اسلاميات

دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت مكتوب

دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت مكتوب

دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت مكتوب، ان الدعاء من افضل العبادات التي من الممكن ان يؤديها العبد لربه، ويعد شهر رمضان من اكثر الشهور التي يقوم به المسلمين بالعبادة ومحاولة ارضاء الله بكل الاوقات، وهناك اوقات معينة مستحب بها الدعاء، ومن هذه الاوقات قبل الافطار وهناك ادعية مخصوصة ومن هذه الادعية دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت، ولهذا يجب علينا الاكثار بالدعاء في هذه الاوقات.

دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت مكتوب

هناك الكثير من الادعية التي قالها لنا الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي حثنا على دعاء الله بها في كل الاوقات ولكن هناك اوقات يستحب فيها الدعاء ويكون مقبول باذن الله سبحانه وتعالى، دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت مكتوب:

  • اللهم إنّا صمنا لوجهك الكريم وآمنّا بسلطانك العظيم، ونفطر على ما أنعمت علينا من النعائم والبركات، فاجعل أيامنا في شهر رمضان صلاحًا وفلاحًا ونجاحًا يا رب العالمين.

  • اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت، ذهب الظمأ وابتلّت العروق، وثبّت الأجر إن شاء الله.

  • اللهم إنّا لك صائمين، وعلى ما رزقتنا أفطرنا، اللهم إني وهذه الساعة من المطواعين لربوبيتك وليس بيننا فرق إلا أن لي لسان حالٍ ألح عليك به وأطلب يا مقدر الأوقات ورافع السماوات قدر لي رزقي وارفع عني الكرب.

  • إلهنا لك صمنا وعلـى رزقـك أفطرنا فاغفـر لنا ما تقدّم من أعمالنا وما تأخر منها، ذهب الظمأ يا ربنا وابتلت عروقنا فاجزنا بفضلك أجرًا عظيمًا يا رب العالمين.

  • اللهم إنّا لك صمنا وعلى رزقك أفطـرت، نسألك يا ربنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تتقبّل منا صيامنا وتغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخر منها يا رب العالمين.

ادعية رمضانية عند الافطار

ان الصيام من افضل العبادات التي يتقرب بها العبد الى ربه، وفي شهر رمضان المبارك هناك اوقات لا ترد بها الدعاء، ومن هذه الادعية:

  • “اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.

  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.

  • “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا”.

ادعية رمضانية عند الافطار
ادعية رمضانية عند الافطار

ادعية مستجابة بشهر رمضان المبارك

هناك الكثير من الادعية التي تعلمناها من الرسول صلى الله عليه وسلم لاجل الدعاء في شهر رمضان ومن تلك الادعية:

  • اللهم إن الكائنات كلّها تلهج بذكرك ، ونسائم رحمتك قد طوّقت الأجواء ، نسألك أن تصيبنا بنفحةٍ طيّبة مباركةٍ منك تأخذ مّنا كل ما ضاق الصدر به، وتطهر ما بنا من الهموم والغموم، وتقبّل منا صيامنا يا ربنا إنّك أنت اللطيف الخبير.

  • اللهم إنّا نسألك بخير ما سألك به نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم: “اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيِّ حكمك عدلٌ فيِّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري ، وجلاء حُزني ، وذهاب همِّي”.

  • اللهم إني أسألك زيادة في العلم والدين ، وبركة في العمر والرزق وتوبة قبل الموت وراحة عند الموت ومغفرة ورحمة بعد الموت وجوازاً على الصراط وخلاصاً من الحساب ونصيباً وافراً من الجنة والرحمة والمغفرة والشفاعة والرضوان في الدين والدنيا والآخرة.

 

ان شهر رمضان المبارك من اهم الشهور التي ينتظرها المسلمين بفارغ الصبر للتقرب الى الله بالكثير من الطاعات، ومن هذه الطاعات التي يتقرب بها العبد لله هي الدعاء ومن هذه الادعية المستحبة في هذا الشهر الكريم، دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت.

السابق
قصة مسلسل بنت البلاد الجزء الثاني والقنوات الناقله 2022
التالي
من هي اول ممرضة في الاسلام

اترك تعليقاً