منوعات

دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 1443 – دعاء 14 من رمضان 2022

دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 1443 – دعاء 14 من رمضان 2022

دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 1443 – دعاء 14 من رمضان 2022 ،يعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل الشهور وأحبها عند الله عزوجل،حيث يعتبر شهر رمضان شهر المغفرة والعتق من النيران،بحيث يقوم اللله عزوجل بعتق رقاب المؤمنين الصائمين الذين يتقربون الى الله عزوجل بالطاعات،حيث يوجد في هذا الشهر ليلة غير من كل الليالي،حيث يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان مبارك لما فيه من أهمية ببلوغ نصف الشهر المبارك والتقرب الى الله الى الطاعات وأن يختم الله سبحانه هذا الشهر بالمغفرة والرحمة.

دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان

صلاة 14 رمضان 2022 صلاة اليوم الرابع عشر من رمضان تستجاب الدعاء في شهر رمضان المبارك ويقبل كثيرون العبادة والطاعة في شهر رمضان المبارك لأن الشهر الذي يقترب فيه العبد من ربه وفرص الاستجابة فالطلب أعظم لأنه بمجرد اشتداد البلاء على العبد لا يجد إلا ربه يتكلم معه ويشكو إليه ويهديه ليخفف كربه والله يرحم في عبادة التائبين الذين ينادون. عليه وقادر على تغيير الظروف بين النهار والليل.

دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان

إن شهر رمضان المبارك من الفروض الغالية على العباد التائبين الذين يرجعون إلى الله ، بالإضافة إلى أن الدعاء مستجاب فيه. ولهذا لا ينبغي أن تفلت هذه الإمكانية الذهبية من أيديكم ، لأن الصلاة وخاصة في شهر رمضان من العبادات التي يحبها الله ، وهي تكافئ بها أجرًا عظيمًا ، تمامًا كما تطمئن النفوس بأن الله تعالى. يستجيب التائبين العائدين إليه ليخفف عنهم كربهم ، ويغفر لهم برحمته الواسعة ، ونجاحه يشمل كل شيء ، فهو صاحب المملكة,حيث سنتناول في السطور التالية أفضل دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم في هذا اليوم قربني من سعادتك ، وعفني من غضبك وانتقامك ، وأردد آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني فيها العقل واليقظة ، وأبعدني عن الغباء والخداع ، وأعطيني نصيباً في كل خير تنزل إليه بكرمك.
  • وأيضًا: اللهم فيها شدني لأقوم بأمرك ، اجعلني أتذوق فيها حلاوة ذكرك ، واجعلني فيها أشكرك على كرمك ، واحفظني فيها بحمايتك.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المستَغْفِرينَ ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اََمَ الرّاحَ.
  • وأيضًا يا الله لا تتركني فيها بإخضاعك لمعصيتك ، ولا تضربني بسوط نقمتك.
  • اَللّهمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِِهِ ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ، بِتَوْفيقِكَلين يا هادِيَ.
  • وأيضاً اللهم طهرني عليها من القذارة والقذارة ، وصبرني عليها على مخلوقات القدر ، ونجحتني فيها لألتقي وصحبة الصالحين في بؤسكم.
  • اللهم ارزقني فيها طاعة المتواضعين ، وافتح صدري فيه بتوبة المستتر ، في سلامتك ، يا سلامة المخيف.
  • اللهم اجعلني فيها دليلا لرضاك ، ولا تجعل الشيطان فيه طريقا لي ، واجعل من السماء بيتا وملجأ لي ، يا قاضي حاجات أولئك الذين يطلبون.

فضل دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان

ميزة دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان الحرص على تكرار الدعاء شيء عظيم ، ناهيك عن اقترانه بأيام خاصة مثل العشر الأواخر من شهر رمضان المشهور بها. التميز وفضل الله تعالى ، فالصلاة عبادة عظيمة جدا وخطيرة يحبها الله تعالى. – الصلاة في شهر رمضان وخاصة العشر الأواخر ، لأنها تشمل ليلة القدر عند فتح أبواب الجنة واستجابة الدعاء بإذنه في العشر الأواخر من الشهر الكريم.

إمكانية للمسلمين أن يقوضوا ما فاتهم من العبادة لينتصروا من الحسنات والتحرر من النار ، فهذه أيام مباركة لها فضائل كثيرة يجب اقتناصها وكسب أجرها.

آداب دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان

  • يجدر بالمسلم أن يلجأ إلى الله تعالى ويتضرع إليه بحذر وحرص على آداب عدة نذكر منها:
  • الولاء لله العلي وحده وعدم الاستعانة بالآخرين أو الاشتراك معه في الدعاء. تجنب المحرمات
  • والالتزام بالدخل الجائز والمأكل والشرب. حضور القلب ، وقلة الغفلة ، والوفاء بالصلاة ، واليقين باستجابة الله له ، ورجاء التجاوب معه.
  • بدء الدعاء بحمد الله ، والدعاء لرسوله محمد – صلى الله عليه وسلم ، والتضرع إلى الله بأسماءه الحسنى ، وأسمى صفاته التي تحدث لحالة الدعاء ،

فمثلاً: دعاء الاستغفار والرحمة باسم الله: الرحمن ، الرحيم ، الغفور ، الغفور.

  • والدعاء للمال أو الولد ، باسم الله: الكريم ، الوهاب ، المنان ،

وبهذه الطريقة. – احذر ، وتحقق من أوضاع معينة عند الدعاء ، منها: الطهارة ، واستقبال القبلة ، ورفع اليدين ، ومدها إلى الصدر أو الوجه ، ووضع بطونهم في اتجاه السماء. بإدراجهم ، أو إفرازات قليلة بينهم. – الاستمرار في الصلاة ، أو تركها ، أو التوقف عنها ،

  • والإصرار على الله فيه. اقتداء بالنبي – صلى الله عليه وسلم – في ذلك ؛

حيث أخرج الإمام مسلم في صحيحه عن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنهما – أن النبي – صلى الله عليه وسلم -: (إذا دعى دعا ثلاث مرات ، إذا سأل ، سيسأل ثلاث مرات).

  • اجتناب الدعاء المحرم ، كالدعوة لقطع الرحم ، أو صلاة الطفل على والديه.

حيث أمر الله -سبحانه- بالدعاء عليهم لا عليهم ، ووعدهم بالدعاء لهم من معصية لهم ، ونهي عن قطع الأرحام.

  • كما يحرم الدعاء بما فيه من معصية ، كدعاء المسلم على نفسه أو ماله أو ابنه بالقتل ، أو الدعاء على غيره بغير سبب يدعو إلى ذلك.
  • قال النبي – صلى الله عليه وسلم -: (لا تدعوا لأنفسكم ، ولا تصليوا على أولادكم ، ولا تصليوا على عبيدكم ، ولا تصليوا على مالكم ، ولا توافقوا الله تباركم. وتعالى إذا تلقيت عطية فيستجيب لك).

دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان

  • اللهم ارحمني فيها ، وابغض الفاحشة والعصيان فيها ، وأمني فيها السخط والنار بقوتك ، وساعد من يستعين بها “.
  • اللهم في هذا اليوم قرّبني من رضائك ، وعفيني فيه من غضبك وعذابك ، واجعلني أقرأ آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني فيها العقل واليقظة ، وأبعدني عن الغباء والتمويه ، وأعطيني نصيبا من كل خير تنزل فيه ، بكرمك أيها الكريم.
  • وفي رمضان هناك ليالي مباركة فيها ليلة القدر تكون خيرها خير من ألف شهر ، وفيها تنفتح السماء وتستجيب الدعوات. هذا هو السبب في أننا يجب أن نستمر في الصلاة ، مع يقين الإجابة ، بقلوب متواضعة ، ونطلب من الله ما في صدورنا بيقين بإجابته العلي.

أقـــــــــــــــــــــــــــرأ أيضـــــــــــــــــــــــــــــا.دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 1443 – دعاء 14 من رمضان 2022 

نكون هنا قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أهم المواضيع المتعلقة بشهر رمضان المبارك,حيث يبحث الكثير من الأشخاص قي شهر رمضان عن دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 1443 – دعاء 14 من رمضان 2022،وتعرفنا ايضا على آداب دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان،فضل دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان.

السابق
مخطط احياء جدة للهدم الجديد ٢٠٢٢ بالتاريخ
التالي
اسعار الكورسات في المعهد البريطاني في مصر

اترك تعليقاً