المأثورة التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ودعا الاكثار من الدعاء بها، وسنعرض لكم دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واقوي 10 ادعية ليلة القدر 1443 خلال السطور التالية.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

تمثل ليلة القدر واحدة من أعظم الليالي عند الله عز وجل وذلك لأنها تضم على الكثير من النفحات الإيمانية التي اوصانا بها النبي الكريم باستغلالها في هذا الشهر الفضيل، ومنها الإكثار من الدعاء، حيث سنقدم لكم دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر كما يلي:

  • اللّهُمّ بَلّغْنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ لَا فاقدين وَلَا مفقودين وَوَفَّقَنَا فِيهَا لِلدُّعَاء الْمُسْتَجَاب وَفَعَل الطَّاعَات وَاجْعَلْنَا وَوَالِدِينَا وَأَبْنَائِنَا وأزواجنا وأحبابنا فِيكَ مِنْ عُتَقَاءِ هَذَا الشَّهْرِ اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفْوٌ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فاعفو عَنَّا يَارَبّ اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِنْ الْمَقْبُولَيْن الْفَائِزِين بِرِضْوَانِك وَجَنَّاتِك.
  • اللّهُمّ بَلّغْنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَاغْفِرْ لَنَا فِيهَا ذُنُوبَنَا، اللَّهُمّ وَارْزُقْنَا فِيهَا مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَة وَإِطْعَام الْأَيْتَام يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.

اللهم بلغنا ليلة القدر

اقوي ادعية ليلة القدر 1443

وردت الكثير من ادعية ليلة القدر من الكتاب والسنة النبوية الشريفة والتي دعانا النبي للإكثار بالدعاء والترديد بها في ليلة القدر، ومن ادعية ليلة القدر 1443 ما يلي:

  • اللّهم فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ إِنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تُرْفَعَ ذَكَرْنَا، وَتَغْفِر ذُنُوبَنَا وتُطهر قُلُوبِنَا، اللَّهُمّ حصّن فروجنا، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وخطايانا، نَسْأَلُك اللَّهُمّ الدَّرَجَاتِ الْعُلَا مَنْ الْجَنَّةِ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • اللَّهُمّ تولنا فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة بِرَحْمَتِك، وأمدنا مِنْك بِقُوَّة لنقومها لِوَجْهِك الْكَرِيم إيمَانًا وَاحْتِسَابًا فتغفر لَنَا مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذُنُوبِنَا وَتَتُوبُ عَلَيْنَا، نَسْأَلُك يَا رَبِّ إنَّ تورثنا بِفَضْلِك جَنَّاتِ النَّعِيمِ.
  • اللّهُمّ بَلّغْنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَأَنْت راضٍ عَنّا يَا اللَّهُ، يَا مَنْ ادَّعَوْه بِحَقّ اسْمُه الْأَعْظَم فيستجيب، اللَّهُمَّ أَجِبْ فِيهَا دعواتنا وَاغْفِرْ لَنَا خَطَايَانَا.

ادعية ليلة القدر مستجابة

هناك ادعية كثيرة جاءت في ليلة القدر مستجابة والتي يتوسل ويتضرع بها الله عز وجل طلباً من الله تعالى أن يرزقه، ويمكنك الدعاء بها في هذه الليلة العظيمة وفيما يلي نستعرض لكم ادعية ليلة القدر مستجابة:

  • اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رِقَابَنَا مِنْ النَّارِ وَأَدْخَلَنَا الْجَنَّةَ مَعَ الْأَبْرَار، وَارْحَمْنَا بِرَحْمَتِك الْوَاسِعَة.
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفْوٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنَّا.
  • اللَّهُمَّ فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ اشملنا بِلُطْفِك وَرِضَاك عِنْدَمَا تَنْقَطِع أَعْمَارِنَا مِنْ الدُّنْيَا وَارْحَمْنَا يَا رَبَّنَا وَطُهْرٌ قُلُوبِنَا مِنْ الْخَطَايَا وَاغْفِرْ لَنَا فَمَن لَنَا سِوَاك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ يَا مُصَرِّفُ الْقُلُوبِ ومقلبها ثَبِّتْنَا عَلَى طَاعَتِكَ وَثَبَت قُلُوبَنَا عَلَى دِينِك وعبادتك.

بلغنا ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

يمثل الدعاء طريقة من طرق العبادة التي توصل العبد بربه عز وجل بحيث يدعو بالكثير من الأدعية المأثورة بأي صيغة يريدها، لذلك سنضع لكم دعاء ليلة القدر مكتوب طويل على النحو التالي:

“اللَّهُمَّ لَا تُخْرِجُنَا مِنْ شهرك هَذَا إلَّا وَقَدْ أَصْلَحْت أَحْوَالِنَا ووفقتنا وَغَيَّرَت أقدارنا لأجملها وحققت لَنَا مَا نتمناه إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، اللهمّ اجْعَلْ آخِرَ أَفْعَالِي سجدةً لَك ، وَآخَر أقوالي شَهَادَة تدخلني جَنَّتِك مَضَى الشّهر سَرِيعًا رَبِّي اغْفِرْ لَنَا تقصِيرنا عَلَى مَا مضَى مِن رمضَان ، وأعنّا عَلَى مَا تَبَقَّى مِنْه ، وبلغّنا لَيْلَةَ الْقَدْرِ ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا مَا مَضَى ، وَأَصْلَح لَنَا مَا بَقِيَ ، وَاكْتُب لَنَا رِضَاك وَعَفْوُك وَالْجَنَّة يَا رَبِّ الْعَالَمِين”.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر اقوي 10 ادعية ليلة القدر 1443، الذي يعتبر من أكثر الأدعية المأثورة التي يستحب الدعاء بها في ليلة القدر، بالإضافة لبعض الأدعية المستجابة في ليلة القدر.

السابق
حالا تردد قناة كويست العربية 2022 على النايل سات
التالي
دعاء ليلة القدر لصديقتي أجمل 20 دعاء لصديقتي في ليلة القدر 1443

اترك تعليقاً