اسلاميات

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 1443

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 1443

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان،  الدعاء في شهر رمضان المبارك من الحسنات إلى الله تعالى ، حيث يجب على كل مسلم أن يدعو الله كثيرًا في هذا الشهر الكريم ، لأنه شهر الدعاء مستحب استجابة للدعاء الصادق ، ومن أفضل الأوقات التي يجب على المسلم أن يصلي فيها كثيرا في صلاة الفجر وصلاة الليل ، حيث يكون الإنسان قريبا من إلهه وهو ساجد ، وكذلك يجب أن نبذل الكثير من التضحيات وأن نقرأ القرآن الكريم في هذا الشهر العظيم.

دعاء العاشر من رمضان

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان، دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان من أجمل الأدعية التي يريد العبد أن يقترب فيها من ربه ، ولأن شهر رمضان هو أجمل وأكبر شهر تستجاب فيه دعائنا ، يحقق الله ما نريد من دعاءنا الكثيرة في هذا الشهر المبارك. إنه أمر خاص يجب على الخادم أن يتوسل إليه. في هذا الحديث نبين لكم الدعاء العاشر من شهر رمضان المبارك.

أدعية العاشر من رمضان

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان، يصلي المسلم في جميع أوقات نهار شهر رمضان الذي يتميز بجماله ، وخاصة في العشر الأوائل ، حتى يكون بداية شهر رمضان وحماس المؤمنين في بهاء روائعها ، و أحبوا في الأيام الأولى أن يجتهدوا في كل شيء ، ولا سيما في الدعاء. هذه الفقرة:

  • (اللهم اجعلني فيها من المتوكل عليك ، واجعلني فيها من رابحك ، واجعلني فيها بين المقربين منك بلطفك ، أيها الباحث المطلق).

صحة دعاء العاشر من رمضان وأجره

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان، يسأل الجميع هل هذه الأدعية عن كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك صحيحة ، أم هناك شك فيها وما هو أجرها ، حتى يعرفوا الحقيقة من الباطل ، ويعرفون أنهم يستمرون بهذه الأدعية الجميلة. أما البعض الآخر فنجيب عليه كالتالي:

  • أكد النبي محمد صلى الله عليه وسلم صحة جميع الأدعية المخصصة لأيام شهر رمضان المبارك لما تحمله من أجر كبير ، وأوضح لنا ما قال:
  • دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان، عن ابن عباس عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:
  • وأجر دعاء العاشر من شهر رمضان المبارك أن من دعا به يغفر له كل شيء.

تفسير دعاء العاشر من رمضان

يسأل جميع المؤمنين الموحدين بالله ويريدون دائمًا إرضائه ، عن تفسير الأدعية التي يقولون ويصلون من أجلها بشكل مستمر ، وتفسير هذا الدعاء هو ما نذكره لكم في السطور التالية. :

  • اللهم اجعلني فيه ممن يتوكلون عليك: يدعي المؤمن في هذا الدعاء أن الله تعالى يجعله من المتكلين عليه دائما ولا يلجأ إلى أحد مهما كان وأولا. والملجأ الأخير هو ربه.
  • واجعلني من ربحك: يتمنى من الله في الشق الثاني أن يكون من الرابحين في الجنة وبرحمة الله تعالى ، ويأمل أن يستجيب الله له ودعائه.
  • دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان، واجعلني فيها من المقربين منك بلطفك ، يا هدف الذين يطلبون: في الجزء الأخير من الدعاء ، يتمنى العبد أن يقربه ربه منه ويلجأ إلى الصلاة والدعاء في أي وقت. إنه وقت صعب يمر به ، ويطلب هذا من الله بكل أخلاق ومحبة بكلمة لطفك ، ويعلم أن الله هو الهدف والغاية الذي يحقق كل ما نتمناه ونريده ويصلح كل شؤوننا.

احب الاعمال الى الله في شهر رمضان

  • الصلاة في وقتها ، والمحافظة على صلاة الوسط ، وذلك في جميع الأيام ، وليس في رمضان فقط.
  • كثرة الاستغفار حتى يكفر العبد عن كل ذنوبه.
  • الامتناع عن أي شيء يؤذي أو يجرح أي شخص في حياتنا.
  • دائما صدقة ، الصدقة مكافأة كبيرة.
  • اطعم الطعام.

ادعية

دعاء الرزق ، صلاة للمرضى ، صلاة تريح القلب ، صلاة التوفيق ، صلاة السفر ، صلاة الاستخارة ، صلاة الجمعة ، صلاة للميت ، صلاة على المطر ، دعاء لقضاء الحاجة ، دعاء للميت ، صلاة الصباح ، صلاة الشفاء ، دعاء الحسد.

 

لا يتعلق شهر رمضان بالكلمات والمواقف ، بل بالإحساس الجميل بقدوم ضيف عزيز. شهر رمضان من أكثر الأمور التي نرغب فيها ، وشهر رمضان المبارك هو افضل واهم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والتسامح والمغفرة.  ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
عبد المجيد تبون عمره زوجته ابنه معلومات عنه
التالي
طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية 

اترك تعليقاً