اسلاميات

دعاء للام المتوفية في رمضان أفضل 30 دعاء رمضان لامي المتوفية

دعاء للام المتوفية في رمضان أفضل 30 دعاء رمضان لامي المتوفية

دعاء للام المتوفية في رمضان أفضل 30 دعاء رمضان لامي المتوفية، يستحب للعبد المسلم أن يدعو بالكثير من الادعية المختلفة للام المتوفية في شهر رمضان المبارك، من خلال بعض الأدعية المأثورة التي يمكن الدعاء بها للام ومن ضمنها دعاء للام المتوفية في رمضان وأفضل 30 دعاء رمضان لامي المتوفية للدعاء بها بالرحمة والمغفرة في هذا الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك الذي يستجيب الله عز وجل فيها دعاء عباده.

دعاء للام المتوفية في رمضان

إن دعاء للام المتوفية في رمضان يجعل ثوابها يصل أضعافاً للام، فالعبد المسلم يلح لله عز وجل ويطلب منه أن يرحمه الام المتوفية بالكثير من الأدعية المشروعة وفيما يلي نستعرض لكم دعاء للام المتوفية في رمضان:

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَنْ اِشْتاقَت قُلُوبِنَا لَهَا وَكَانَتْ أُمّي تَعَدّ الْأَيَّام تَنْتَظِر شَهْرِ رَمَضَانَ بلهفة ، فَارْحَمْهَا وَاغْفِر لَهَا ذَنُوبهَا.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ قَبْرِ أُمّي رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ، وَوَسَّع رِزْقُهَا وأرزقها الْجَنَّةَ بِغَيْرِ حِسَابٍ.
  • اللَّهُمّ أَبْدَل أُمِّي دَارًا خَيْرًا مِنْ دَارِهَا، وَأَهْلًا خَيْرًا مِنْ أَهْلِهَا، وَذُرِّيَّة خَيْرًا مِنْ ذُرِّيَّتِهَا وزوجاً خَيْرًا مِنْ زَوْجِهَا، وأرزقها مِنْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ.

دعاء رمضان لامي المتوفية

الكثير من الأدعية المشروعة التي يستحب قولها والدعاء بها في رمضان للام المتوفية ومن ضمنها دعاء رمضان لامي المتوفية التي نستعرضها لكم على النحو التالي:

  • اللَّهُمَّ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ أَسْأَلُك رحمةً تَنْزِلُهَا عَلَى أُمِّي فِي قَبْرِهَا تغنها بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مِنْ سِوَاكَ، وَاغْفِر لَهَا ذَنُوبهَا.
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ أُمِّي مَنْ كَانَتْ تَصُومُ مَعَنَا رَمَضَان الْعَامِ الْمَاضِي وَلَمْ يَبْلُغْهَا رَمَضَان هَذَا، اللَّهُمَّ اجْعَلْهَا قَبْرِهَا رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ جناتك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَتَوَسَّلُ إِلَيْكَ بِك فِي شهرك الْكَرِيمِ أَنْ تَرَحُّم أُمِّي أَنَّك الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ، وَأَنْتَ مِنْ بِيَدِهِ مَلَكُوت كُلِّ شَيْءٍ يَا رَحْمَن.

دعاء رمضان لامي المتوفية

أفضل دعاء رمضان لامي المتوفية مستجاب

أن تدعو لأمك في ليالي رمضان بالرحمة والمغفرة وأن تتوسل من الله عز وجل أن يكون معها في قبرها، ليصل ثوابها ويجعل قبرها نوراً منه، لهو من أصدق الأدعية صدقاً وإخلاصاً، لذلك سنضع بين أيديكم أفضل دعاء رمضان لأمي المتوفية ومنها:

  • اللَّهُمَّ إنَّهَا فِي ذِمَّتِك وَحَبْل جِوَارك فِقْه أُمِّي مِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ جَهَنَّمَ، وَأَنْت أَهْل الْوَفَاء وَالْحَقّ فَاغْفِرْ لَهَا فِي شَهْرِ رَمَضَانَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَتَوَسَّلُ إِلَيْكَ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ إنْ تَثْبُتَ أُمِّي عِنْدَ سُؤَالِ الْمَلَائِكَةِ لَهَا، وَإِن تؤمنها مِن وَحْشَةٌ الْقَبْر، وَإِن تُنِير قَبْرِهَا، وَإِن ترحمها وَتَغْفِر لَهَا خطاياها.
  • اللَّهُمّ أَنْزَلَهَا مَنَازِل الصِّدِّيقِين وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا، وَعَامِلِهَا بِمَا أَنْتَ أَهْلًا لَهَا يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ.

دعاء حزين للام المتوفية مكتوب

فقدان الام من أصعب المصائب التي يمكن أن تمر على الإنسان في حياته، والذي يزرع فيني شعوراً لا يمكن شفائه بالكلمات، لذلك أفضل طريقة للتخفيف عن وحشة القبر هو الدعاء لها بدعاء حزين للام المتوفية ومنها:

  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَعْلَمُ قَدْر أُمِّي عِنْدِي وَتَعَلُّم كَم إنِّي مُشْتَاق لَهَا، اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي بِرِّهَا حَتَّى بَعْدَ الْمَوْتِ وَاجْعَلْنِي دائماً أَدْعُو لَهَا بِالْمَغْفِرَةِ وَالرَّحْمَةِ.
  • اللَّهُمَّ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ مِثْلَمَا كَانَت تطعمنا أَطْعَمَهَا مِنْ طَعَامٍ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ وَأَهْلُهَا، اللَّهُمّ اسْقِهَا مِنْ شَرَابِ الْجَنَّة وعطر هَذَا الْقَبْرِ الَّذِي احتضنها.
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ أُمِّي الَّتِي اشْتَقْت لَهَا شوقاً لَا يَعْلَمُهُ سِوَاك، اللَّهُمَّ ارْحَمْ أُمِّي الَّتِي حَنّ لَهَا قَلْبِي وَهِيَ تَحْتَ التُّرَابِ، اللَّهُمَّ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ أرزقها رِضَاك وكرمك وَفَضْلَك الْكَرِيم.

إن دعاء للام المتوفية في رمضان، من أكثر الأدعية التي يمكن الدعاء بها في شهر رمضان المبارك خصوصاً في العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يمكنك الدعاء بأي صيغة ترغب بها في هذه الأوقات بالتحديد.

السابق
دعاء الصائم قبل الفطور مستجاب أجمل 10 أدعية قبل الافطار قصيرة
التالي
دعاء رمضان للحبيب أقوي 10 ادعية رمضانية للحبيب 2022

اترك تعليقاً