اسلاميات

دعاء للاصدقاء في رمضان أقوي 20 دعاء رمضان لشخص غالي

دعاء للاصدقاء في رمضان أقوي 20 دعاء رمضان لشخص غالي

دعاء للاصدقاء في رمضان أقوي 20 دعاء رمضان لشخص غالي، في شهر رمضان المبارك يمكنك ان تقدم لأصدقائك وأحبابك أحلى المشاعر السعيدة على قالب دعاء للاصدقاء في رمضان والتي تمثل من أعظم الطرق التي يصل ثوابها لصاحبها ويثاب من الله العظيم الثواب والجزاء الكبير من الله عز وجل، لتهدي صاحبك وصديقك اجمل الأدعية، وتزرع في قلبه محبة كبيرة من خلال دعاء للاصدقاء في رمضان.

دعاء للاصدقاء في رمضان

اصبح بإمكانك ان تهدي صديقك في رمضان وتساعده على نيل الثواب العظيم من الله تعالى من خلال دعاء للاصدقاء في رمضان ويمكن ذلك على النحو التالي:

  • أَسْأَلُك يَا اللَّهُ أَنْ تَوَفَّق أَصْدِقَائِي فِي الدُّنْيَا بِرِضَاك وَحِبُّك وَجَنَّاتِك، وَوَفَّق أَصْدِقَائِي فِي طَرِيقِهِمْ.
  • اللَّهُمّ عَوِّضْنِي وَعُوِّض أَصْدِقَائِي خَيْرُ مَا خسرنا، وَأَبْدَل مَكَان حُزْنَنَا سَعَادَة وَفَرِح يَا اللَّهُ.
  • اللَّهُمَّ لَا تَخْرُجُ أَصْدِقَائِي مِنْ رَمَضَانَ إلَّا وَقَدْ أَصْلَحْت حَالِهِم وَأُبْدِلَت أَفْضَلُهَا، وأسعدت حَيَاتِهِم وحققت لَهُمْ مَا يَتَمَنَّوْن واجعلهم مِن عتقائك مِنْ النَّارِ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ يَارَبّ الْعَالَمِين.

دعاء رمضان لشخص غالي

إن دعاء رمضان لشخص غالي يتمثل في أنه من أحب الأدعية وأكثرها شيوعاً والتي يرغب الكثيرين ممن يرغبون من الدعاء لأصدقائهم وأحبابهم في هذه الأيام المباركة، ويمكن ذلك من خلال دعاء رمضان لشخص غالي على النحو التالي:

  • اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنْ أَصْدِقَائِي الصِّيَامِ وَالْقِيَامِ وَفَعَل الطَّاعَات وَالْأَعْمَالِ الصَّالِحَةِ واجمعني بِهِم دَائِمًا فِي مَحَبَّتِكَ وإخلاصك.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ولأصدقائي ذُنُوبَنَا وَبَارِكْ لَنَا فِي رَمَضَانَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي اسْتَوْدَعَك أَصْدِقَائِي وَأَحْبَابِي فِي رَمَضَانَ فَلَا تُرِيَنِي فِيهِم مَكْرُوهٌ وَلَا تجعلهم يَشُكّون هُمَا وَلَا تَعْبَأْ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ السَّعَادَة وَالْفَرَح دَائِمٌ فِي حَيَاتِهِمْ.

دعاء رمضان لشخص غالي

دعاء بالتوفيق للاصدقاء في رمضان

يمكنك ان تقدم لشخص غالي عليك أو لأصدقائك الكثير من الأدعية الجميلة والمميزة في شهر رمضان المبارك ومنها:

  • اللَّهُمَّ يَا وليّ التَّوْفِيق، وَفْق أَصْدِقَائِي إلَى الطَّرِيقِ السَّدِيد، وَارْزُقْهُم الْعُمْر المديد، وهوِّن عَلَيْهِم كلَّ أَمَر عَتِيدٌ، إنَّك أَنْت الفعّال لِمَا تُرِيدُ.
  • اللَّهُمَّ فِي رَمَضَانَ وفقّ أَصْدِقَائِي وَارْزُقْهُم النَّجَاح وَالْفَلَاحُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، يَا اللَّهُ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ فِي شهرك الْكَرِيم ، فَلَا تَرُدَّنِي خائباً، فَلَا خَابَ مَنْ أَنْتَ مَوْلَاه، أَسْعَد قُلُوب أَصْدِقَائِي، وأعطهم مَا يَتَمَنَّوْن، وأقرّ أَعْيُنِهِم بِمَا يُحِبُّون.

دعاء لصديق في رمضان مستجاب

دعاء لصديق في رمضان من أكثر الأدعية التي يمكن ان يدعو بها الصديق لصديقه في رمضان، لذلك سنضع لكم مجموعة من الأدعية المستحبة والمباركة للدعاء بها لصديقك في رمضان:

  • اللَّهُمّ هُوَ صَدِيقِي و مأمني و رَاحَتَي وثباتي، اللَّهُمَّ احْفَظْهُ لِي بِعَيْنِكَ الَّتِي لَا تَنَامُ وَأَطِل بِعُمْرَة وَأَسْعَدَه ضَعْفُ مَا يُسْعِدَنِي.
  • اللَّهُمَّ فِي رَمَضَانَ طمئن قَلْب صَدِيقِي ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَعْلَمُ وَلَا نَعْلَمُ فَحْل أُمُورِه وافرح قَلْبِه إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • اللَّهُمَّ فِي رَمَضَانَ أَسْأَلُكَ أَنْ تُزِيلَ عَن أَصْدِقَائِي هُم الدُّنْيَا وَإِنْ تُنِير لَهُم دُرُوب السَّعَادَة ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ وَلَا أَعْلَمُ وَأَنْتَ عَلَّامُ الغيـوب، اللَّهُمّ لاتدع لهـم حــاجة إلَّا يَسّرَتْهَا لَهُمْ وَلَا حِلْمًا إلَّا حَقَّقْته ودعاءٌ إلَّا قِبْلَتِه، اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ أَنْ تَفَرَّج لَهُمْ مَا ضَاقَتْ بِهِ صُدُورِهِم وَحَقَّق لَهُم أَحْلَامَهُم وامنياتهم.

في شهر رمضان المبارك تكثر دعوات الأحبة والأصدقاء دائما التي يدعون بها الله عز وجل أن يحفظهم من كل مكروه، فقد جاءت الكثير من الأدعية المباركة والمستحبة قولها في رمضان ومنها دعاء للاصدقاء في رمضان أقوي 20 دعاء رمضان لشخص غالي، والتي يمكن الدعاء بها في هذه الليالي المباركة العظيمة.

السابق
دعاء للوالدين في العشر الاواخر أقوي 30 دعاء العشر الاواخر للاب للام
التالي
دعاء الصائم عند الإفطار مستجاب أقوي دعاء قبل الإفطار بخمس دقائق

اترك تعليقاً